أربع نساء في حياته الزوجية.. وتـ.ـرك المنـ.ـصب والسيـ.ـاسة لأجل الفـ.ـن.. مالا تعرفه عن امبـ.ـراطـ.ـور الدراما الفنان أيمن زيدان

28 سبتمبر 2021آخر تحديث : الثلاثاء 28 سبتمبر 2021 - 5:34 مساءً
أربع نساء في حياته الزوجية.. وتـ.ـرك المنـ.ـصب والسيـ.ـاسة لأجل الفـ.ـن.. مالا تعرفه عن امبـ.ـراطـ.ـور الدراما الفنان أيمن زيدان

تركيا بالعربي

أربع نساء في حياته الزوجية.. وتـ.ـرك المنـ.ـصب والسيـ.ـاسة لأجل الفـ.ـن.. مالا تعرفه عن امبـ.ـراطـ.ـور الدراما الفنان أيمن زيدان

ولد أيمن غالب شكرى الزيداني أو أيمن زيدان في الأول من سبتمر عام 1956 في مدينة صغيرة تسمى الرحيبة تقع على بعد 50 كم شمال شرق دمشق ، نشأ في أسرة متوسطة الحال محافظة كان والده – غالب زيدان – يعمل كرجل من رجال الشـ.ـرطة وجده -شكري زيدان- كان مخـ.ـتارا لهذه البلدة، عـ.ـار.ضت “الاسرة الزيدانية” ان يكون ابنها البكر فنانا… أسرته المكونة من خمسة شباب وثلاث بنات وكان أول من عاكـ.ـس رغبة الاهل.

الرحيبة بلدة زيدان تقع في ريف دمشق نزح منها إلى المدينة للبحث عن العمل. عمل بدأ من سن الرابعة عشرة، ففي العطل الصيفية عمل سائق سيارة ميكانيكي، وفي مطعم، ومدرساً في مدرسة ابتدائية اثناء دراسته الجامعية، وفقاً لما نقلته وكالة نيوز 24.

أربع نساء

زيجة زيدان الأولى تمت في مطلع الثلاثينات من عمره، وزوجته الأولى كانت من خارج الوسط الفني واستمر الزواج لمدة أربعة عشر عاماً قبل الانفـ.ـصال بعد انجـ.ـاب أولاده وغالـ.ـب، وحـ.ـازم، ونـ.ـورة، ونوار الذي تو.في في عام 2011 نتيجة إصـ.ـابـ.ـته بمـ.ـرض السـ.ـرطـ.ـان.

وتزوج زيدان للمرة الثانية فجـ.ـأة ومن دون مقدمات من نورمان أسعد بعد الانتهـ.ـاء من تصوير مسلسل يوميات “جميل وهناء” ولكن تم الانفـ.ـصال بالسرعة نفسها التي تم بها الزواج إذ انفصـ.ـلاً بعد شهر لأسباب غير معـ.ـروفة و لكن ظلا صـ.ـديـ.ـقين و شاركا معا في بطـ.ـولة مسلسل “ألو جميل ألو هناء” الجزء الثاني من مسلسل “يوميات جميل وهناء”.

وتزوج أيمن زيدان بعد طـ.ـلاقه الأول من نورمان أسعد من سيدة كويتية من خارج الوسـ.ـط الفـ.ـني، ولكن الانفـ.ـصال وقـ.ـع سريعاً بعد شهور قليلة، ورزق منه بإبنته يمنى.

وعاد مرة أخرى للزواج من نورمان أسعد ودام الزواج لمدة ثلاث سنوات ولكن لم يقدر لهما الاستمرار مرة أخرى وانفـ.ـصـ.ـلا عام 2003 بعد أن أثمر زواجـ.ـهم عن ابنة وحيدة هي جـ.ـودي التي بقـ.ـيت في حضـ.ـانة والدتها.

وتزوج أيمن زيدان مرة أخيرة عام 2007 عندما كان يقوم ببطـ.ـولة المسلسل المصري ع”يون ورماد” فتعرف إلى السيناريست المصرية نشـ.ـوى زايد ابنة الكاتب الراحل محسن زايد في مناسبة و تم الزواج في العام نفسه.

موقـ.ـفه من السيـ.ـاسة:

كان له نشـ.ـاط سيـ.ـاسي، وكان عضـ.ـوا في البرلـ.ـمان السـ.ـوري عام 1999، وظـ.ـل فيه لمدة دورة واحدة، ولم يكرر التجـ.ـربة مرة أخرى، وذلك بعد انشغـ.ـالة لفـ.ـترة من الزمن منصـ.ـب رئـ.ـيس مكتب الثقـ.ـافة والإعلام، لنقـ.ـابة الفنانين في سورية.

