عشرات القتـ.ـلى والجرحى من الميلـ.ـيشيات الإيرانية بهجـ.ـوم عنيف استهدف حقلًا نفطيًا قرب حمص

14 سبتمبر 2021آخر تحديث : الثلاثاء 14 سبتمبر 2021 - 5:46 مساءً
OBK
أخبار سوريا
خامنئي يبكي
خامنئي يبكي

تركيا بالعربي

عشرات القتـ.ـلى والجرحى من الميلـ.ـيشيات الإيرانية بهجـ.ـوم عنيف استهدف حقلًا نفطيًا قرب حمص

تكبدت الميليـ.ـشيات الإيرانية عشرات القـ.ـتلى والجـ.ـرحى، خلال هجـ.ـوم عـ.ـنيف شنه مسلحون مجهولون، يعتقد تبعيتهم لتنظيم الدولة، على حقل نفطي قرب حمص.

وبحسب موقع “عين الفرات”، فقد تعرضت مواقع ميليـ.ـشيا “فاطميون” الأفغانية، التابعة للميليـ.ـشيات الإيرانية، في حقل الضبيات النفطي قرب مدينة السخنة، شرقي حمص، لهجوم بالأسلحة الرشـ.ـاشة الثقيلة، وصـ.ـواريخ “التاو” وقـ.ـذائف الهـ.ـاون.

وأضافت المصادر أن الهجـ.ـوم وقع مساء أمس الاثنين، وأسفر عن مقتـ.ـل ثمانية عناصر من الميلـ.ـيشيا وإصـ.ـابة إثنا عشر آخرين بجـ.ـروح متفاوتة.

وبسبب طول فترة الاشـ.ـتباكات التي استمرت مدة ساعة ونصف؛ تدخل الطيران الحربي الروسي وشن عدة غارات على المنطقة، إذ تركز معظم القـ.ـصف على مناطق “وادي الوعر”.

وحاولت الميليـ.ـشيات الإيرانية المتمركزة قرب الموقع إرسال تعزيزات لمكان الهجوم، لكنها تعرضت لكمين أوقع عدة إصـ.ـابات في صفوفها.

وتتعرض الميلـ.ـيشيات الإيرانية وقوات الأسد في معظم أنحاء البادية السورية لهجمات مسلحة، بين الحين والآخر، تشنها مجموعات يعتقد تبعيتها لتنظيم الدولة، وذلك رغم شـ.ـن عدة عمليات عسكرية لتمشيط المنطقة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.