من حقنا … سوريون يوجهون نداءاً للحكومة التركية

27 سبتمبر 2021آخر تحديث : الإثنين 27 سبتمبر 2021 - 4:50 مساءً
أردوغان والسوريين في تركيا
أردوغان والسوريين في تركيا

نطالب وزارة التربية في الحكومة السورية المؤقتة التي فرضت نفسها كممثل عن الشعب السوري أن تجد حل لهذا الأمر.

هذا ليس عدلاً وأعمارنا لا تسمح… سوريون يوجهون نداءاً للحكومة التركية

تلقت تركيا بالعربي بياناً من تجمع شباب الحرية وقد وجهته إلى الحكومة التركية من أجل تسوية أوضاع الكثير من الشباب السوري ممن يرغبون باكمال مستقبلهم التعليمي.

وجاء في البيان والذي تلقت تركيا بالعربي نسخة منه:

نحن شباب وشابات سوريين مقيمين في تركيا وهناك المقيمين في الداخل السوري والمخيمات العشوائي على طول الحدود.

نحن كشباب سوريا لنا الحق بأن نكمل دراستنا وان يكون لنا مستقبل مشرق كما هو حق كل شباب العالم أن يدرسو ويتعلمو ويحصلون على شهادات تخولهم لأن يكونو من الفاعلين في مجتمعاتهم وان يكون منهم الأطباء والمهندسين والسياسيين والاجتماعيين والثقافيين فهذا حق الجميع لمستقبل أفضل.

نحن شباب سوريا لم ننقطع عن التعليم لأننا لا نريد التعلم إنما هذا ما فرضه علينا الواقع السوري من عام 2011 إلى يومنا هذا فالدمار الذي حصل في سوريا والقصف الذي طال مدارسنا ومعاهدنا وضرب كل شيء متعلق في البنية التحتية المتعلمة وجعلنا نازحين هنا وهناك وكما يعلم الجميع لقد خرجنا من ديارنا تاركين ورائنا كل شيء لا اوراق ولا شهادات تثبت ما توصلنا عليه من العلم ولم تكن لنا القدرة للحصول على هذه الأوراق بسبب إجـ.ـرام النظام واحـ.ـراقه لبيوتنا وقصفها عن بكرة أبيها.

وهذا جعلنا في واقع الحال نبتعد عن التعليم الى الآن، ولكنا لم ولن نيأس بأن يكون لنا مستقبل أفضل ضاعت علينا سنين عدة من مستقبلنا التعليمي نحن نشكر الدولة التركية على ما قامت به بمجال التعليم لباقي طلابنا السوريين ولكن نحن الفئة الكبرى التي لم تسمح لنا الفرصة لإكمال دراستنا للأسباب التي تم ذكرها وعلمنا مسبقاً أنه في تركيا الديمقراطية هناك حق للاجئين بأن يكون هناك ما يسمى سبر معلومات اي هو فحص يقام للطلاب الذين تخطو السن التعليمي من الابتدائي حتى الثانوي وعليه يتم إعطاء الطلاب شهادات بمستواهم التعليمي ليستطيعو اكمال مسيرتهم الدراسية لأسباب.

بعد ذهاب عدد كبير من الطلاب إلى مراكز (Halk eğitim) وسؤالنا عن الأمر طلب منا البدأ من الصفوف الابتدائية ولكن هذا ليس عدل لا اعمارنا ولا الحالة الاجتماعية التي نحن بها تحولنا البدء من الصفر نحن شباب وشابات سوريا المقيمين في تركيا او في المخيمات نستصرخ ضمائركم بالنظر لامرنا وبذلك

نتوجه للحكومة التركية ورئيسها السيد رجب طيب أردوغان الكريم ووزارة التربية التركية والهلال الأحمر التركي وUDFE الاتحاد العالمي للمنظمات الطلابية و اليونسيف UNICEF، بإيجاد حل لهذا الأمر.

وايضا نطالب وزارة التربية في الحكومة السورية المؤقتة التي فرضت نفسها كممثل عن الشعب السوري أن تجد حل لهذا الأمر.

فمن واجبها تأمين الأفضل من أجل شبابنا الذين ضحوا بكل ما يملكو من مستقبلهم خلال سنوات الثورة العشرة وما زالو يضحو من أجل مستقبل أفضل يزدهر بالعلم والحرية والديمقراطية نطالبهم لإيجاد حل جذري لهذا الأمر واستصدار شهادات لكل الشباب والشابات الذي يرغبون بإكمال دراستهم حسب أعمارهم ومساواهم الثقافي.

