في درعا.. انتشار جديد للنظام واعتقـ.ـالات تطال مدنيين فيها

16 سبتمبر 2021آخر تحديث : الخميس 16 سبتمبر 2021 - 7:37 مساءً
OBK
أخبار سوريا
في درعا.. انتشار جديد للنظام واعتقـ.ـالات تطال مدنيين فيها

تركيا بالعربي

في درعا.. انتشار جديد للنظام واعتقـ.ـالات تطال مدنيين فيها

قال مراسل محلي إنّ قوات النظام أجرت عدة تحركات في محافظة درعا جنوبي البلاد، خلال الساعات الماضية، كما اعتقلت مدنيين منها على الرغم من اتفاقيات التسوية التي بدأتها في بعض المناطق.

وأوضح مراسلنا أنّ قوات النظام أرسلت عشرات العناصر وعدداً من الآليات الثقيلة إلى منطقة “الدوار” قرب مساكن “جلين” في ريف درعا الغربي، لتعيد تمركزها فيها بعد عام من انسحابها، حيث تعتبر هذه المنطقة نقطة التقاء بين مدينة طفس وبلدات حوض اليرموك غربي درعا.

في الوقت ذاته استبدلت قوات النظام عناصر حاجز “الضاحية”، الذي يعتبر بوابة مدينة درعا الغربية ونقلت مهامه من الفرقة الرابعة إلى الفرقة 15، بعد الاتفاق الأخير بينها وبين أهالي المنطقة.

وأضاف مراسلنا أنّ قوات النظام اعتقلت الشابين “محمد ورأفت عميرة” على حاجز “المفرزة” بين مدينة الحارّة وبلدة نمر، شمالي درعا، وينحدر المعتقلان من مدينة جاسم، حيث تم الإفراج عن أحدهما والاستمرار باعتقـ .ـال الثاني.

يشار إلى أنّ قوات النظام عقدت اتفاقيتين للتهدئة في أحياء درعا البلد وبلدة اليادودة، بعد تهـ .ـديدات ومحاولات عسكرية لاقتحـ .ـامهما، حيث آلت الأمور إلى التسوية بإشراف روسي

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.