بالفيديو: انفجـ.ـر بوجهه غضباً، ووصفه بالكـ.ـاذب، وطالبه بالاعتذار من العراقيين! فيديو لأمريكي قـ.ـاتل بالعراق يهـ.ـاجم “بوش”

OBK
أخبار العرب والعالم
24 سبتمبر 2021آخر تحديث : الجمعة 24 سبتمبر 2021 - 6:08 مساءً
بالفيديو: انفجـ.ـر بوجهه غضباً، ووصفه بالكـ.ـاذب، وطالبه بالاعتذار من العراقيين! فيديو لأمريكي قـ.ـاتل بالعراق يهـ.ـاجم “بوش”

تركيا بالعربي

انفجـ.ـر بوجهه غضباً، ووصفه بالكـ.ـاذب، وطالبه بالاعتذار من العراقيين! فيديو لأمريكي قـ.ـاتل بالعراق يهـ.ـاجم “بوش”

في حـ .ـادثة هي الأولى من نوعها، ظهر جندي أمريكي سابق في مقطع فديو نشرته وسائل إعلام أمريكية، وهو يهـ .ـاجم الرئيس الأمريكي السابق جورج بوش بشأن العراق، حسبما نقلت وكالة العربي اليوم.

الحـ .ـادثة لاقت رواجا على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث أظهر الفديو مقـ .ـاتل قديم في صفوف القوات الأمريكية، وهو يتهم جورج بوش بالكذب بشأن أسلحة الدمار الشامل في العراق.

المقـ .ـاتل هو “مايك برايسنر”، من أقدم المقـ .ـاتلين في صفوف القوات الأمريكية في العراق، خرج عن صمته ليقول: “سيد بوش، متى ستعتذر عن مليون عراقي ماتوا في الحرب، هم ماتوا لأنك كذبت”.

ويضيف، “لقد كذبت بشأن أسلحة الدمار الشامل، لقد كذبت بشأن علاقته بأحداث 11 سبتمبر”، قاصدا الهجمات التي استهـ .ـدفت مركز التجارة العالمي في مدينة نيويورك”.

وفي مجمل حديثه صرخ المقـ .ـاتل في وجه بوش “لقد كذبت بشأن كون العراق يشكل تهـ .ـديدا” ليرد عليه الأخير قائلا: “أجلس وأحسن التصرف”.

سرعان ما رد المقـ .ـاتل الأمريكي والذي لم يستطع الصمت “مات أصدقائي، لقد قتـ .ـلت الناس، لقد كذبت”، “مات أصدقائي لأنك كذبت عليك أن تعتذر، اعتذر!”.

ردت فعل الجندي الأمريكي أغضبت الرئيس الأمريكي الأسبق جورج بوش، لينادي للحراس ويتم طرده من القاعدة بشكل قسري.

وليست المرة الأولى التي يهـ .ـاجم بها “مايك برايس” الرئيس الأمريكي جورج بوش، حيث اعترف بأن الجيش الأمريكي ارتكب انتهاكات بحق الشعب العراقي لا يمكن إحصاؤها.

مبينا أن الانتهاكات تؤرق إلى الأن عشرات آلاف الجنود الأمريكيين الذين خدموا أثناء وبعد احتلال العراق منذ عام 2003.

كما كشف “مايك” في وقت سابق، تفاصيل مروعة حول نشاط عملاء الاحتـ .ـلال وعمليات التعـ .ـذيب التي مورست بحق مئات ألوف المدنيين العراقيين بتهمة مقاومة الاحتلال.

وفي الشهر السابع من العام الجاري، جرى اتفاق بين الرئيس الأمريكي جو بايدن ورئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي على انسحاب القوات الأمريكية من العراق نهاية العام الحالي.

ونشر بيان مشترك بين الدولتين على مواقع التواصل الاجتماعي يقول: “إن العلاقة الأمنية سوف تنتقل بالكامل إلى دور خاص بالتدريب وتقديم المشورة والمساعدة وتبادل المعلومات الاستخباراتية”.
وأضاف البيان “لن تكون هناك قوات أمريكية تقوم بدور قتـ .ـالي في العراق بنهاية الحادي والثلاثين من ديسمبر / كانون الأول عام 2021.”

وأشار البيان إلى أن القواعد العسكرية التي استخدمتها القوات الأمريكية “هي قواعد عراقية تعمل وفقا للقوانين العراقية” وأن الجنود الدوليين المتمركزين في هذه القواعد كانوا فقط للمساعدة في الحرب على “داعش”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.