المنافس الأول للمسيّرات الأمريكية والروسية طائرةُ بايراكتار أكنجي تيها تحليق لأكثر من 6000 كيلو متر

16 سبتمبر 2021آخر تحديث :
المنافس الأول للمسيّرات الأمريكية والروسية طائرةُ بايراكتار أكنجي تيها تحليق لأكثر من 6000 كيلو متر

المنافس الأول للمسيّرات الأمريكية والروسية طائرةُ بايراكتار أكنجي تيها تحليق لأكثر من 6000 كيلو متر

خاص موقع تركيا بالعربي وقناة ترك تيوب (اشترك الان)

أعلن قائد التكنولوجيا الدفاعية في شركة بايكار التركية ، سلجوق بايراكتار ،أن طائرة أكينجي تيها بدون طيار قد حلقت 6000 كيلومتر في إطار إتمام الاختبارات النهائية قبل تسليمها للقوات المسلحة نهاية 2021.

ارتفاع غير مسبوق ودقة عالية في إصابة الهدف

وأضاف أن أكنجي تي يو إتش إي ، ستتفوق تماماً على نظيراتها الأمريكية والروسية، من حيث الارتفاع ودقة رصد وإصابة الهدف. كما أنها تتمتع بقدرات تفوق أكنجي بي تي اثنين وبايراكتار إس واحد الشهيرة التي أثبتت قدراتها في أذربيجان.

وأكد أن الطائرة الجديدة تحتوي على نصف قطر تشغيلي للمهام الاستخباراتية والمراقبة والاستطلاع، وتمتلك جناحين عملاقين مجهزين بمنصات تستطيع حمل الصواريخ الثقيلة التي يمكن لإف ستة عشر حملها. كما أنها يمكنها الإقلاع والعودة إلى قواعدها ذاتياً دون الحاجة لتحكم بشري.

وبعد نجاح التحليق الأخير فإن قوات الجيش التركي ستتمكن من تنفيذ عمليات استخبارية وهجومية على مدى 5000 كيلو متر.

تخفي نفسها عن الرادارات

وذكر أيضًا أن Akıncı UAV ستخفي نفسها بفضل نظام الحرب الإلكترونية الخاص بها وستظهر نفسها في أماكن مختلفة على الرادار. وقال إن لدى Akinci بدائل من حيث المحركات تمكنها من التحليق لمدة أسبوعين كاملين في الهواء دون الحاجة إلى التزود بالوقود.

أكملت Bayraktar AKINCI TİHA ، التي طورتها شركة BAYKAR بالوسائل المحلية والوطنية ، بنجاح أول اختبار إطلاق نار في 22 أبريل 2021. واستخدمت الذخائر الذكية MAM-C و MAM-L و MAM-T التي طورتها شركة Roketsan لأول مرة، وأصابت جميع الأهداف المرصودة.

الولايات المتحدة المستورد الأكبر لصادرات الدفاع التركية وتركيا تسجل أعلى رقم تصدير على الإطلاق

حازت الولايات المتحدة الأميريكية على المرتبة الأولى في قائمة الدول المستوردة لصادرات صناعة الدفاع والطيران التركية.

وفقًا للمعلومات ، زادت صادرات البلاد من صناعات الدفاع والتي تشمل الطائرات المقاتلة وأنظمة الدفاع الجوي متوسط وبعيد وقصير المدى والأسلحة الخفيفة والمدافع والطائرات بدون طيار، بنسبة 109 في المئة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي ، وتم تسجيل هذا كأعلى رقم تصدير على الإطلاق.

حقق قطاع منتجات الدفاع والطيران التركي قرابة مليار دولار في الأشهر الأربعة الأولى من العام الجاري، واحتلت الولايات المتحدة المركز الأول في المبيعات بـ 386 مليون دولار، و جاءت أذربيجان في المرتبة الثانية بمئة وسبعة عشر مليوناً، وفي المرتبة الثالثة الإمارات العربية المتحدة بتسعين مليوناً وثلاثمئة ألف دولار.

وفي الفترة المذكورة احتلت أذربيجان المرتبة الثانية بعد الولايات المتحدة حيث لعبت الطائرات المسلحة وغير المسلحة بدون طيار التي أنتجتها تركيا دورًا فعالًا خلال العملية التي حررت فيها أذربيجان أراضيها.

وجاءت بعد هذه الدول ،بنغلاديش ، وفي المرتبة الأخيرة ألمانيا بـ 50 مليون دولار.

وتربعت إسطنبول على راس قائمة الولايات التركية المنتجة للصناعات الدفاعية بنسبة 86 في المئة لتصل إلى 387 مليون دولار. تلتها العاصمة أنقرة ثم قونيا وإسكي شهير وإزمير.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.