تعالوا إلينا.. بلديات حزب العدالة والتنمية تتخذ إجراءات فورية بخصوص تأمين السكنات للطلاب الجامعيين

23 سبتمبر 2021آخر تحديث :
تعالوا إلينا.. بلديات حزب العدالة والتنمية تتخذ إجراءات فورية بخصوص تأمين السكنات للطلاب الجامعيين

تركيا بالعربي _ ترجمة وتحرير: سارة ريحاوي

تعالوا إلينا.. بلديات حزب العدالة والتنمية تتخذ إجراءات فورية بخصوص تأمين السكنات للطلاب الجامعيين

اتخذت البلديات التابعة لحزب العدالة والتنمية الرئاسي، إجراءات فورية بخصوص الطلاب الجامعيين الذين يجدون صعوبات في تأمين مأوى لهم، سواء في المنازل أو السكنات الجامعية .

وقالت صحيفة “هبرلار” التركية في خبر لها ترجمته تركيا بالعربي، وجه نائب رئيس حزب العدالة والتنمية ورئيس الإدارات المحلية أ.”محمد اوزهكسي”، رسالة هامة للطلاب الجامعيين قال فيها: إلى جميع طلابنا المحتاجين الذين لا يستطيعون تأمين مسكن لهم، تقدموا إلى بلدياتنا، وسنقوم بمساعدتكم وتأمين مساكن لكم .

وأضاف: لن نلتفت لأعمال المعارضة الإستفزازية، نحن بصفتنا بلديات حزب العدالة والتنمية نعلن استعدادنا لمساعدة جميع الطلاب الجامعيين .

تركيا ضمن أوائل منتجي مكونات الطائرات وأكثر من 100 منصة جوية متطورة هذا العام

استغناء كامل عن الشركات الاجنبية

خاص موقع تركيا بالعربي وقناة ترك تيوب (اشترك الان)

تواصل شركة صناعات الطيران والفضاء التركية “توساش” ، جهوداً كبيرة لإنتاج مكونات الطائرات المتطورة محلياً، وذلك بالتعاون مع قرابة 300 شركة محلية ووطنية. ومن المرتقب أن يتم خلال العام الحالي، توطين أكثر من 100 عنصر ، وعند اكتمال الأعمال، سيتم منع المشتريات الأجنبية، وبذلك سيتم توفير 500 مليون دولار.

وتعمل شركة “توساش”، على تحديث هذه الصناعة في العديد من المراحل، كما يعمل مهندسو الشركة، على تطوير وتوطين الأجزاء الهامة من المنصات الجوية بالإضافة إلى المكونات الهيكلية.

وفي هذا الإطار تكثف “توساش” وبالتعاون مع العديد من الشركات التركية دراسات دقيقة على الطائرات المتطورة، بهدف تطويرها وتحديثها وتوطين مكوناتها بشكل شبه كامل.

و تبذل جهدًا كبيرًا من أجل تطوير الصناعة في جميع المراحل من عمليات الإنتاج إلى اختبارات المنتج النهائي، فضلًا عن أنشطة البحث والتطوير في الموضوعات الهندسية والتقنية للمنتجات عالية التقنية.

وعلى رأس الأهداف الاستراتيجية لشركة توساش التركية، تطوير متكامل لنظام الطيران التركي وجعله مستقلًا تمامًا، حيث من المخطط أن تنهي تركيا مع حلول نهاية عام 2021، توطين أكثر من 100 مكون للمنصات الجوية المستخدمة في أكثر الدول تقدماً في العالم.

أسيلسان التركية إلى المرتبة الـ 48 عالمياً

حازت شركة “أسيلسان” التركية، عملاق الصناعات الدفاعية والتكنولوجية على المرتبة الثامنة والأربعين ، ضمن أقوى الشركات العالمية في هذا المجال .

وذلك استنادا لتصنيف مجلة “ديفينس نيوز” الأمريكية، حيث ارتقت “أسيلسان” إلى المرتبة الـ 48 عالميا العام الماضي، لتحافظ على موقعها للعام الحالي على التوالي، وذلك بعد أن دخلت القائمة المذكورة لأول مرة عام 2008 بالمركز الـ97.

وأفاد بيان لـلشركة ، عن المدير العام لها ، خلوق غورغون، قوله إن أسيلسان اجتازت بنجاح كافة التحديات التي واجهتها السنوات الأخيرة.

وبهذا نالت لقب الشركة التركية الوحيدة التي دخلت تصنيف الـ 50 الأوائل بين الشركات العالمية في مجال الصناعات الدفاعية، بحسب قائمة المجلة الأمريكية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.