ويرى البعض أن زيدان صنـ.ـع نجوميته خلال تولـ.ـيه إدارة شركة الشام الدولية للإنتاج السينـ.ـمائي والتلفزيوني منذ أوائل تسعينيات القرن الماضي، وهي شـ.ـركة سـ.ـورية مقـ.ـرها العاصمة دمشق، وكان يملـ.ـكها باسم خدام، ابن نا.ئب الرئـ.ـيس السـ.ـوري السابق عبـ.ـد الحليم خـ.ـدام، قبل أن يتم نقل إدارتها إلى مديرة التلفزيون السابقة ديانا جبور، ويتم ضم ممتـ.ـلكات الشركة إلى قسم الإنتاج التلفزيوني التابع للتلفزيون السوري

لكن كل ذلك لا يقـ.ـلل من قـ.ـد.راته التمثـ.ـيلية وقيـ.ـمته الفـ.ـنية.

موقـ.ـفه من الثـ.ـورة

على مدار السنوات العشر الماضية ومنذ انطـ.ـلاق الثـ.ـورة السورية لم يصـ.ـرح الممثل أيمن زيدان بشكل عـ.ـلني وصـ.ـر.يح عن موقـ.ـفه المباشر والدا.عم لبشار الأسد.

كما أن البعض اعتـ.ـبره خلال الفترة الماضية من المنتقـ.ـدين للنظـ.ـام في سوريا بشكل مباشر أو غير مباشر، من خلال منشوراته عبر وسائل التواصل الاجتماعي التي ينتـ.ـقد فيها الحالة المعيـ.ـشية في مناطق سيطـ.ـرة النظـ.ـام بشكل مبـ.ـطن.

وكان آخرها ما كتبه عبر صفحته في فيس بوك حول سيـ.ـاسة تكمـ.ـيم الأفـ.ـواه التي با.ت يما.رسها النظـ.ـام على موا.ليه، حيث قال “نعيـ.ـش على حو.اف العمر.. لا شيء تبقى من تلك الأغـ.ـاني سوى مـ.ـر.ثيات لزمـ.ـن لن يعـ.ـود.. زمـ.ـن ما عاد يلـ.ـيق به سوى الصـ.ـمت.. ورويـ.ـداً رويـ.ـداً الصـ.ـمت المطـ.ـبق”

كما وجه الفنان السوري الشهير أيمن زيدان في وقت سابق، رسالة مثيرة إلى رئيس النظام بشار الأسد، في أعقاب ما وصفه بـ”الانتصار”.

وفي منشور عبر حسابه الشخصي على “فيسبوك”، قال زيدان: “انتصـ.ـرنا.. لكن لا معـ.ـنى للنصـ.ـر إن لم تعد لنا أوطـ.ـاننا التي نعرفها”، وأضاف: “تبـ.ـاً للصـ.ـقيع والعـ.ـتمة”.

وفي منشور آخر، قال زيدان: “لماذا تقتـ.ـلون بهـ.ـجـ.ـتنا بالنصـ.ـر …؟ لا يتـ.ـوج إكلـ.ـيل الغـ.ـار في العـ.ـتمة ..نحن سكـ.ـان الضـ.ـوء ..نكـ.ـره صقيـ.ـعكم وعـ.ـتمـ.ـتكم …شمس دمشق أكبر من تبـ.ـرير.اتكم …دعـ.ـونا نتـ.ـد.فأ بوطننا الذي نعـ.ـشق”.

وتابع: “كسوري …ربما أحتـ.ـمل كل الصـ.ـعاب لكنني لا أحتـ.ـمل أن أكون غـ.ـر.يباً…لا تجعـ.ـلونا غـ.ـر.باء ..نحن من هذه الأرض التي لم تشـ.ـكو يوماً …لا تسـ.ـرقـ.ـوا كبـ.ـريا.ءنا ونحن نلـ.ـهث خلف تفا.صيل الغاز والكهرباء

فضـ.ـل الفـ.ـن على الدراسة

دفـ.ـعه شغـ.ـفه الفـ.ـني إلى تـ.ـرك الدراسة في كلية الحـ.ـقوق والالتحـ.ـاق بمعهد الفـ.ـنون المسـ.ـرحية في سوريا عام 1978، ونجـ.ـح في تحويل حبه للمسرح إلى أعمال نا.ل من خلالها جما.هيرية كبيرة حينها، قبل أن يتحـ.ـول عام 1983 للعـ.ـمل في التلفـ.ـزيون.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.