رجل أعمال سوري يحـ.ـتال على شركائه المصريين بمبالغ مالية كبيرة

18 سبتمبر 2021آخر تحديث : السبت 18 سبتمبر 2021 - 12:23 مساءً
OBK
أخبار العرب والعالم
علم مصر
علم مصر

تركيا بالعربي

رجل أعمال سوري يحـ.ـتال على شركائه المصريين بمبالغ مالية كبيرة

ذكرت مصادر إعلامية أن رجل أعمال سوري احتـ .ـال على شركائه المصريين بمبالغ مالية كبيرة، وفرّ خارج البلاد، بعد أن اتفق معهم على توريد محاصيل زراعية وفاكهة.

ووفقًا لـ “المركز الصحفي السوري”، فقد تقدم عدد من رجال الأعمال المصريين بدعوى قضائية حملت الرقم 4096، ضد رجل الأعمال السوري “محمود الشغري”، بعد أن امتنع عن سداد أموالهم البالغة أربعة عشر مليون جنيه مصري، وهرب خارج مصر، وفقاً لما نقلته وكالة الدرر الشامية.

وأضافت المصادر أن الاتفاق بين المحـ .ـتال السوري، الذي يمثل شركة “بردي الشام”؛ ورجال الأعمال المصريين كان توريد فواكه ومحاصيل زراعية أخرى لصالح الشركة سابقة الذكر.

واشترط عليه رجال الأعمال المصريين أن تكون عملية التحصيل أولًا بأول، بمعدل كل ثلاثة أسابيع تقريبًا، وبضمانة شيكات بنكية، إلا أن الموردين تفاجؤوا بعد مدة أن بعض الشيكات خالية الرصيد.

ولم يحصل الموردون من الشغري سوى على 325 ألف جنية مصري، بينما وصلت الديون إلى ما يقرب من تسعة ملايين جنيه، وهو ما دفع التجار لتقديم شكوى ضد التاجر السوري، فحكم عليه بالسجن ثلاث سنوات عن كل شيك فارغ، لكن دون جدوى، فقد تمكن من الفرار خارج البلاد.

واتهم الموردون “الشغري” بتحويل بعض أموالهم لبناء مدرسة في مناطق النظام السوري، وهو ما لم تؤكده المصادر.

الجدير ذكره أن مصر استقطبت مؤخرًا المئات من رجال الأعمال السوريين من مناطق سيطرة الأسد، التي تعاني أوضاعًا اقتصادية صعبة، وسهلت إجراءات هجرتهم، ولا يزال مطار دمشق الدولي مشغولًا بهذا النوع من الهجرة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.