الاحتـ.ـلال الروسي يعترف بمقتـ.ـل جندي بحمص.. وقسد تهاجم منزل أحد وجهاء “البكارة” بدير الزور

10 سبتمبر 2021آخر تحديث : الجمعة 10 سبتمبر 2021 - 4:41 مساءً
OBK
أخبار سوريا
بوتين حزين
بوتين حزين

تركيا بالعربي

الاحتـ.ـلال الروسي يعترف بمقتـ.ـل جندي بحمص.. وقسد تهاجم منزل أحد وجهاء “البكارة” بدير الزور

أقرّت وزارة الدفاع الروسية بمقتل أحد عناصرها في سوريا، بينما أصـ .ـيب مدنيون بينهم أطفال بجـ .ـروح جراء قصف لميليشيا أسد على بلدة تسيل بريف درعا الغربي.

وقالت وزارة الدفاع الروسية في بيان إن عسكرياً من قواتها قُتل جراء تفجير استهدف مدرّعة روسية في حمص، وفق ما نقلت وكالة سانا التابعة للنظام.

وزعمت أن التفجير “استهدف سيارة تابعة للشرطة العسكرية الروسية خلال قيامها بأنشطة استطلاعية أثناء مرور قافلة إنسانية في محافظة حمص، ما أسفر عن إصـ .ـابة عسكري روسي كان في السيارة بجـ .ـروح حرجة أدت إلى وفاته على الرغم من الإسعاف الطبي المقدم له”.

وفي درعا، أصيب مدنيون بينهم أطفال بجـ .ـروح جراء قصف لميليـ .ـشيا أسد استهدف الأحياء السكنية في بلدة تسيل بالريف الغربي.

كما قصفت ميليشيا أسد بقـ .ـذائف المدفـ .ـعية محيط بلدة مليحة العطش بريف درعا الشرقي، من مواقعها في اللواء 12 بإزرع.

وفي إطار اتفاق درعا البلد، قال تجمع أحرار حوران إن ميليـ .ـشيا أسد أخلت الخميس، حاجزين عسكريين يتبعان للواء 112، أحدهما في بلدة “الشبرق”، والآخر في “نافعة”، وسحبت العناصر باتجاه بلدة “عين ذكر” في منطقة حوض اليرموك غرب درعا.

وبالانتقال إلى دير الزور، فقد أصـ .ـيب اثنان من أبناء المدعوّ علي العراقي، أحد وجهاء عشيرة العبد الجادر (إحدى عشائر البكّارة) من أبناء بلدة محيميدة، بجـ .ـروح متفاوتة نُقلوا على إثرها الى أحد مستشفيات مدينة الحسكة.

وبحسب شبكة فرات بوست، أطلق عناصر دورية تابعة لميليشيا قسد النار نحو منزل العراقي في قرية قصيبة بعد فرار أحد الأشخاص من الدورية وطلبه اللجوء من الوجيه العشائري.

في حين اندلعت اشتباكات بالأسـ .ـلحة الرشـ .ـاشة بين نقطة لميليـ .ـشيا أسد في بلدة الزباري ونقطة أخرى لميليـ .ـشيا قسد على الضفة المقابلة في بلدة الشحيل شرق دير الزور، وذلك بعد استهداف عناصر قسد عبّارة نهرية كانت متجهة نحو مناطق سيطرة النظام.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.