عقـ.ـوبة الإعـ.ـدام تعود للواجهة.. القضاء العسكري السوري ينفذ 11 حكم إعـ.ـدام في سوريا خلال ساعات

22 سبتمبر 2021آخر تحديث : الأربعاء 22 سبتمبر 2021 - 3:35 مساءً
OBK
أخبار سوريا
عقـ.ـوبة الإعـ.ـدام تعود للواجهة.. القضاء العسكري السوري ينفذ 11 حكم إعـ.ـدام في سوريا خلال ساعات

تركيا بالعربي

عقـ.ـوبة الإعـ.ـدام تعود للواجهة.. القضاء العسكري السوري ينفذ 11 حكم إعـ.ـدام في سوريا خلال ساعات

نفّذ القضاء العسكري السوري مجموعة من أحكام #الإعـ .ـدام بحق مجرمين ارتكبوا جرائم في مناطق مختلفة من #سوريا ، خلال الفترة الماضية.

وقالت هيئة المحاكم السورية، في بيان اطلع عليه (الحل نت)، إنّ: «تنفيذ أحكام #الإعـ .ـدام بحق القتلة الظالمين لأنفسهم أولًا، ولمجتمعهم ووطنهم ثانيًا»، وفقاً لما شاركته صحيفة الحل.

وحسب البيان، فقد تم تنفيذ حكم #الإعـ .ـدام بحق مرتكب جـ .ـريمة في “دف الشوك” بمحافظة #دمشق ، والتي أقدم فيها الأب (أ.ب) وزوجته المدعوة (غ.ق) على قتل أطفالهم الثلاثة، بعد عدة محاولات من الأب لتسميم أطفاله، إلا أنه لم ينجح في تسميمهم فقام بخنقهم حتى الموت.

ونفذ حكم #الإعـ .ـدام بالجـ .ـريمة المرتكبة في ضاحية “قدسيا” في ريف #دمشق ، والتي أقدم فيها (أ.م ) على قتل مدير مكتب شركة “الهرم” المصرفية، تسهيلًا للسلب.

أمّا الجـ .ـريمة الثالثة، فكانت في محافظة #طرطوس ، والتي أقدم فيها (غ.د) و (ر.د) على الاغتصـ .ـاب الجماعي بعد الدخول إلى منزل (م.ه)، مدعيان أنهما دورية أمنية وسلبهما ما بحوزتهم بعد اغتصـ .ـاب الأطفال الحدث.

ونفذ الحكم بشخصين في منطقة “كفرسوسة” في محافظة #دمشق ، قتلا مسناً وزوجته بعد الدخول لمنزلهما وخنقهما بواسطة حبل وسرقة أموالهما.

وفي منطقة “بلودان” بريف #دمشق ، نفذ الحكم بـ(ه.ص) بعد قتله امرأة تعمل في محل سمانة بقصد سرقتها، في حين كانت الجـ .ـريمة السادسة تعود للمدعو (ع.ح) في قرية “دير شميل” بحماة، بعد محاولة سرقة سيارة وقتل صاحبها.

ونفذت المحكمة في #طرطوس وحماة أيضاّ، حكمها بحق ثلاثة أشخاص بتهمة القتل بهدف السرقة.

عقـ .ـوبة #الإعـ .ـدام ب #القانون السوري
#القانون السوري أخذ بعقـ .ـوبة #الإعـ .ـدام بكثير من الجرائم منها الخيانة والتجسس والقتل العمد أو القتل تمهيداً لارتكاب جناية.

وحول حكم #الإعـ .ـدام الصادر عن الجنايات العسكرية نصت المادة /82/ على : «في حالة الحكم ب #الإعـ .ـدام ترفع القضية إلى رئاسة الجمهورية بواسطة القائد العام للجيش والقوات المسـ .ـلحة، مع الملاحظات التي يراها بعد استطلاع رأي مجلس الدفاع».

ويشنق المحكوم عليه ب #الإعـ .ـدام في داخل بناية السجن أو في محل آخر يعينه المرسوم القاضي بتنفيذ العقـ .ـوبة، ويحظر #القانون السوري تنفيذ #الإعـ .ـدام أيام الجمع والآحاد والأعياد الوطنية أو الدينية، كما يؤجل تنفيذ #الإعـ .ـدام بالحامل إلى أن تضع حملها.

وتعد #سوريا من الدول التي يسجل فيها مؤشر الجـ .ـريمة مستوى عاليًا، إذ تسجل 67.42 نقطة (من أصل 120)، حَسَبَ موقع “Numbeo“، المتخصص بمراقبة مستوى المعيشة عالميًا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.