العناية المشـ.ـددة مشغولة 100% في مشافي دمشق بسبب كورونا والواقع الصحي “صعب للغاية”

21 سبتمبر 2021آخر تحديث : الثلاثاء 21 سبتمبر 2021 - 2:06 مساءً
OBK
أخبار سوريا
العناية المشـ.ـددة مشغولة 100% في مشافي دمشق بسبب كورونا والواقع الصحي “صعب للغاية”

تركيا بالعربي / وكالات

العناية المشددة مشغولة 100% في مشافي دمشق بسبب كورونا والواقع الصحي “صعب للغاية”

أفاد مراسل محلي بتوقف مشافي العاصمة دمشق مجدداً عن استقبال كافة الحالات الطارئة والباردة بشكل كامل، بعد إشغال كافة الأسرّة المخصصة للعناية المشـ .ـددة بسبب انتشار فيروس كورونا بشكل كبير.

وأوضح مراسل قناة “حلب اليوم” أنّ المشافي تغص بآلاف الإصـ .ـابات بالفيروس، حيث ازدحمت الأقسام المخصصة لاستقبال الحالات، كما تم إشغال أٌقسام أخرى فيها، بالإضافة لوجود مئات الحالات في صالات المشافي وممراتها بانتظار قبول أوراقهم في المشافي بعد تردي أوضاعهم الصحية، حيث يتم رفض نسبة كبيرة منهم، في حين ينتظر البقية ساعات طويلة للحصول على سرير في المشافي العامة.

بدوره قال مدير الجاهزية والطوارئ في وزارة الصحة الدكتور “توفيق حسابا”، إن نسبة إشغال أسرة العناية المشـ .ـددة بمرضى كورونا في المشافي العامة المخصصة للحالات المثبتة والمشـ .ـتبهة بالإصـ .ـابة بكورونا بدمشق بلغت 100%.

الجدير ذكره أنّ كثير من الأطباء المعتمدين لدى حكومة النظام والعاملين سابقاً في مؤسساته حذّروا من موجة انتشار كبيرة لفيروس كورونا في المنطقة، وطالبوا باتخاذ إجراءات صـ .ـارمة، منها تأجيل إطلاق المدارس، إلّا أن حكومة النظام رفضت مطالبهم واستمرت بتجاهل انتشار الفيروس.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.