بالفيديو..اعـ .ـتقال العديد من الأشخاص في عملية ضد تجار المواد الممـ .ـنوعة بولاية اسطنبول

27 سبتمبر 2021آخر تحديث : الإثنين 27 سبتمبر 2021 - 10:37 صباحًا
ISTANBUL IL JANDARMA KOMUTANLIGI EKIPLERI DUZENLEDIGI OPERASYONDA PIYASAYA UYUSTURUCU MADDE SURME HAZIRLIGINDA OLAN 3 SUPHELIYI YAKALADI. SUPHELILERIN OTOMOBILININ BAGAJ BOLUMUNDE OLUSTURULAN OZEL BIR BOLMEYE GIZLENMIS VAZIYETTE 101 BIN ADET EXTACY HAP ELE GECIRILDI. YAKALANAN H.C. VE S.C.D. TUTUKLANIRKEN, K.E.O. ISE ADLI KONTROL SARTIYLA SERBEST BIRAKILDI. NARKOTIK KOPEGI 'AVCI'NIN DA KATILDIGI UYUSTURUCU OPERASYONU KAMERAYA YANSIDI. (FOTO: ISTANBUL DHA)
ISTANBUL IL JANDARMA KOMUTANLIGI EKIPLERI DUZENLEDIGI OPERASYONDA PIYASAYA UYUSTURUCU MADDE SURME HAZIRLIGINDA OLAN 3 SUPHELIYI YAKALADI. SUPHELILERIN OTOMOBILININ BAGAJ BOLUMUNDE OLUSTURULAN OZEL BIR BOLMEYE GIZLENMIS VAZIYETTE 101 BIN ADET EXTACY HAP ELE GECIRILDI. YAKALANAN H.C. VE S.C.D. TUTUKLANIRKEN, K.E.O. ISE ADLI KONTROL SARTIYLA SERBEST BIRAKILDI. NARKOTIK KOPEGI 'AVCI'NIN DA KATILDIGI UYUSTURUCU OPERASYONU KAMERAYA YANSIDI. (FOTO: ISTANBUL DHA)

تركيا بالعربي -ترجمة وتحرير: لمى الحلو

بالفيديو..اعتقـ .ـال العديد من الأشخاص في عملية ضد تجار المواد الممـ .ـنوعة بولاية اسطنبول

قالت مصادر اعلام تركية، أن فرق الدرك في ولاية اسطنبول القت القـ .ـبض على 3 أشخاص كانوا يستعدون لطرح مـ .ـخدرات في السوق .

وبحسب ما نشره موقع DAH وترجمته تركيا بالعربي، فإنه تم إبلاغ فرق مديرية فرع مكـ .ـافحة التـ .ـهريب والجـ .ـريمة المنظمة التابعة لقيادة درك مقاطعة إسطنبول أن منسق الشؤون الإنسانية ودائرة مـ .ـكافحة التـ .ـهريب والـ .ـجريمة المنظمة قررت انه نتيجة للمتابعة الفنية والبدنية التي استمرت حوالي 3 أشهر، علم أن المشتبه بهم سيرسلون الأدوية إلى منطقة ساريير.

واضاف: “بدأت الفرق متابعة عن كثب من خلال تحديد السيارة التي كان المشـ .ـتبه بهم يحملون المخـ .ـدرات ويوزعونها و أوقفت فرق الدرك ، التي سلكت الطرق المحتملة تحت السيطرة المشـ .ـتبه بهم الذين لم يمتثلوا لتحذير “التوقف” عند مفرق أوسكومروكوي. 

وذكر: “خلال عمليات التفتيش تم ضبط 101 ألف حبة من حبوب منع الحمل والحبوب المـ .ـخدرة مخبأة في مقصورة خاصة تم إنشاؤها في السيارة وتم الـ .ـقبض على 3 اشخاص واحـ .ـتجازهم في مركز الشرطة”.

تركيا تجري تحديثاً شاملاً لمقاتلات إف ستة عشر

خاص موقع تركيا بالعربي وقناة ترك تيوب (اشترك الان)

أعلنت شركة صناعة الطيران التركية تسليم الطائرة الثامنة من طراز إف 16 ، التي تم تحسينها في نطاق مشروع التحسين الهيكلي إلى قيادة القوات الجوية.

