فيصل القاسم يحذر السوريين .. هذا القادم

27 سبتمبر 2021آخر تحديث : الإثنين 27 سبتمبر 2021 - 4:34 مساءً
فيصل القاسم
فيصل القاسم

فيصل القاسم يحذر السوريين .. هذا القادم

حذر الإعلامي السوري المعارض فيصل القاسم ،اليوم الخميس السوريين الموالين في مناطق الأسد من خطة جهنمية للنظام.

وقال “القاسم” في تغريدة عبر حسابه بتويتر: “التنكيل بالشعب السوري والقمع والإرهاب والإفقار ومحاربته بلقمة عيشه صارت أسوأ بعشرات المرات مما كان عليه الوضع قبل الثورة”. وأضاف “باختصار فإن النظام لم يتعلم ولا يريد أي إصلاح بل يريد الانتقام ممن تبقى من السوريين بالتهجير وتحويل حياتهم إلى جحيم”.

وقال الإعلامي السوري المعارض في تغريدة أخرى: “الغلاء الفاحش يضرب بلداناً قوية في المنطقة، واصبحت الرواتب لا تكفي لنصف الشهر، بسبب ارتفاع اسعار المواد الغذائية والوقودوالإيجارات والعقارات”.

وتابع: “الوضع اصبح مرعبا في البلدان القوية،لهذا على السوريين ان يتوقعوا الأسوأ معيشيا في بلد منهار أصلا، استمتعوا بالسيئ الان لأن الأسوأ لم يأت بعد”.

وتشهد مناطق سيطرة الأسد أزمات معيشية كبيرة، سواء من المواصلات والغاز والخبز والوقود وغيرهم وألقت بثقلها على كاهل السوريين.

وبحسب تقرير نشرته قناة “الحرة” فإن الأزمات تحاصر السوريين في مناطق الأسد حيث المواصلات شحيحة، والناس يتزاحمون للحصول على توصيلة ولو بسعر مرتفع يفوق قدرة جيوبهم المتهالكة.

والأمر لا يتوقف عند هذه الحدود، بل يبذل السوريون جهودا استثنانية من أجل الحصول على الخبر والمحروقات، خاصة الغاز المنزلي، إضافة إلى تهاوي الخدمات الحياتية الأخرى.

كما ارتفعت أسعار المواد الغذائية في سوريا بنحو خمسة أضعاف خلال السنوات القليلة الماضية، في وقت لا يتجاوز فيه راتب الموظف العادي عشرين دولارًا أمريكيًا، أو ما يقارب 60 ألف ليرة.

المصدر: الدرر الشامية

تركيا تجري تحديثاً شاملاً لمقاتلات إف ستة عشر

خاص موقع تركيا بالعربي وقناة ترك تيوب (اشترك الان)

أعلنت شركة صناعة الطيران التركية تسليم الطائرة الثامنة من طراز إف 16 ، التي تم تحسينها في نطاق مشروع التحسين الهيكلي إلى قيادة القوات الجوية.

رفع أداء المقاتلات لأعلى المستويات

ولأن الطائرات الحربية من طراز F-16 في مخزون قيادة القوات الجوية قاربت على الانتهاء من عمرها التشغيلي، فهناك حاجة ماسة إلى تعديل هيكلي من شأنه زيادة ساعات طيران جسم المقاتلة.

ثامن طائرة جرى تسليمها من 30 طائرة

في 18 يوليو 2021 ، تم الانتهاء من التحسين الهيكلي للطائرة الثامنة من طراز F-16 Blok-30 ضمن نطاق المشروع.

أكثر من 1500 قطعة هيكلية رئيسية

ضمن نطاق المشروع ، تم التخطيط للتحسين الهيكلي لـ 35 طائرة من طراز F-16 Block-30. SSB

وتجري الشركة الدراسات الهندسية لتجديد ومراجعة 1200-1500 قطعة هيكلية لكل طائرة ، حيث يتم تنفيذ عمليات الإصلاح والاستبدال

وجرى تنفيذ الإصلاحات والاستبدال على الهيكل، بعد أنشطة اختبار القبول والتفتيش ، وقام الطيارون بالرحلة التجريبية النهائية.

الجدير ذكره هنا أنه تم تنفيذ عملية قبول أول طائرة من طراز F-16 Blok-30 بنجاح في يوليو من العام الماضي.

واستطاعت صناعات الدفاع التركية أن ترفع العمر الهيكلي للطائرة من من ثمانية آلاف ساعة إلى اثنتي عشرة ألف ساعة.

منظومةُ صواريخ تزيل مدناً من الوجود “الأكبر في العالم من حيث عدد الفوهات”

تواصل الشركات الدفاعية التركية في تحقيق التميز بمنتجاتها، التي تزود بها القوات المسلحة للبلاد، وتصدرها للعديد من الدول الأخرى.

أسطورة الدفاع روكيتسان

ومن بين هذه الشركات، “روكتسان” التركية المتخصصة في صناعة الصواريخ والقذائف، التي احتلت لعامين ،موقعا في لائحة مجلة “ديفينس نيوز” المتخصصة في أخبار الدفاع في العالم، وتضم أكثر من 100 شركة في المجال.

أقوى راجمة من عيار 122 ملمتر في العالم

ومن أهم منتجات الشركة، راجمة الصواريخ متعددة المنصات “جباريا”، التي طورتها بناء على طلب دولة الإمارات ، وتعد أقوى راجمة من عيار 122 ملم في العالم.

احتلت مركزا في موسوعة الأرقام القياسية

وأدرجت موسوعة غينيس للأرقام القياسية 2018، جباريا، في تصنيف المركبات العسكرية، كأكبر راجمة صواريخ في العالم من حيث عدد الفوهات.

وتحتوي المنظومة 4 منصات صواريخ عيار 122 ملم، محملة على مقطورة ذات 10 إطارات، ويمكن للراجمة أن تطلق 240 صاروخ عيار 122 مليمترا في الرمية الواحدة خلال دقيقتين.

ويبلغ مدى صواريخها 37 كيلومتر، ويمكنها إصابة منطقة مساحتها 4 كيلومتر مربع.
ومنذ 2003، نفذت شركة روكتسان العديد من المشروعات في الإمارات، بدأتها بصواريخ مدفعية عيار 122 مليمترا، ثم تلقت طلبا بتطوير سلاح خاص، نجم عنه راجمة الصواريخ جباريا.

وعرضت الراجمة جباريا، لأول مرة ، في معرض الدفاع الدولي بالعاصمة أبو ظبي سنة 2013.

وبهذا أضافت شركة Roketsan التركية، التي ساهمت في صناعة الدفاع التركية لمدة 30 عامًا ووصلت إلى معدل توطين بنسبة 87 بالمائة ، نجاحًا جديدًا إلى نجاحاتها من خلال المنتجات المبتكرة والأصلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.