ارتفاع عدد طالبي اللجوء إلى أوروبا بنسبة 115% والسوريون في المقدمة وألمانيا الوجهة المفضلة

27 سبتمبر 2021آخر تحديث : الإثنين 27 سبتمبر 2021 - 3:51 مساءً
اللاجئين في ألمانيا
اللاجئين السوريين في ألمانيا

تركيا بالعربي

ارتفاع عدد طالبي اللجوء إلى أوروبا بنسبة 115% والسوريون في المقدمة وألمانيا الوجهة المفضلة

ارتفاع عدد طالبي اللجوء إلى أوروبا بنسبة 115% والسوريون في المقدمة وألمانيا الوجهة المفضلةتوفقًا لأحدث تقرير نشرته “المديرية العامة للمفوضية الأوروبية” (Eurostat)، يوم الجمعة الماضي، فقد ارتفع عدد طالبي اللجوء إلى دول الاتحاد الأوروبي في الربع الثاني من عام 2021 بنسبة 115 في المئة.

ويظهر التقرير، تقدُّم حوالي 104 آلاف شخص بطلب لجوء إلى دول الاتحاد الأوروبي في أشهر نيسان/ أبريل، وأيار/ مايو، وحزيران/ يونيو من هذا العام، مقابل حوالي 48 ألف طلب في الفترة ذاتها من العام الماضي.

ويأتي الشعب السوري في مقدمة الشعوب الطالبة للجوء، بـ 20 ألفًا و640 طلبًا خلال ثلاثة أشهر، أي بما يشكل خمس الطلبات الكلية. ويليهم الأفغان بـ 13 ألفًا و860 طلبًا، ثم الباكستانيون بأربعة آلاف و430 طلبًا، ثم العراقيون والبنغال والأتراك.

ألمانيا الخيار المفضل لدى طالبي اللجوء:

كانت ألمانيا هي الوجهة الأولى لطالبي اللجوء، إذ تجاوز عدد اللاجئين إليها خلال الفترة نفسها 29 ألف لاجئ، تليها فرنسا بـ22 ألف طلب، ثم إسبانيا بـ 12 ألفًا.

ويظهر التقرير أيضًا ازدياد عدد اللاجئين القُصّر غير المصحوبين بعائلاتهم، ليصل إلى أربعة آلاف و240 لاجئًا، اختار معظمهم بلجيكا والنمسا وألمانيا وبلغاريا.

ويظهر رسم بياني شاركته المديرية العامة للمفوضية على موقعها، وصول تدفق اللاجئين إلى ذروته في أواخر عام 2015، فيما انخفض إلى أدنى مستوياته في الربع الثاني من عام 2020.

وتأتي الإحصائية بعد أيام على إعلان الاتحاد الأوروبي عن خطة لإصلاح قواعد الهجرة غير الشرعية وتوفير استقبال أفضل للاجئين الفارين من الشرق الأوسط وأفريقيا.

وتشمل الخطة إجراءات تتعلق بضبط الحدود الخارجية للاتحاد، وتسريع البت بطلبات اللجوء، وإعادة غير المستحقين، والتعاون مع الدول التي “تصدّر” المهاجرين والدول الشريكة.

دول أوروبا تطالب بتوزيع منصف للاجئين:

في سياقٍ متصل، دعت دول مجموعة “ميد5” المتوسطية إلى “توزيع ملزم” و ”أكثر إنصافًا” للمسؤوليات في الاتحاد الأوروبي، على صعيد مواجهة تدفق الهجرة غير الشرعية، في وقت تشهد دول الاتحاد ارتفاعًا بعدد المهاجرين الواصلين.

وخلال اجتماع عُقد في مدينة ملقا الإسبانية، بوم السبت 25 من أيلول، طالبت كل من إسبانيا وإيطاليا وقبرص ومالطا في بيان لها الاتحاد الأوروبي باتباع سياسة هجرة مبنية على التوزيع المنصف للمسؤوليات بين الدول الأعضاء.

وأكد البيان ضرورة وضع “آلية ثابتة وإلزامية للدول المضطرة للتعامل مع الوافدين بسبب موقعها الجغرافي”.