رفع أداء المقاتلات لأعلى المستويات

ولأن الطائرات الحربية من طراز F-16 في مخزون قيادة القوات الجوية قاربت على الانتهاء من عمرها التشغيلي، فهناك حاجة ماسة إلى تعديل هيكلي من شأنه زيادة ساعات طيران جسم المقاتلة.

ثامن طائرة جرى تسليمها من 30 طائرة

في 18 يوليو 2021 ، تم الانتهاء من التحسين الهيكلي للطائرة الثامنة من طراز F-16 Blok-30 ضمن نطاق المشروع.

أكثر من 1500 قطعة هيكلية رئيسية

ضمن نطاق المشروع ، تم التخطيط للتحسين الهيكلي لـ 35 طائرة من طراز F-16 Block-30. SSB

وتجري الشركة الدراسات الهندسية لتجديد ومراجعة 1200-1500 قطعة هيكلية لكل طائرة ، حيث يتم تنفيذ عمليات الإصلاح والاستبدال

وجرى تنفيذ الإصلاحات والاستبدال على الهيكل، بعد أنشطة اختبار القبول والتفتيش ، وقام الطيارون بالرحلة التجريبية النهائية.

الجدير ذكره هنا أنه تم تنفيذ عملية قبول أول طائرة من طراز F-16 Blok-30 بنجاح في يوليو من العام الماضي.

واستطاعت صناعات الدفاع التركية أن ترفع العمر الهيكلي للطائرة من من ثمانية آلاف ساعة إلى اثنتي عشرة ألف ساعة.

منظومةُ صواريخ تزيل مدناً من الوجود “الأكبر في العالم من حيث عدد الفوهات”

تواصل الشركات الدفاعية التركية في تحقيق التميز بمنتجاتها، التي تزود بها القوات المسلحة للبلاد، وتصدرها للعديد من الدول الأخرى.

أسطورة الدفاع روكيتسان

ومن بين هذه الشركات، “روكتسان” التركية المتخصصة في صناعة الصواريخ والقذائف، التي احتلت لعامين ،موقعا في لائحة مجلة “ديفينس نيوز” المتخصصة في أخبار الدفاع في العالم، وتضم أكثر من 100 شركة في المجال.

أقوى راجمة من عيار 122 ملمتر في العالم

ومن أهم منتجات الشركة، راجمة الصواريخ متعددة المنصات “جباريا”، التي طورتها بناء على طلب دولة الإمارات ، وتعد أقوى راجمة من عيار 122 ملم في العالم.

احتلت مركزا في موسوعة الأرقام القياسية

وأدرجت موسوعة غينيس للأرقام القياسية 2018، جباريا، في تصنيف المركبات العسكرية، كأكبر راجمة صواريخ في العالم من حيث عدد الفوهات.

وتحتوي المنظومة 4 منصات صواريخ عيار 122 ملم، محملة على مقطورة ذات 10 إطارات، ويمكن للراجمة أن تطلق 240 صاروخ عيار 122 مليمترا في الرمية الواحدة خلال دقيقتين.

ويبلغ مدى صواريخها 37 كيلومتر، ويمكنها إصابة منطقة مساحتها 4 كيلومتر مربع.
ومنذ 2003، نفذت شركة روكتسان العديد من المشروعات في الإمارات، بدأتها بصواريخ مدفعية عيار 122 مليمترا، ثم تلقت طلبا بتطوير سلاح خاص، نجم عنه راجمة الصواريخ جباريا.

وعرضت الراجمة جباريا، لأول مرة ، في معرض الدفاع الدولي بالعاصمة أبو ظبي سنة 2013.

وبهذا أضافت شركة Roketsan التركية، التي ساهمت في صناعة الدفاع التركية لمدة 30 عامًا ووصلت إلى معدل توطين بنسبة 87 بالمائة ، نجاحًا جديدًا إلى نجاحاتها من خلال المنتجات المبتكرة والأصلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.