فتاة سعودية تضع قائمة شروط “غريبة” للزواج

26 سبتمبر 2021آخر تحديث : الأحد 26 سبتمبر 2021 - 11:48 مساءً
OBK
أخبار العرب والعالم
فتاة سعودية تضع قائمة شروط “غريبة” للزواج

تركيا بالعربي

فتاة سعودية تضع قائمة شروط “غريبة” للزواج

وضعت فتاة قائمة شروط غريبة للزواج ما أثار جدلًا كبيراً على مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية وباتت حديث الساعة في الآونة الأخيرة.

وحددت الفتاة في منشور لها بمواقع التواصل  10 شروط، يجب توافرها في الرجل الذي ستتزوجه مستقبلا وهي: ” ألايكون لديه كرش، ويهتم بمظهره، والوضع المادي جيد لحياة كريمة، وأن لا يكون ابن الماما وما عنده شخصية” على حد قولها.

وأضافت: ” ألا يصدرصوت شخير أثناء النوم، ولا تكون ألفاظه بذيئة، وأن لايتواصل عبر مواقع التواصل الاجتماعي مع غير اخواته وخالاته وعماته”.

واستكملت شروطها الغريبة بقولها: “أن لا يأكل المنسف باليد، ويفهم في الايتيكيت ولا يكون عصبي، أو غبي أو قليل الاستيعاب”.

 وأما الشرط العاشر والأخير فهو أن “يكون على مستوى من الثقافة”.

وسبق أن أعلنت مجموعة من المأذونين عن قائمة بالشروط التي وصفوها بـ”الغريبة”، ومن أبرزها حضور المباريات الرياضية في الملاعب، والسماح لهن بالدوام لفترات متأخرة من الليل، وكذلك عدم منعهن من السفر مع صديقاتهن، وفقاً لصحيفة “الوطن” السعودية.

وكذلك أصرت عروس على عدم منعها من زيارة أقاربها والمبيت عند أخواتها، وطالبت أخرى بعدم منعها من الترويج لبضاعتها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، واشترطت ثالثة على زوجها عدم سؤالها عن كلمة السر الخاصة بجوالها، بينما تمسكت أخرى بتوفير سكن منفصل بعيداً عن بيت عائلة الزوج، فيما اشترطت إحداهن منع زوجها من تفتيش أو استخدام هاتفها.

ngcb172 - تركيا بالعربي

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.