لمساعدة السوريين.. الاتحاد الأوروبي سيقدم 3 مليارات يورو لتركيا

10 سبتمبر 2021آخر تحديث : الجمعة 10 سبتمبر 2021 - 3:09 مساءً
كرت الهلال الأحمر التركي
كرت الهلال الأحمر التركي

تركيا بالعربي / متابعات

لمساعدة السوريين.. الاتحاد الأوروبي سيقدم 3 مليارات يورو لتركيا

أكدت مسؤولة بالاتحاد الأوروبي، أنهم سيقدمون مساعدات مالية جديدة لدعم تركيا في مواجهة أعباء اللاجئين ضمن مساعيها لتمديد اتفاقية الهجرة وإعادة قبول اللاجئين الموقّعة مع تركيا في 18 آذار 2016.

وأفادت آنا بيزونيرو، المتحدثة باسم المفوض الأوروبي لشؤون الهجرة، أوليفير فارهيليه، بأن المفوضية الأوروبية تعمل على إعداد حزمة مساعدات جديدة بقيمة 3 مليارات يورو توجّه لصالح اللاجئين في تركيا والمجموعات المضيفة لهم، في إطار سعيها لتمديد الاتفاقية المبرمة بين بروكسل وأنقرة عام 2016.

وأضافت أن الاتحاد الأوروبي يولي أهمية كبرى للحوار مع شريك مهم مثل تركيا للتعامل مع الملفات ذات الاهتمام المشترك وبخاصة الوضع في أفغانستان.

وأشارت بيزونيرو، إلى أن الحوار مع تركيا يكتسب أهمية إضافية بوصفها جزءاً من الدول التي يعدّها الأوروبيون قريبة من أفغانستان ومعنيّة بالشأن الأفغاني والتي يتعين التعاون معها لدرء مخـ .ـاطر هجرة أفغانية قادمة إلى أوروبا.

يذكر أن وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، قال الأسبوع الماضي، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع وزيرة خارجية هولندا سيغريد كاغ، “نحتاج إلى تحديث اتفاقية الهجرة لتشمل الكثير من القضايا، بما في ذلك العودة الطوعية والكريمة للأفغان إلى بلادهم إذا استتبّ الأمن والاستقرار فيها”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.