تركيا تجري تحديثاً شاملاً لمقاتلات إف ستة عشر

خاص موقع تركيا بالعربي وقناة ترك تيوب (اشترك الان)

أعلنت شركة صناعة الطيران التركية تسليم الطائرة الثامنة من طراز إف 16 ، التي تم تحسينها في نطاق مشروع التحسين الهيكلي إلى قيادة القوات الجوية.

رفع أداء المقاتلات لأعلى المستويات

ولأن الطائرات الحربية من طراز F-16 في مخزون قيادة القوات الجوية قاربت على الانتهاء من عمرها التشغيلي، فهناك حاجة ماسة إلى تعديل هيكلي من شأنه زيادة ساعات طيران جسم المقاتلة.

ثامن طائرة جرى تسليمها من 30 طائرة

في 18 يوليو 2021 ، تم الانتهاء من التحسين الهيكلي للطائرة الثامنة من طراز F-16 Blok-30 ضمن نطاق المشروع.

أكثر من 1500 قطعة هيكلية رئيسية

ضمن نطاق المشروع ، تم التخطيط للتحسين الهيكلي لـ 35 طائرة من طراز F-16 Block-30. SSB

وتجري الشركة الدراسات الهندسية لتجديد ومراجعة 1200-1500 قطعة هيكلية لكل طائرة ، حيث يتم تنفيذ عمليات الإصلاح والاستبدال

وجرى تنفيذ الإصلاحات والاستبدال على الهيكل، بعد أنشطة اختبار القبول والتفتيش ، وقام الطيارون بالرحلة التجريبية النهائية.

الجدير ذكره هنا أنه تم تنفيذ عملية قبول أول طائرة من طراز F-16 Blok-30 بنجاح في يوليو من العام الماضي.

واستطاعت صناعات الدفاع التركية أن ترفع العمر الهيكلي للطائرة من من ثمانية آلاف ساعة إلى اثنتي عشرة ألف ساعة.

منظومةُ صواريخ تزيل مدناً من الوجود “الأكبر في العالم من حيث عدد الفوهات”

تواصل الشركات الدفاعية التركية في تحقيق التميز بمنتجاتها، التي تزود بها القوات المسلحة للبلاد، وتصدرها للعديد من الدول الأخرى.

أسطورة الدفاع روكيتسان

ومن بين هذه الشركات، “روكتسان” التركية المتخصصة في صناعة الصواريخ والقذائف، التي احتلت لعامين ،موقعا في لائحة مجلة “ديفينس نيوز” المتخصصة في أخبار الدفاع في العالم، وتضم أكثر من 100 شركة في المجال.

أقوى راجمة من عيار 122 ملمتر في العالم

ومن أهم منتجات الشركة، راجمة الصواريخ متعددة المنصات “جباريا”، التي طورتها بناء على طلب دولة الإمارات ، وتعد أقوى راجمة من عيار 122 ملم في العالم.

احتلت مركزا في موسوعة الأرقام القياسية

وأدرجت موسوعة غينيس للأرقام القياسية 2018، جباريا، في تصنيف المركبات العسكرية، كأكبر راجمة صواريخ في العالم من حيث عدد الفوهات.

وتحتوي المنظومة 4 منصات صواريخ عيار 122 ملم، محملة على مقطورة ذات 10 إطارات، ويمكن للراجمة أن تطلق 240 صاروخ عيار 122 مليمترا في الرمية الواحدة خلال دقيقتين.

ويبلغ مدى صواريخها 37 كيلومتر، ويمكنها إصابة منطقة مساحتها 4 كيلومتر مربع.
ومنذ 2003، نفذت شركة روكتسان العديد من المشروعات في الإمارات، بدأتها بصواريخ مدفعية عيار 122 مليمترا، ثم تلقت طلبا بتطوير سلاح خاص، نجم عنه راجمة الصواريخ جباريا.

وعرضت الراجمة جباريا، لأول مرة ، في معرض الدفاع الدولي بالعاصمة أبو ظبي سنة 2013.

وبهذا أضافت شركة Roketsan التركية، التي ساهمت في صناعة الدفاع التركية لمدة 30 عامًا ووصلت إلى معدل توطين بنسبة 87 بالمائة ، نجاحًا جديدًا إلى نجاحاتها من خلال المنتجات المبتكرة والأصلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.