روسيا تبدأ بتنفيذ حملة عسكرية في البادية السورية

13 سبتمبر 2021آخر تحديث : الإثنين 13 سبتمبر 2021 - 6:43 مساءً
OBK
أخبار سوريا
الجيش الروسي
الجيش الروسي

تركيا بالعربي

روسيا تبدأ بتنفيذ حملة عسكرية في البادية السورية

قررت القوات الروسية تنفيذ حملة عسكرية جديدة بهدف تمشيط البادية السورية الشمالية ، وذلك بعد الاجتماع مع قادة الميليشيات التي تدعمها، أمس الأول السبت، في قرية السكرية بريف حلب الشرقي، حسبما ذكرت شبكة “عين الفرات” المحلية”.

وأوضحت الشبكة أنّ الاجتماع ضم كلاً من “أحمد العلاوي” قائد ميليـ .ـشيا “فوج طه”، و “حسين السطم” الذراع الأيمن لحسام قاطرجي قائد ميليشيا “القاطرجي” بالإضافة لضباط من قوات النمر التابعة للنظام، وتقرر خلاله البدء بحملة عسكرية لتمشيط البادية الجنوبية لمدينتي حلب والرقة.

وأشارت الشبكة إلى أنّ الحملة انطلقت، يوم أمس الأحد، حيث تم تجميع القوى العسكرية في محيط القاعدة العسكرية الروسية في قرية السكرية، حيث ستنطلق من قرية رسم النقل في ريف حلب الجنوبي، وصولاً إلى محيط القاعدة الروسية بريف الرقة الجنوبي، كما ستضم الحملة عشرات العناصر الروس.

يشار إلى أنّ القوات الروسية نفذت في وقتٍ سابق العديد من الحملات المشابهة في البادية السورية، لكنها فشلت في ذلك وتكبدت خسائر بشرية كبيرة في صفوف القوات المشاركة، بحسب المصدر ذاته.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.