من أغـ.ـنى أغنـ.ـياء العالم.. بأفـ.ـكار بسيـ.ـطة دخلا عالم الثـ.ـروة من أوسع أبـ.ـوابه.. إليكم قصة هذين الزوجين

25 سبتمبر 2021آخر تحديث : السبت 25 سبتمبر 2021 - 9:54 مساءً
OBK
أخبار العرب والعالم
من أغـ.ـنى أغنـ.ـياء العالم.. بأفـ.ـكار بسيـ.ـطة دخلا عالم الثـ.ـروة من أوسع أبـ.ـوابه.. إليكم قصة هذين الزوجين

تركيا بالعربي

“نحن نسير في الاتجاه الصحيح، لكننا لم نصل إلى هناك بعد”، هكذا يقول الزوجان “ميلاني بيركنز، البالغة من العمر 34 عاماً، وزوجها والمؤسس المشارك كليف أوبريخت، 35 عاماً” مؤكدان أنهما يسعيان لبناء واحدة من أكثر الشركات قيمة في العالم.

الأمـ.ـر الذي جعل بيركنز أغنى ملياردير عصـ.ـامي تحت سن الأربعين، ووفقا لـ بيركنز، فإن شركة كانفا التي أسستها في طريقها لتجـ.ـاوز الملـ.ـيار دولار من العائدات السنوية بحلول نهاية العام.

وتعتمد هذه الشركة بشكل أساسي على تبسيط وتسهيل استخدام التكنـ.ـولوجيا لجميع المستخد.مين

وكعادة الشركات الكبيرة، فإن تبسيط الأمـ.ـور المعـ.ـقدة يصنع المليارات، ففي الوقت الذي شعر فيه جيل الألفية بتعقـ.ـيدات أدوات البر.مجة، جعل هذان الزوجان تبسيط هذه المشـ.ـكلة مشروع حياتهما، وجـ.نيا مليارات الدولارات.

الثـ.ـروة الجـ.ـديدة للزوجين تجـ.ـعلهما يحتـ.ـلان المرتبة التاسعة والعاشرة بين أغنى الأشخاص في أستراليا، وفقاً لمؤشر بلومبرغ للمليارديرات، والذي اطلعت عليه “العربية.نت”.

وتعود قصة البدء في جـ.ـني المليارات إلى فترة تدريس ميلاني برامج التصميم بدوام جزئي في عام 2008 عندما كانت في الجامعة في بيرث بأستراليا، شعرت ميلاني بيركنز بالإحبـ.ـاط بسبب أدوات سطح المكتب “المعـ.ـقدة”، والتي كانت تحاول مساعدة طلابها على فهمها.

وكتبت بيركنز في منشور على موقع Medium في عام 2018: “كان فيسبوك ينطلق في 2008، حيث كان بإمكان الأشخاص الدخول واستخدامه بسهولة، ومع ذلك استغـ.ـر.ق تصـ.ـميم الأدوات سنوات من التدريب للتعلم”. وأضافت أنها أرادت أن تجعل البرامج بسيطة، وعلى الويب “أونلاين”، وتعاونية.

حولت بيركنز، هذه الفكرة البسيطة، إلى شركة بمليارات الدولارات، حيث تم تقـ.ـييم شـ.ـركتها المعروفة باسم كانفا Canva، بقـ.ـيمة 40 مليار دولار، في أحـ.ـدث جـ.ـولة تمـ.ـويل الأسبوع الماضي، وهو ما منـ.ـح بيركنز، البالغة من العمر 34 عاماً، وزو.جها والمؤ.سس المشـ.ـارك كليف أوبريخت، 35 عاماً، ثـ.ـروة قدرها 5.9 مليار دولار لكل منهما، وفقاً لمؤ.شر بلومبيرغ للمليارديرات.

أصبحت بيركنز أيضاً ثاني أغنى امرأة في أستراليا بعد جينا رينهارت، 67 عاماً، التي تبلغ صافي ثـ.ـروتها 17.9 مليار دولار مستـ.ـمدة إلى حـ.ـد كبير من تجارة خام الحديد.

جعلت جولة التمـ.ـو.يل الأخيرة كانفا التي تتخذ من سيدني مقراً لها خامس أكبر شـ.ـركة نا.شئة في العالم، وفـ.ـقاً لبيانات من شركة الأبحـ.ـاث CB Insights، كما أصبحت بيركنز أغنى ملياردير عصـ.ـامي تحت سن الأربعين، وكان من بين مستثمري Canva فرانكلين تمبلتون وسيكويا كابيتال للأسـ.ـهم العالمية

ابتـ.ـكر مستخدمو Canva أكثر من 7 مليارات تصـ.ـميم، لكن بيركنز لم تكـ.ـتف، حيث تسعى لإيجـ.ـاد تصـ.ـميم جا.هز لكل شيء، ويتضمن ذلك استـ.ـبدال السيـ.ـر الذاتية بتنسيق PDF بأدوات مستندة إلى الويب سـ.ـريعة الاستـ.ـجابة.

وتمتلك هي وأوبريخت ما لا يقل عن 30% من الشركة، وفقاً لما أفـ.ـصحت عنه بيركنز في منشور على موقع Medium الذي صاحب أخـ.ـبار تقييم الشركة.

تحـ.ـظى كانفا بشعـ.ـبية لدى المـ.ـدونين والطلاب والمسـ.ـوقين الذين يمكنهم تحديد القـ.ـوالب ثم تخـ.ـصيصها لعمل الشعـ.ـارات والسيـ.ـر الذ.اتية والنشـ.ـرات الإعلانية أو حتى تصـ.ـميمات القـ.ـمصان.

يتم استخدام أدواتها من قبل أكثر من 10 ملايين طالب ومعلم، بالإضافة إلى شركات مثل أميركان إيرلاينز غروب، وزووم لمؤتمرات الفيديو، وسكـ.ـاي سكانر، وإنتل، وسيلز فورس، وباي بال، وماريوت إنترناشيونال.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.