مسؤولون أتراك: أنقرة عازمة على ردع أي محاولة تقدم للنظام في إدلب

23 سبتمبر 2021آخر تحديث : الخميس 23 سبتمبر 2021 - 4:16 مساءً
Osman
أخبار تركياتركيا والعرب
الجيش التركي
الجيش التركي

تركيا بالعربي

مسؤولون أتراك: أنقرة عازمة على ردع أي محاولة تقدم للنظام في إدلب

أكد مسؤولان تركيان، أن أنقرة عازمة على ردع أي محاولة تقدم لقوات النظام بمناطق سيطرة المعارضة في محافظة إدلب بشمال غربي سوريا.

وقال المسؤولان لوكالة “بلومبيرغ” الأمريكية، الأربعاء، إن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، توقع أن ترتفع حدة التصعيد في إدلب قبيل لقائه مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين، في سوتشي بنهاية الشهر الحالي.

وأضاف المسؤولان، اللذان تحدثا شريطة عدم الكشف عن هويتهما، أن آلاف الجنود الأتراك الإضافيين سيساعدون في ردع أي محاولة تقدم لقوات النظام البرية في إدلب والسيطرة على الطرق المؤدية إلى الحدود التركية.

وأوضحت “بلومبيرغ”، أن تركيا أرسلت بالفعل مزيداً من القوات إلى شمال غرب سوريا قبيل اجتماع حاسم مع قادة روسيا وإيران الأسبوع المقبل، في إشارة إلى عزمها على مواصلة صد هجوم على أحد الخطوط الأمامية الأخيرة للحرب السورية.

وعلى الرغم من عدم وجود مؤشر على هجوم شامل، إلا أن تصاعد الهجمات التي تشنها الطائرات الحربية الروسية وقوات النظام على الأرض قد جذب انتباه المسؤولين الأتراك، وفق التقرير.

وبحسب الخبيرة في شؤون الشرق الأوسط المقيمة في موسكو، إيلينا سوبونينا، فإن أقصى ما يمكن لقوات النظام فعله هو “استعادة الأراضي خطوة بخطوة”، في ظل دور الردع الذي تؤديه القوات التركية.

ورجحت سوبونينا أن الأمور لن تتغير بشكل جوهري، ولكنها لم تستبعد أن يعمل النظام على استعادة بعض المناطق المحددة.

مصدر الخبر :الشرق – سوريا

تركيا ضمن أوائل منتجي مكونات الطائرات وأكثر من 100 منصة جوية متطورة هذا العام

استغناء كامل عن الشركات الاجنبية

خاص موقع تركيا بالعربي وقناة ترك تيوب (اشترك الان)

تواصل شركة صناعات الطيران والفضاء التركية “توساش” ، جهوداً كبيرة لإنتاج مكونات الطائرات المتطورة محلياً، وذلك بالتعاون مع قرابة 300 شركة محلية ووطنية. ومن المرتقب أن يتم خلال العام الحالي، توطين أكثر من 100 عنصر ، وعند اكتمال الأعمال، سيتم منع المشتريات الأجنبية، وبذلك سيتم توفير 500 مليون دولار.

وتعمل شركة “توساش”، على تحديث هذه الصناعة في العديد من المراحل، كما يعمل مهندسو الشركة، على تطوير وتوطين الأجزاء الهامة من المنصات الجوية بالإضافة إلى المكونات الهيكلية.

وفي هذا الإطار تكثف “توساش” وبالتعاون مع العديد من الشركات التركية دراسات دقيقة على الطائرات المتطورة، بهدف تطويرها وتحديثها وتوطين مكوناتها بشكل شبه كامل.

و تبذل جهدًا كبيرًا من أجل تطوير الصناعة في جميع المراحل من عمليات الإنتاج إلى اختبارات المنتج النهائي، فضلًا عن أنشطة البحث والتطوير في الموضوعات الهندسية والتقنية للمنتجات عالية التقنية.

وعلى رأس الأهداف الاستراتيجية لشركة توساش التركية، تطوير متكامل لنظام الطيران التركي وجعله مستقلًا تمامًا، حيث من المخطط أن تنهي تركيا مع حلول نهاية عام 2021، توطين أكثر من 100 مكون للمنصات الجوية المستخدمة في أكثر الدول تقدماً في العالم.

أسيلسان التركية إلى المرتبة الـ 48 عالمياً

حازت شركة “أسيلسان” التركية، عملاق الصناعات الدفاعية والتكنولوجية على المرتبة الثامنة والأربعين ، ضمن أقوى الشركات العالمية في هذا المجال .

وذلك استنادا لتصنيف مجلة “ديفينس نيوز” الأمريكية، حيث ارتقت “أسيلسان” إلى المرتبة الـ 48 عالميا العام الماضي، لتحافظ على موقعها للعام الحالي على التوالي، وذلك بعد أن دخلت القائمة المذكورة لأول مرة عام 2008 بالمركز الـ97.

وأفاد بيان لـلشركة ، عن المدير العام لها ، خلوق غورغون، قوله إن أسيلسان اجتازت بنجاح كافة التحديات التي واجهتها السنوات الأخيرة.

وبهذا نالت لقب الشركة التركية الوحيدة التي دخلت تصنيف الـ 50 الأوائل بين الشركات العالمية في مجال الصناعات الدفاعية، بحسب قائمة المجلة الأمريكية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.