مواطن تركي يحـ.ـ طم الأرقام القياسية ويتلقى 6 جرعات لقاح ضد كورونا

11 سبتمبر 2021آخر تحديث :
مواطن تركي يحـ.ـ طم الأرقام القياسية ويتلقى 6 جرعات لقاح ضد كورونا

تركيا بالعربي _ ترجمة وتحرير: سارة ريحاوي

مواطن تركي يحـ.ـ طم الأرقام القياسية ويتلقى 6 جرعات لقاح ضد كورونا

تحدثت وسائل الإعلام التركية عن مواطن تركي قام بتحطيم جميع الأرقام القياسية في تلقي اللقاحات بأنواعها منذ بدء انتاجها قبل أشهر .

وقالت صحيفة “هبرلار” التركية في خبر لها ترجمته تركيا بالعربي، احـ.ـ تل المواطن “اركان ميرلي” البالغ من العمر 68 المركز الأول في العالم، بعد ان أخذ 6 جرعات من لقاح كورونا بأنواعها المختلفة وتشمل: سينوفاك _ أسترا زينيجة _ موديرنة _ بيونتش .

وكما افادت المصادر، بأن المواطن اركان تلقى جرعتين في أوروبا و4 جرعات في تركيا، وهو الآن في صحة جيدة و مناعة عالية .

تركيا تطور دروعا باليستية متطورة لحماية الجنود بإمكانيات غير مسبوقة

خاص موقع تركيا بالعربي وقناة ترك تيوب (اشترك الان)

كشفت الصناعات الدفاعية التركية عن تطوير معدات جديدة لحماية قوات الأمن في ضوء الطلبات والمقترحات الواردة من الميدان.

بدوره قال علي آقدنيز الخبير المساعد في التسويق بشركة نورول لتكنولوجيا الصناعات الدفاعية، إنهم قاموا بصنع معدات باليستية واقية بإعدادات مختلفة وباستخدام مواد متقدمة قاموا بتطويرها.

وأضاف آقدنيز أنهم يقومون بإنتاج وتسويق صفائح باليستية ويستخدمونها في إنتاج معدات حماية للأفراد والمركبات.

وشهد معرض الصناعات الدفاعية الدولي الخامس عشر بإسطنبول(IDEF 2021) عرض حلول مبتكرة للدروع الواقية المحمولة التي تحتاجها قوات الأمن لاستخدامها في الاشتباكات العنيفة والمناطق الخطرة.

وأوضح آقدنيز أنهم طوروا سلسلة من المنتجات المبتكرة مؤخرًا، مثل الدرع الواقي المحمول مودكور (MODKOR) الذي يوفر حماية كبيرة في مناطق الانتشار العسكري، ونظام حامل الدروع الذي يعمل على تخفيف وزن الدرع، وكذلك الدرع المصغر الذي يتيح إمكانية التدخل والتحرك بحرية في أماكن العمليات الصعبة.

وتابع أن الدروع المضادة للطلقات يصل وزنها 26 كغم، مما يجعل من الصعب على الفرد حملها والتحرك بسهولة خلال العمليات، ولكن مع استخدام نظام حامل الدروع الذي طورته الشركة والذي يزن أقل من 3 كغم يصبح الدرع خفيفاً جداً، ويتيح للفرد التحرك بسهولة.

تركيا تكشف عن أقوى قنابل جو أرض موجهة بالليزر والخارقة للتحصينات 1000 مجموعة توجيه ليزري دقيقة

تسلم الجيش التركي 1000 مجموعة توجيه للقنابل الدقيقة الخارقة للتحصينات، من طراز HGK82.

وجرت مراسم التسليم، في مركز قيادة القاعدة الجوية الثالثة، بحضور وزير الدفاع خلوصي أكار ووزير الصناعة والتكنولوجيا مصطفى فارانك، ورئيس هيئة الأركان العامة ياشار غولير.

وفي أبريل الماضي ، نجحت الطائرة المسلحة بدون طيار أك سونجور في إصابة الهدف على مدى ثلاثين كيلو مترا باستخدام قنابل التوجيه بالليزر كي جي كي 82 والتي تزن 340 كيلو غرام.

يمتلك هذا النوع من القنابل القدرة على اختراق الإسمنت، لضرب الأهداف المحصنة فوق الأرض وتحتها، كما تعتبر البديل الأفضل، عن مجموعات اختراق الحصون الأمريكية BLU-109،ومجموعات جي بي يو أيضاً.

جرى تطويرها من قبل شركة، TUBİTAK-SAGE ، وتملك نطاق 45 مم ، ويبلغ طولها 2600 مم، ووزنها الأقصى يقدر ب 870 كيلوغرام، وتستطيع القنبلة اختراق جداراسمنتي مسلح بعرض مترين ونصف على أقل تقدير.

يحتوي رأسها شديد التفجير والحساسية، على متفجرات بلاستكية مرتبطة بمادة البولمير (PBXN-109) ، ويمكن استخدامها في الطائرات المسيرة الهجومية والمقاتلات الحربية من طراز إف 16 وإف 4.

وتستهدف القنبلة ، الأهداف المحصنة بشكل كبير مثل حظائر الطائرات و مدرجات المقاتلات، ومستودعات الأسلحة بالإضافة إلى الكهوف والجبال.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.