بسبب جائحة “كورونا”… فرنسا تمنح لاجئين سوريين الجنـ.ـسية

18 سبتمبر 2021آخر تحديث : السبت 18 سبتمبر 2021 - 1:25 مساءً
OBK
أخبار العرب والعالم
بسبب جائحة “كورونا”… فرنسا تمنح لاجئين سوريين الجنـ.ـسية

تركيا بالعربي – فريق التحرير

بسبب جائحة “كورونا”… فرنسا تمنح لاجئين سوريين الجنـ.ـسية

حصل العشرات من اللاجئين السوريين على الجنـ .ـسية الفرنسية، التي مكنتهم من استخراجهم جوازات سفر فرنسية مصرحة، لأسباب تتعلق بجائحة فايروس “كورونا”.

وبحسب موقع “فرانس 24″، فقد منحت الحكومة الفرنسية جنـ .ـسيتها لما يزيد عن اثني عشر ألف عامل أجنبي؛ من العاملين بمجال مكافحة فيروس “كورونا”، كان من بينهم لاجئون سوريون.

وأوضحت المصادر أن السلطات سمحت لمن عمل في مجال مكافحة الوباء ومضى على إقامته مدة عامين في فرنسا التقدم بطلب منح الجنـ .ـسية، رغم أن القانون لا يسمح بذلك مالم يمض خمس سنوات.

وذكرت “مارلين شيايا”، المسؤولة عن المشروع بوزارة داخلية فرنسا؛ أن قرابة 12 ألف من مجموع المتقدمين بطلبات منح جنـ .ـسية العام الفائت، البالغ عددهم ستة عشر ألفًا؛ قبلت طلباتهم.

وشملت قائمة المجنـ .ـسين في البلاد مربيات منزليات، وعمال تنظيفات، والعاملين في مجال الرعاية المنزلية.

وتسعى بعض الدول الأوروبية عادةً لتجنيس فئات معينة من اللاجئين، ممن يحقق بقاءهم فوائد كبيرة لتلك البلاد، كالأطباء والمهندسين ورجال الأعمال، وهو ما ينعكس سلبًا على بلدانهم التي خرجوا منها، لكونهم لن يفكروا في العودة إليها مستقبلًا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.