بعد رسائل “نصية” للمعارضة ضدهم.. الحكومة التركية: ترحيل السوريين غير وارد قانونياً وإنسانياً

10 سبتمبر 2021آخر تحديث : الجمعة 10 سبتمبر 2021 - 8:47 مساءً
HK
أخبار تركيا
السوريين في تركيا
السوريين في تركيا

تركيا بالعربي – وكالات

بعد رسائل “نصية” للمعارضة ضدهم.. الحكومة التركية: ترحيل السوريين غير وارد قانونياً وإنسانياً

استنكرت الحكومة التركية الحملات المتتالية والمتلاحقة التي تشنها المعارضة وأنصارها ضد اللاجئين السوريين، لاسيما الحملة الأخيرة التي دعتهم فيها المعارضة إلى مغادرة المدن التي يسيطرون عليها عبر استخدام خدمة رسائل الهاتف النصية. 

وبحسب صحيفة المدن، فإن نائب مدير دائرة الهجرة التركية في العاصمة أنقرة (غوكشة أوك) أدان هذه الحملات وقال إنها لا تمثل الشعب التركي الذي (يتقاسم رزقه وخبزه ولقاحاته مع السوريين في إسطنبول وإزمير ومرسين وكلس وأنطاكيا)، لافتاً إلى أن لغة مواقع التواصل الاجتماعي تختلف كلياً عن لغة الشارع الذي لا يوجد فيها ما يثير القلق أو الريبة”. 

وأضاف: “الشعب التركي لن يسمح بمرور مثل هذه الفتن، أما بالنسبة للوعود التي يطلقها ساسة المعارضة بإعادة السوريين بين الحين والآخر فهي (غير مسؤولة) ولا يحق لأحد أن يدعي أن إعادة السوريين هي مسألة تُحل ببضعة أيام، هي باختصار وعود منفصلة عن الواقع والحقوق والقيم العالمية، وفي كل الأحوال تمت مراقبة الحملات العنصرية عن كثب ويتم استخراج الدروس منها، معتبراً تلك الحملات ما هي إلا (مقاربات عنصرية وفاشية تروج لها وتستغلها أطراف معينة لأهداف سياسية) وفق تعبيره”. 

وأكد (أوك) أن “الوعود التي تطلقها بعض الشخصيات المعارضة بإعادة اللاجئين السوريين لن يتم تطبيقها أبداً وهي غير واردة على الإطلاق سواء من المنظور الحقوقي الدولي أو القانوني الداخلي للدولة التركية”، مشيراً إلى أن  السوريين سيستمرون بالعيش في تركيا مستفيدين من الخدمات العامة بأفضل شكل، ضمن بيئة آمنة تنبثق منها ثقافة مشتركة، حتى عودتهم إلى سوريا موحدة وذات سيادة، وأن الحكومة التركية ستتخذ كل التدابير اللازمة لدعم هذه البيئة الآمنة”. 

وتأتي تصريحات (أوك) بعد يوم واحد فقط، من تلقي بعض السوريين الموجودين في ولايات تحكمها بلديات معارِضة رسائل نصية، تدعوهم للعودة الطوعية وتشجعهم عليها، حيث تلقى بعض السوريين رسائل باللغة العربية من بلدية (إسنيورت) بإسطنبول، التابعة لحزب الشعب الجمهوري المعارض جاء فيها: “ضيوفنا الأعزاء.. بدأنا بتسجيل من يريد العودة إلى وطنه طواعية، وسيتم تخصيص حافلات مجانية لضيوفنا الذين يرغبون في العودة إلى بلدانهم ومساعدتهم في الوثائق اللازمة”. وأضافت الرسالة: “وضعت البلدية أرقام مكتب خدمات الهجرة للتواصل”.

