الرئيس أردوغان: يقولون بأن الجيل الجديد سينتخب المعارضة.. الجيل الجديد هو معنا بكل فخر

17 سبتمبر 2021آخر تحديث :
الرئيس أردوغان: يقولون بأن الجيل الجديد سينتخب المعارضة.. الجيل الجديد هو معنا بكل فخر

تركيا بالعربي _ ترجمة وتحرير: سارة ريحاوي

الرئيس أردوغان: يقولون بأن الجيل الجديد سينتخب المعارضة.. الجيل الجديد هو معنا بكل فخر

تحدث الرئيس “رجب طيب أردوغان” في الإجتماع الإستشاري الإقليمي الذي ترأسه لحزب العدالة والتنمية في ولاية مرسين، عن الأصوات التي سيمنحها الجيل الجديد (فئة الشباب) لحزبه خلال الإنتخابات الرئاسية .

وقالت صحيفة “هبرلار” التركية في خبر لها ترجمته تركيا بالعربي، تحدث الرئيس أردوغان خلال الإجتماع بكل فخر عن تواجد الشباب إلى صف التصويت الخاص بحزبه، قائلا: يقولون بأن الجيل الجديد يقف إلى جانب المعارضة هاهو الجيل الجديد كله أمامنا هنا .

وختم قوله:لا يوجد لدينا أي تحيز في الخدمات، نحن نخدم بلادنا بكل شرف و ضمير .

تركيا تطور أقوى دبابة ألمانية بجهود مهندسي روكيتسان التركية

خاص موقع تركيا بالعربي وقناة ترك تيوب (اشترك الان)

أعلنت شركة Roketsan تسلمها من ألمانيا سلسلة دبابات من طراز ليوبارد Leopard 2A4 T1 .

ووفق البيان الصحفي الذي نشرته Roketsan ، فإنه جرى تحديث دبابة ليوبارد الألمانية بإمكانيات كبيرة من خلال المهندسين الأتراك.

فقد أصبح بمقدور الدبابة اعتراض مختلف الصواريخ المضادة للدبابات. وهناك كذلك مستشعرات تكتشف أشعة ليزر وأجهزة من شأنها وضع ستار من الرذاذ والدخان.

تطوير نظام إدارة النيران.

وقد نصب على برج الدبابة رشاش عيار 12.7 ملم. أما نظام إدارة النيران وجهاز التصويب البانورامي فيرفع إلى حد بعيد فعالية مدفع عيار 120 ملم للدبابة.

وتم تزويد الدبابة بدروع إضافية تحمي القسم الأمامي والجانبي، وزاد وزنها بعد تعديلات أدخلت فيها عن 60 طنا. لكن محركها الذي يولد قوة 1500 حصانا يساعدها في الاحتفاظ بالقدرة على المناورة.

و من المخطط تحديث 40 دبابة من نفس الطراز. بالإضافة إلى ذلك ، تم إجراء الاختبارات الباليستية للدروع ، وتوفير الحماية الكاملة في جميع اختبارات إطلاق النار.

تم توريد ليوبارد المستعملة في صفوف القوات المسلحة الألمانية إلى تركيا في حزمتين شملت الدفعة الأولى 56 دبابة والثانية خمس عشرة دبابة.

وقد انضمت Aselsan لعملية التحديث حيث تسلمت حزمة دبابات Leopard 2NG وأنتجت أول نموذج أولي لها.

ويتولى المصنع الرئيسي الثاني في قيصري عمليات التطوير بإشراف ومشاركة شركة بي إم سي لصناعات الدفاع أيضا.

تأتي هذه الجهود كجزء من القدرات المبذولة لزيادة قدرات الدبابات القتالية الرئيسية وفقًا لظروف القتال الحديثة اليوم.

المنافس الأول للمسيّرات الأمريكية والروسية طائرةُ بايراكتار أكنجي تيها تحليق لأكثر من 6000 كيلو متر

أعلن قائد التكنولوجيا الدفاعية في شركة بايكار التركية ، سلجوق بايراكتار ،أن طائرة أكينجي تيها بدون طيار قد حلقت 6000 كيلومتر في إطار إتمام الاختبارات النهائية قبل تسليمها للقوات المسلحة نهاية 2021.

ارتفاع غير مسبوق ودقة عالية في إصابة الهدف

وأضاف أن أكنجي تي يو إتش إي ، ستتفوق تماماً على نظيراتها الأمريكية والروسية، من حيث الارتفاع ودقة رصد وإصابة الهدف. كما أنها تتمتع بقدرات تفوق أكنجي بي تي اثنين وبايراكتار إس واحد الشهيرة التي أثبتت قدراتها في أذربيجان.

وأكد أن الطائرة الجديدة تحتوي على نصف قطر تشغيلي للمهام الاستخباراتية والمراقبة والاستطلاع، وتمتلك جناحين عملاقين مجهزين بمنصات تستطيع حمل الصواريخ الثقيلة التي يمكن لإف ستة عشر حملها. كما أنها يمكنها الإقلاع والعودة إلى قواعدها ذاتياً دون الحاجة لتحكم بشري.

وبعد نجاح التحليق الأخير فإن قوات الجيش التركي ستتمكن من تنفيذ عمليات استخبارية وهجومية على مدى 5000 كيلو متر.

تخفي نفسها عن الرادارات

وذكر أيضًا أن Akıncı UAV ستخفي نفسها بفضل نظام الحرب الإلكترونية الخاص بها وستظهر نفسها في أماكن مختلفة على الرادار. وقال إن لدى Akinci بدائل من حيث المحركات تمكنها من التحليق لمدة أسبوعين كاملين في الهواء دون الحاجة إلى التزود بالوقود.

أكملت Bayraktar AKINCI TİHA ، التي طورتها شركة BAYKAR بالوسائل المحلية والوطنية ، بنجاح أول اختبار إطلاق نار في 22 أبريل 2021. واستخدمت الذخائر الذكية MAM-C و MAM-L و MAM-T التي طورتها شركة Roketsan لأول مرة، وأصابت جميع الأهداف المرصودة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.