قتـ .ـال بالسـ .ـلاح الأبيض بين شخصين يسفر إلى إصـ .ـابة أحدهما بجـ .ـروح خطيرة في إزمير

28 سبتمبر 2021آخر تحديث : الثلاثاء 28 سبتمبر 2021 - 2:23 مساءً
قتـ .ـال بالسـ .ـلاح الأبيض بين شخصين يسفر إلى إصـ .ـابة أحدهما بجـ .ـروح خطيرة في إزمير

تركيا بالعربي- ترجمة وتحرير: لمى الحلو

قتـ .ـال بالسـ .ـلاح الأبيض بين شخصين يسفر إلى إصـ .ـابة أحدهما بجـ .ـروح خطيرة في إزمير

قالت مصادر اعلام تركية، أن قـ .ـتال مـ .ـسلح وقع بين شخصين في منطقة كوناك بولاية إزمير مما أدى إلى إصـ .ـابة شخص بـ .ـجروح خطيرة.

وبحسب ما نشره موقع DAH وترجمته تركيا بالعربي، فإن الـ .ـحادث وقع في ساحة 9 سبتمبر وعلم أن مشادة كلامية نشبت بين أوزكان إي ومحمد صبري س و بعد أن تحول الجدال إلى شـ .ـجار في وقت قصير أصـ .ـاب محمد صبري س. أوزكان ي. في بطنه وذراعه بالـ .ـسكين التي كان بجانبه.

واضاف:” قام المـ .ـشتبه به بالهرب مسرعاً بعد الحادث،و تم نقل أوزكان إي الذي أصـ .ـيب بجروح خطيرة، إلى مستشفى تيبيك للتدريب والبحوث بجامعة إزمير للعلوم الصحية من قبل 112 فريقًا للطوارئ الصحية وصلوا إلى مكان الحـ .ـادث”.

وذكر:”قامت فرق شرطة منطقة كوناك بفحص الكاميرات الأمنية المحيطة للقبـ .ـض على المشـ .ـتبه به الهارب، نتيجة للدراسات، تم القـ .ـبض على الشخص وبحوزته السـ .ـكين أداة الجـ .ـريمة وتم اقتياده الى مركز الشرطة للقيام بالإجراءات اللازمة”.

تركيا تكشف عن أكبر سفينة في العالم في فئتها , أكبر مدافع عن الوطن الأزرق

خاص موقع تركيا بالعربي وقناة ترك تيوب (اشترك الان)

في تطور لافت كشفت صناعات الدفاع التركية عن السفينة الحربية الأكبر في العالم تي جي غي بايراكتار، والتي أطلقت عليها اسم المدافع الأكبر عن حدود الوطن الأزرق.

لأول مرة عرضت وزارة الدفاع التركية الجزء الداخلي للسفينة القادرة على حمل عشرين دبابة، وأربعين مركبة مدرعة، وعشرات الطائرات المسيرة الهجومية وطائرات الهيلوكبتر المسلحة والاستكشافية.

وليس هذا فحسب بل يمكن للسفينة أن تتحول إلى غرفة عمليات ووحدة عناية مركزة عند الضرورة ، وهي في أهبة الاستعداد لتقديم المساعدات الإنسانية وقت الكوارث.

حماية كاملة من الهجمات النووية والبيولوجية والكيميائية

يبلغ طول السفينة ، التي تتمتع بحماية كاملة للأفراد من الهجمات النووية والبيولوجية والكيميائية ، 139 مترا وعرضها 19.60 مترا.

يمكنها البقاء في البحر لمدة شهر دون التزود بالوقود

وتتسع السفينة ل 560 فردًا أيضا ، و يمكن لسفينة تي جي غي بايراكتار TCG Bayraktar البقاء في البحر لمدة 30 يومًا دون التزود بالوقود ، ويمكن أن تبحر لأكثر من 7500 ميل بحري.

ومن خلال هذا الإنجاز الكبير ستعزز تركيا مكانتها العالمية في مجال تصنيع السفن من هذا النوع. التي سيصل وزنها مع الحمولة الكاملة إلى 35 ألف طن.

تركيا تجري تحديثاً شاملاً لمقاتلات إف ستة عشر

أعلنت شركة صناعة الطيران التركية تسليم الطائرة الثامنة من طراز إف 16 ، التي تم تحسينها في نطاق مشروع التحسين الهيكلي إلى قيادة القوات الجوية.

رفع أداء المقاتلات لأعلى المستويات

ولأن الطائرات الحربية من طراز F-16 في مخزون قيادة القوات الجوية قاربت على الانتهاء من عمرها التشغيلي، فهناك حاجة ماسة إلى تعديل هيكلي من شأنه زيادة ساعات طيران جسم المقاتلة.

ثامن طائرة جرى تسليمها من 30 طائرة

في 18 يوليو 2021 ، تم الانتهاء من التحسين الهيكلي للطائرة الثامنة من طراز F-16 Blok-30 ضمن نطاق المشروع.

أكثر من 1500 قطعة هيكلية رئيسية

ضمن نطاق المشروع ، تم التخطيط للتحسين الهيكلي لـ 35 طائرة من طراز F-16 Block-30. SSB

وتجري الشركة الدراسات الهندسية لتجديد ومراجعة 1200-1500 قطعة هيكلية لكل طائرة ، حيث يتم تنفيذ عمليات الإصلاح والاستبدال

وجرى تنفيذ الإصلاحات والاستبدال على الهيكل، بعد أنشطة اختبار القبول والتفتيش ، وقام الطيارون بالرحلة التجريبية النهائية.

الجدير ذكره هنا أنه تم تنفيذ عملية قبول أول طائرة من طراز F-16 Blok-30 بنجاح في يوليو من العام الماضي.

واستطاعت صناعات الدفاع التركية أن ترفع العمر الهيكلي للطائرة من من ثمانية آلاف ساعة إلى اثنتي عشرة ألف ساعة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.