المصدر: أورينت نت

حصن تركيا أقوى الصواريخ البالستية رأس حربي يتجاوز نصف طن ومدى يبلغ أكثر من 280 كيلو متراً

خاص موقع تركيا بالعربي وقناة ترك تيوب (اشترك الان)

تسعى تركيا للاعتماد على الذات في تطوير العديد من الأسلحة، ومن أبرزها منظومة حصن تركيا البالستية محلية الصنع..

تعتبر المنظومة التي تنتجها شركة روكيتسان التركية للصناعات الدفاعية، من أقوى الصواريخ البالستية التركية وأكثرها تقنية، حيث يبلغ قطرها 610 ملم، وإجمالي وزنها 2500 كلغ، كما تمتلك رأساً حربياً يزن نصف طن ..

ويمتلك الصاروخ قدرة فائقة على العمل في مختلف الظروف الجوية ليلا نهارا، وباستطاعته تحقيق قدرة عالية في تدمير الأهداف المعادية.

ويصل مداه إلى أكثر من 280 كلم، ويحقق قوة نيران فعالة ضد الأهداف الاستراتيجية ، ويمكن إطلاقه من العربات التكتيكية ذات قياس 8 × 8 ، كما يمكن إطلاقه من عربات تكتيكية أخرى تمتلك واجهات برمجية متوافقة معه، وفقاً للحاجة.

لا يمكن إطلاق النار إلا بموافقة الطاقم المكون من 3 أفراد ، إذ يمتلك قدرة متناهية على إصابة أهدافه بدقة وبحيز خطأ لا يتجاوز 5 أمتار، وذلك بفضل أنظمة الملاحة المتكاملة، ونظام إدارة الأسلحة المدمجة مع بعضها البعض.

كما أن حصن تركيا مزود بجميع الأنظمة البالستية الفرعية الميكانيكية والكهربائية والإلكترونية اللازمة لعمليات الحساب والتخطيط والتكليف والإعداد، بالإضافة إلى أنظمة الطاقة والاتصالات الخاصة التي تمكن المنظومة من العمل في مختلف الظروف.

تركيا تكشف عن أقوى أسلحة القنص في العالم والتي عرضت لأول مرة في معرض صناعات الدفاع بإسطنبول

في سابقة هي الأولى كشفت الصناعات الدفاعية التركية، عن أسـ.ـلحة قنـ.ـص جديدة، ستساهم في تعزيز كفاءة قوات الأمن خلال العمليات العسكرية. جرى عرضها في معرض إسطنبول الدولي للصناعات الدفاعية İDEF 2021.

النسخة الجديدة من هذه الأسـ.ـلحة تختلف عن القديمة بكونها أخف وزنا بواحد كغم، كما أن ماسورة (سبطانة) البندقية مصنوعة من مواد مركبة. إضافة إلى إدخال تعديل آليات الزناد ومانع الارتداد وبقية الأجزاء مما جعلها أكثر حساسية ودقة في التصويب وأسهل استخداماً.

بندقية القنـ.ـص الجديدة KSR50 تطلق ذخيرة عيار 12,7 مم ويبلغ مداها المؤثر 1500 متر.

ووفق المعلومات فإن النسخة الأولى من البندقية تستخدم منذ فترة من قبل قوات الأمن، وأنهم قاموا بتعديلها وتطويرها بناء على الملاحظات والاقتراحات التي تلقوها عقب الاستخدام في الميدان.

وبخصوص البندقية الآلية KMG556 V2 فإن التجارب على النسخة الأولى من البندقية أوشكت على الانتهاء وأنه تم تخفيف وزن النسخة المطورة من 7,8 كغم إلى 5,9 كغم دون تقديم أي تنازلات في كفاءة البندقية.

ايضا هناك البندقية من عيار 5,56 ، وتطلق 900 إلى 1000 طلقة في الدقيقة.

يشار إلى أنه تم إطلاق ألفين و500 طلقة خلال الاختبارات وبعد ذلك تم إطلاق عشر طلقات من على بعد 1500 متر وتمت إصابة الهدف بنسبة 100 في المئة في حين أن معيار قبول السلاح في هذا الاختبار هو 7 من 10.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.