اطلاق رابط اجازات السوريين النصف سنوية

28 سبتمبر 2021آخر تحديث : الثلاثاء 28 سبتمبر 2021 - 9:20 صباحًا
اطلاق رابط اجازات السوريين النصف سنوية

اطلاق رابط اجازات السوريين النصف سنوية

نوّه المعبر في نهاية الموقع أنه في حال لم تدخل بلدنا (تركيا) من خلال البوابة في التواريخ المحددة ، فسيتم إنهاء هويتك في نطاق العودة الطوعية.

نشرت إدارة معبر قارقاميش الحدودي التركي التابع لولاية غازي عنتاب والمقابل لمعبر جرابلس الحدودي السوري تفاصيل إجازات النصف سنوية للسوريين في تركيا.

وجاء في بيان المعبر والذي أطلع عليه موقع تركيا بالعربي:

1- الذين يرغبون في الذهاب والإياب من و إلى الجمهورية العربية السورية سيتم تنفيذ إجراءات الدخول والخروج لأولئك الذين هم في نطاق الحماية المؤقتة من الأجانب السوريين ، والذين لديهم تصريح عمل من خلال الاستفادة من نطاق الحماية المؤقتة. ولن يسمح للذين يحملون الجنسية المزدوجة (التركية والسورية) والذين يحملون البطاقة البيضاء والذين لديهم وثيقة تسجيل.لن يسمح لهم بالدخول والخروج.

2- سيتم الانتقال في عملية التعيين أو أخذ المواعيد من الموقع التالي (https //karkamisgecistakip.com).

3- رسوم التعرفة 20 ليرة تركية للشخص الواحد ، وسيتم تحصيل الرسوم عن طريق إدخال معلومات البطاقة في النظام أثناء تحديد الموعد.

4- المواعيد ستكون بدون قيود بالنسبة لمن ولدوا بعد تاريخ 01-01-2010 ولن يأخذ منهم رسوم.

5- الضيوف السوريون سيتمكن من تحديد موعد مرتين في السنة ، وتكون فترة الإجازة بحد أقصى 6 أشهر .

6- الضيوف السوريون الذين حصلوا على جرعة مضاعفة (جرعتين) من التطعيم والذين لديهم بطاقة تطعيم سيتمكنون من تحديد موعد. يجب أن يكون لديهم بطاقة التطعيم معهم خلال الفترة الانتقالية. ولن يسمح بمرور أولئك الذين لم يتم تطعيمهم أثناء مراقبة بطاقة التطعيم.

7- على العرب السوريين الداخلين والخارجين عبر معبر قارقاميش الحدودي الالتزام بقواعد النظافة والتباعد الاجتماعي ووضع الكمامة الزامي .

8- سيتمكن الأطفال الذين أعمارهم دون ال 18 سنة الخروج برفقة ابائهم وأمهاتهم .

9- الأطفال دون ال18 سنة سيتمكنون من الخروج برفقة احد الابوين الام والأب . واذا حضر احدهما دون الاخر فيجب احضار موافقة من كاتب العدل (النوتر) للام او الاب الذي لن يذهب معه.

10- الآطفال الذين توفي والدهم أو والدتهم في تركيا ولديهم شهادة وفاة رسمية سيتم تنفيذ إجراءات الخروج برفقة والدهم او والدتهم فقط في حال وفاة والديهم الأب والأم سيتم تنفيذ إجراءات الخروج برفقة الشخص الذي لديه (قرار محكمة) مايثبت انه تولى حضانة الأطفال.

11- سيتم اجراء الدخول والخروج من والى الجمهورية العربية السورية حسب الموعد والتاريخ المثبت من الموقع . ولن يتم تنفيذ إجراءات الدخول والخروج من ليس لديه موعد وتاريخ محجوز.

12- من الضروري اخذ موعد لكل فرد من افراد العائلة الراغبين في الذهاب والعودة . ومن لم ترد أسمائهم في الوثيقة لن تتم معالجة امورهم ولن تتم إجراءات خروجهم ودخولهم.

13- الحوامل الراغبين في الذهاب الى الجمهورية العربية السورية ان يصطحبن تقريرا عن وضع الحمل وعدد أسابيع الحمل وعن حالة الولادة . وعند الولادة في سوريا يجب اصطحاب شهادة ولادة واثباتات عن الولادة رسمية وفي حال كشف حالات مريبة سيتم تطببيق الضوابط اللازمة بحقها ولن يسمح للطفل بالدخول الى تركيا.

14- العرب السوريين الذين يقومون بإجراءات مغادرتهم إلى الجمهورية العربية السورية ملزمون بوثيقة تصريح مختوم للخروج من أجل القيام بإجراءات عودتهم. و لن يتم تنفيذ إجراءات الدخول للأشخاص الذين لا يستطيعون إظهار هذه الوثيقة.

15- سيسمح للعرب السوريين لهم بالخروج إلى الجمهورية العربية السورية بالتوجه إلى المناطق الآمنة الخاضعة لسيطرة عمليات درع الفرات وغصن الزيتون.

16- يجب على الأجانب الحاصلين على تصريح إقامة دخول البلاد قبل تاريخ انتهاء تصريح الإقامة.

17- يحظر على الأجانب الذين يحددون موعداً إحضار أشياء غير حاجاته.

18- تم فتح نظام المواعيد هذا للمواطنين السوريين المسجلين في غازي عنتاب ضمن نطاق لائحة الحماية المؤقتة. أولئك الذين هوياتهم غير تابعة لغازي عنتاب ، والذين تم إلغاء تسجيلهم لأي سبب من الأسباب أو غير المسجلين ، لن يتمكنوا من الخروج حتى لو قاموا بتحديد موعد.

19- أولئك الذين أكملوا عملية التطعيم وفقًا للمعايير التي تحددها وزارة الصحة سيتمكنون من المرور عبر الباب.

ونوّه المعبر في نهاية الموقع أنه في حال لم تدخل بلدنا (تركيا) من خلال البوابة في التواريخ المحددة ، فسيتم إنهاء هويتك في نطاق العودة الطوعية.

وللمزيد من التفاصيل حول هذا الخبر >>> نترككم مع مداخلة للاعلامي علاء عثمان، ولا تنسوا الاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب لنوافيكم بكل جديد:

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.