من حقنا أن يكون لنا مستقبل أفضل.

تركيا تجري تحديثاً شاملاً لمقاتلات إف ستة عشر

خاص موقع تركيا بالعربي وقناة ترك تيوب (اشترك الان)

أعلنت شركة صناعة الطيران التركية تسليم الطائرة الثامنة من طراز إف 16 ، التي تم تحسينها في نطاق مشروع التحسين الهيكلي إلى قيادة القوات الجوية.

رفع أداء المقاتلات لأعلى المستويات

ولأن الطائرات الحربية من طراز F-16 في مخزون قيادة القوات الجوية قاربت على الانتهاء من عمرها التشغيلي، فهناك حاجة ماسة إلى تعديل هيكلي من شأنه زيادة ساعات طيران جسم المقاتلة.

ثامن طائرة جرى تسليمها من 30 طائرة

في 18 يوليو 2021 ، تم الانتهاء من التحسين الهيكلي للطائرة الثامنة من طراز F-16 Blok-30 ضمن نطاق المشروع.

أكثر من 1500 قطعة هيكلية رئيسية

ضمن نطاق المشروع ، تم التخطيط للتحسين الهيكلي لـ 35 طائرة من طراز F-16 Block-30. SSB

وتجري الشركة الدراسات الهندسية لتجديد ومراجعة 1200-1500 قطعة هيكلية لكل طائرة ، حيث يتم تنفيذ عمليات الإصلاح والاستبدال

وجرى تنفيذ الإصلاحات والاستبدال على الهيكل، بعد أنشطة اختبار القبول والتفتيش ، وقام الطيارون بالرحلة التجريبية النهائية.

الجدير ذكره هنا أنه تم تنفيذ عملية قبول أول طائرة من طراز F-16 Blok-30 بنجاح في يوليو من العام الماضي.

واستطاعت صناعات الدفاع التركية أن ترفع العمر الهيكلي للطائرة من من ثمانية آلاف ساعة إلى اثنتي عشرة ألف ساعة.

منظومةُ صواريخ تزيل مدناً من الوجود “الأكبر في العالم من حيث عدد الفوهات”

تواصل الشركات الدفاعية التركية في تحقيق التميز بمنتجاتها، التي تزود بها القوات المسلحة للبلاد، وتصدرها للعديد من الدول الأخرى.

أسطورة الدفاع روكيتسان

ومن بين هذه الشركات، “روكتسان” التركية المتخصصة في صناعة الصواريخ والقذائف، التي احتلت لعامين ،موقعا في لائحة مجلة “ديفينس نيوز” المتخصصة في أخبار الدفاع في العالم، وتضم أكثر من 100 شركة في المجال.

أقوى راجمة من عيار 122 ملمتر في العالم

ومن أهم منتجات الشركة، راجمة الصواريخ متعددة المنصات “جباريا”، التي طورتها بناء على طلب دولة الإمارات ، وتعد أقوى راجمة من عيار 122 ملم في العالم.

احتلت مركزا في موسوعة الأرقام القياسية

وأدرجت موسوعة غينيس للأرقام القياسية 2018، جباريا، في تصنيف المركبات العسكرية، كأكبر راجمة صواريخ في العالم من حيث عدد الفوهات.

وتحتوي المنظومة 4 منصات صواريخ عيار 122 ملم، محملة على مقطورة ذات 10 إطارات، ويمكن للراجمة أن تطلق 240 صاروخ عيار 122 مليمترا في الرمية الواحدة خلال دقيقتين.

ويبلغ مدى صواريخها 37 كيلومتر، ويمكنها إصابة منطقة مساحتها 4 كيلومتر مربع.
ومنذ 2003، نفذت شركة روكتسان العديد من المشروعات في الإمارات، بدأتها بصواريخ مدفعية عيار 122 مليمترا، ثم تلقت طلبا بتطوير سلاح خاص، نجم عنه راجمة الصواريخ جباريا.

وعرضت الراجمة جباريا، لأول مرة ، في معرض الدفاع الدولي بالعاصمة أبو ظبي سنة 2013.

وبهذا أضافت شركة Roketsan التركية، التي ساهمت في صناعة الدفاع التركية لمدة 30 عامًا ووصلت إلى معدل توطين بنسبة 87 بالمائة ، نجاحًا جديدًا إلى نجاحاتها من خلال المنتجات المبتكرة والأصلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.