تركيا تعترض سفينة يونانية انتهكت المياه الإقليمية

20 سبتمبر 2021آخر تحديث :
تركيا تعترض سفينة يونانية انتهكت المياه الإقليمية

تركيا بالعربي – ترجمة: وسام الحلبي

تركيا تعترض سفينة يونانية انتهكت المياه الإقليمية

قالت مصادر إعلام تركية، إن البحرية التركية نشرت شريطاً لاعتراض سفينة الأبحاث اليونانية NAVTEX التي ستعمل في شرق جزيرة كريت، والتي تم اعتراضها بناءً على أنها ستغطي مهماها الاستكشافية الجرف القاري التركي.

وقالت وزارة الدفاع الوطني في بيان لها ترجمته تركيا بالعريي، إن “اليونان تواصل محاولاتها الاستفزازية تجاه الجرف القاري التركي تحت مسمى الدراسة العلمية، وقد تم اتخاذ الإجراءات اللازمة وجاري تنفيذها ضد هذه المحاولة الاستفزازية الأخيرة لليونان”.

وأضافت: “في الصحافة اليونانية ، كانت هناك مزاعم بأن السفن الحربية التركية أوقفت الأبحاث التي أجرتها سفينة أبحاث Nautical Geo لرسم خريطة الطريق المحتمل لخط أنابيب EastMed شرق جزيرة كريت. ووصفت مصادر بوزارة الدفاع الوطني المزاعم في وسائل الإعلام اليونانية بأنه لا أساس لها من الصحة”.

وذكرت: “أعلنت اليونان انطلاق سفينتها (نافتكس) في 16 سبتمبر ، مشيرة إلى أن سفينة الأبحاث Nautical Geo ستجري دراسات علمية في شرق جزيرة كريت في الفترة من 16 إلى 22 سبتمبر 2021، وعند فحص الموقع تبين أن جزء منه يقع على الجرف القاري التركي، ورغم ذلك بدأت اليونان دراسة دون تنسيق مسبق مع تركيا، ووفقاً للقانون الدولي تدخلت تركيا وأوقفت العملية”.

تركيا تكشف عن أول طائرة مسيّرة لاستهداف الأشخاص ​قادرة على اقتحام المباني وتحييد الهدف بسهولة

خاص موقع تركيا بالعربي وقناة ترك تيوب (اشترك الان)

مجهزة بمدفع رشاش وكاتم صوت

كشفت صناعات الدفاع التركية للمرة الأولى عن الطائرة بدون طيار المسلحة القادرة على الدخول إلى عمق البنايات، وهي الوحيدة بين نظيراتها المجهزة بمدفعٍ رشاش.

وهي عبارة عن مركبة جوية هجومية تكتيكية مصممة لتوفير الدعم لإطلاق النار في القوافل أو المواقع الدفاعية ، ليلاً أو نهارًا ، وفق مدى بصري يصل إلى ستة أميال.

صامتة لتحقيق عنصر المفاجأة

والهدف من تصنيع الطائرة زيادة البقاء على قيد الحياة ضد النيران المعادية في مناطق الدوريات شديدة التحصين، أو في حالة حدوث أي تهديد أثناء انتقال المركبات البرية والقوافل العسكرية”.

200 طلقة في نصف دقيقة

تزن 55 رطلاً ، ويبلغ مداها 6.2 ميلاً ، ويمكن أن يصل ارتفاعها إلى 10 آلاف قدم قدم، وتستخدم نظامي GPS الأمريكي ونظام الملاحة GLONASS المتطور، ويتطلب تشغيلها وجود جندي مدرب لاتخاذ قرار بإطلاق النار.

جرى تزويد الطائرة بنظام استهداف لتوفير ما يصل إلى 200 طلقة في 30 ثانية. ويمكن تزويدها بمسدس كاتم للصوت وقاذفة قنابل.

تركيا تنافس اليابان في صنع أسلحة متناهية الصغر بقوة تدمير كبيرة

كشفت الصناعات الدفاعية التركية عن تطويرها ثلاثة أنواع من المركبات متناهية الصغر والتي تتمتع بعقل صناعي ذكي يمكنها من أداء مهام حساسة والتغلبِ على العديد من العقبات.

يعتبر هذا النوع من المركبات الذكية المساعد الصغير لوحدات الجيش في مناطق يصعب الوصول إليها، مثل الكهوف والمناطق السكنية والمباني والجبال.

وفق آخر المعلومات فقد تم الانتهاء بنجاح من ثلاثة نماذج منها بأوزان كيلو وثلاثة وستة كيلو غرامات ، ويجري تجهيزها للقيام بعمليات الاستطلاع والمراقبة ورسم الخرائط، وهي مزودة بكاشف دقيق للمواد الكيميائية والبيولوجية والنووية، وتستطيع العمل في أصعب الظروف.

وبإمكان هذا النوع من المركبات إجراء مسح إشعاعي كامل للكشف عن الألغام وتأمين الطريق للقوات البرية.

وتتمتع المركبة الأرضية غير المأهولة ، والتي تقع في فئة الدرجة الخفيفة ،بميزات الاستكشاف والرصد و إطلاق النار.

وتستطيع العمل بطريقة مستقلة تماما، أوشبهِ ذاتية من خلال التحكم عن بعد.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.