بعد يومين من الزفاف .. عروسة سعودية تصـ.ـدم زوجها وتطلب الطلاق لسبب غير متوقع

25 سبتمبر 2021آخر تحديث : السبت 25 سبتمبر 2021 - 2:49 مساءً
OBK
أخبار العرب والعالم
بعد يومين من الزفاف .. عروسة سعودية تصـ.ـدم زوجها وتطلب الطلاق لسبب غير متوقع

تركيا بالعربي

بعد يومين من الزفاف .. عروسة سعودية تصـ.ـدم زوجها وتطلب الطلاق لسبب غير متوقع

كشف مستشار قانوني سعودي تفاصيل أغرب قضية طلاق حيث طلبت فتاة بعد زواجها بيومَيْن الطلاق من زوجها لسبب غير متوقع.

وقال المستشار القانوني أحمد عجب أغرب قضية ‎طلاق مرَّت عليَّ لفتاة تطلب الطلاق من زوجها بعد أقل من 48 ساعة من زفافها بعدما اكتشفت أنه “أصلع”.

وأضاف “عجب” لـصحيفة سبق” المحلية “طلب شاب لقائي للمشورة قبل فترة وكان غاضبا ويسأل بإلحاح: (الرجل يعيبه شيء؟! أجل، لماذا زوجتي طلبت ‎الطلاق مني في ثاني يوم من زواجنا؟)، وصرخ: (هل عندما اكتشفت أني [أصلع])”.

وأوضح المستشار السعودي الأبعاد القانونية للقضية فقال “يحق للمرأة طلب فسخ النكاح إذا اكتشفت عيبًا منفرًا ومستحكمًا بالرجل، كالجنون والبرص والجذام، أو مصـ.ـاب بأمراض تناسلية كالعنة والجب والخصاء”.

واستدرك قائلا لكن “بشرط ألا تكون عرفته عند الخطبة وسكتت عنه، أو اكتشفته بعد الزواج ورضيت به”.

وأضاف أما (الصلع) قد يراه البعض عيبًا منفرًا، أو يُخشى انتقاله بالوراثة للأولاد، ونحوه، لكنه ليس عيبًا مستحكمًا خاصة مع انتشار مراكز ومستشفيات زراعة الشعر وتطورها، فيما يراه أخرون أنه عيبًا مختلقًا، لا ضرر منه، ويمكن مداراته؛ وبالتالي يحق للزوج التمسك بدوام العشرة وهذا هو الرأي الأقرب.

وبين المستشار القانوني أنه في هذه الحالة إذا تمسكت الزوجة بفسخ النكاح أن تثبت الضرر من العيب الذي تدعيه، وإلا عُدَّت ناشزًا إن لم تَعُدْ لبيت الزوجية، وتسقط حقوقها أو تطلب الخلع، وترد المهر كله.

وأضاف ” وإذا لم يتم الدخول فقد يُحكَم عليها أيضًا برد كل مصاريف الزواج المادية التي تكبدها العريس لأجل إتمام الفرح وإشهار الزواج الذي لم يدم طويلاً، وانتهى سريعًا”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.