القـ .ـبض على 39 شخصًا مطلوبًا لارتكـ .ـاب جـ .ـرائم مختلفة في اضنة

25 سبتمبر 2021آخر تحديث : السبت 25 سبتمبر 2021 - 11:04 صباحًا
القـ .ـبض على 39 شخصًا مطلوبًا لارتكـ .ـاب جـ .ـرائم مختلفة في اضنة

تركيا بالعربي-ترجمة تحرير: لمى الحلو

القـ .ـبض على 39 شخصًا مطلوبًا لارتكـ .ـاب جـ .ـرائم مختلفة في اضنة

قالت مصادر اعلام تركية، أنه تم القبـ .ـض على 39 شخصًا مطلوبًا لارتكاـ .ـب جـ .ـرائم مختلفة في ولاية اضنة وذلك نتيجة مراقبة النظام العام التي حضرها 1802 من رجال الشرطة ودعمهم بطائرة هليكوبتر وطائرة بدون طيار من الجو.

وبحسب ما نشره موقع DAH وترجمته تركيا بالعربي، فإنه و بتعليمات من رئيس شرطة المقاطعة دوغان إنسي تم تنفيذ عمليات مراقبة الطرق الثابتة والتفتيش في الأماكن العامة تحت اسم “ممارسة السلام والثقة في أضنة” حيث تم تقديم الدعم الجوي لعمليات التـ .ـفتيش التي شارك فيها عام 1802 من رجال الشرطة، بطائرات هليكوبتر وطائرات بدون طيار.

 قامت فرق الشرطة التي أجرت استفسارات حول جمع المعلومات العامة (GBT) لـ 15.834 شخصًا، بإلقاء القبـ .ـض على 39 شخصًا مطلوبًا لارتـ .ـكاب جـ .ـرائم مختلفة خلال عمليات التفـ .ـتيش التي أجريت في 50 نقطة ثابتة وضبطـ .ـت الفرق، التي أوقفت 4 آلاف 676 مركبة في نقاط مراقبة الطرق الثابتة و 16 مركبة كانت ممـ .ـنوعة من المرور ودراجتين ناريتين مسـ .ـروقتين ودراجة كهربائية مسروقة. 

وأثناء عمليات التفتـ .ـيش المروري تم تغريم 180 مركبة بإجمالي 142 ألفاً و 572 ليرة في عمليات التدقيق التي أجريت في 182 مكانًا عامًا ، و تم فرض غرامة إدارية قدرها 13 ألفاً و 360 ليرة على 11 شخصاً قامر ولعب. 

كما غرمت الفرق المتنقلة 9 أشخاص تسببوا في خطر في حركة المرور بالتسول والبيع عند التقاطعات، بغرامة 836 ليرة.

ثاني مروحية هجومية تركية الصنع تدخل الخدمة نهاية 2021 “أتاك 2” الطائرة الوحيدة التي تنافس أباتشي

خاص موقع تركيا بالعربي وقناة ترك تيوب (اشترك الان)

تقنيات محلية كاملة

كشفت صناعات الدفاع التركية عن الانتهاء من مراحل متقدمة من صناعة وإنتاج الطائرة المروحية الأثقل في صفوف القوات المسلحة التركية والتي أطلق عليها اسم هجوم أو أتاك 2 بتقنيات محلية بالكامل.

خلاصة خبرة وإنجازات المهندسين الأتراك

نظرًا لتصميمها الذي يمزج بين T129 ATAK و T625 ، تستخدم ATAK 2 أنظمة فرعية مثل أنظمة النقل والدوار transmission and rotor ومعدات الهبوط التي تم تطويرها في إطار مشروع مروحيات T625 بالإضافة إلى الدراية التكنولوجية والخبرة العملية والإنجازات المكتسبة من خلال مشروع المروحية الهجومية T129 ATAK.

الوحيدة التي تنافس أباتشي الأمريكية

ATAK 2 ستكون الطائرة المروحية الوحيدة في العالم التي تنافس أباتشي الأمريكية، ستكون قادرة على أداء مهماتها بنجاح في ظروف جغرافية وبيئية قاسية ، وستزيد من سعة الحمولة وستزود بأنظمة طيران حديثة جنبا إلى جنب مع الأداء العالي وتكلفة الصيانة المنخفضة.

وأعلنت الصناعات التركية للصناعات الفضائية (TAI) في 31 تشرين الأول/أكتوبر 2017 أنها قد بدأت تطوير طائرة مروحية هجومية من نوع أتاك 2 (ATAK 2) محليا. المروحية ستدخل الخدمة التشغيلية في ديسمبر من العام الجاري 2021.

كاميرات كاتس التركية من الجيل الثالث

وتشمل هذه التقنيات الجديدة ، إلكترونيات الطيران المتقدمة، وحمولة أسلحة ثقيلة تعتبر ضعف أباتشي ، وتحسين دروع الحماية، ورادار إم إم دبليو، بالإضافة لمدفع رشاش عشرين ملمتر، وكاميرات كاتس التركية من الجيل الثالث.

تركيا ضمن أوائل منتجي مكونات الطائرات وأكثر من 100 منصة جوية متطورة هذا العام

استغناء كامل عن الشركات الاجنبية

تواصل شركة صناعات الطيران والفضاء التركية “توساش” ، جهوداً كبيرة لإنتاج مكونات الطائرات المتطورة محلياً، وذلك بالتعاون مع قرابة 300 شركة محلية ووطنية. ومن المرتقب أن يتم خلال العام الحالي، توطين أكثر من 100 عنصر ، وعند اكتمال الأعمال، سيتم منع المشتريات الأجنبية، وبذلك سيتم توفير 500 مليون دولار.

وتعمل شركة “توساش”، على تحديث هذه الصناعة في العديد من المراحل، كما يعمل مهندسو الشركة، على تطوير وتوطين الأجزاء الهامة من المنصات الجوية بالإضافة إلى المكونات الهيكلية.

وفي هذا الإطار تكثف “توساش” وبالتعاون مع العديد من الشركات التركية دراسات دقيقة على الطائرات المتطورة، بهدف تطويرها وتحديثها وتوطين مكوناتها بشكل شبه كامل.

و تبذل جهدًا كبيرًا من أجل تطوير الصناعة في جميع المراحل من عمليات الإنتاج إلى اختبارات المنتج النهائي، فضلًا عن أنشطة البحث والتطوير في الموضوعات الهندسية والتقنية للمنتجات عالية التقنية.

وعلى رأس الأهداف الاستراتيجية لشركة توساش التركية، تطوير متكامل لنظام الطيران التركي وجعله مستقلًا تمامًا، حيث من المخطط أن تنهي تركيا مع حلول نهاية عام 2021، توطين أكثر من 100 مكون للمنصات الجوية المستخدمة في أكثر الدول تقدماً في العالم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.