بأوّل ظهور.. تصريح نـ.ـاري لأحد أسرى سجـ.ـن جلبوع الستة ورسالة استهزاء لإسـ.ـرائيل وأمنه (فيديو)

9 سبتمبر 2021آخر تحديث :
بأوّل ظهور.. تصريح نـ.ـاري لأحد أسرى سجـ.ـن جلبوع الستة ورسالة استهزاء لإسـ.ـرائيل وأمنه (فيديو)

تركيا بالعربي

بأوّل ظهور.. تصريح ناري لأحد أسرى سجـ.ـن جلبوع الستة ورسالة استهزاء لإسـ.ـرائيل وأمنه (فيديو)

تداوّل ناشطون فلسطينيون، اليوم الخميس، شريطاً مصوراً، يظهر أحد أسرى سـ .ـجن جلبوع الستة؛ وذلك بعد ثلاثة أيام على فرارهم من أكثر السجون الإسـ .ـرائيلية تحصيناً.

أول ظهور لأحد أسرى سـ .ـجن جلبوع

يقول الأسير أيهم كممجي، خلال شريط مصور: “حفرنا الصخر قدام عيونك وأنت عنا عاجز ما همنا دورية ولا بواريدك يلي حاملينها جنودك عالحاجز”.

ويضيف: “انتزعنا حريتنا من بين أنيابك في لحظة في وقت فكرت فيه أن الخوف بقلوبنا هازز، حتى دودة الأرض حفرت معنا والصخر انقلب تراب قدام عيونا لأن أسرنا عند محتل مثلك عازز”.

ويتابع: “الآن نحن أحرار وبين أهلنا إن رضيت أو ما رضيت. نحن ست أسرى جهزنا لأمنك تحت الأرض يلي خرجنا منها أجمل مبيت”.

ووجه كممجي في ختام حديثه رسالته لإسـ .ـرائيل، قائلاً: “قبل ما تشـ .ـن حملاتك وتفوت بالحيط يا ريت أمانات الستة أسرى توصلوهم بطريقكم ع البيت”.

من هو أيهم كممجي!؟

ولد الأسير أيهم كممجي (35 عاماً) في قرية كفر دان – محافظة جنين، يعد أيضاً أحد أعضاء “سرايا القدس” في انتفاضة الأقصى.

وشارك في خطف المستوطن، إلياهو آشري، في رام الله، إذ تم قتل المستوطن ودفن جثمانه بهدف إجراء عملية تبادل لتحرير الأسرى، وتم اعتـ .ـقاله لدى أجهزة السلطة الفلسطينية ومن ثم تسليم جثمان المستوطن لإسـ .ـرائيل.

اعتـ .ـقلته السلطات الإسـ .ـرائيلية يوليو/تمّوز 2006، وحكمت عليه بالمؤبد مرتين.

أهم وحدة بالشرطة الإسـ .ـرائيلية تتولى مهمة التحقيق في قضية أسرى سـ .ـجن جلبوع

وتولت وحدة التحقيق بالجرائم المحلية والدولية في الشرطة الإسـ .ـرائيلية التحقيق في ظروف فرار الأسرى، حيث سيواصل السجانون، اليوم الخميس، الإدلاء بشهاداتهم حول الظروف والإخفاقات التي قادت إلى عملية الفرار.

وقال وزير الأمن الداخلي الإسـ .ـرائيلي عومر بارليف، إن التحقيق متواصل لمعرفة ما إذا كانت عملية فرار الأسرى تنطوي على مخالفات جنائية داخل أسوار السجـ .ـن.

العجرمي يكشف الحل الأمثل لقضية فرار أسرى سجـ .ـن جلبوع

وفي وقتٍ سابق من اليوم، قال أشرف العجرمي وزير الأسرى السابق في السلطة لصحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية: “أعتقد أن أسرى جلبوع الستة يمكنهم تجاوز الحدود، وهذا سيكون بمثابة الحل الأمثل لجميع الأطراف إسـ .ـرائيل – والسلطة، وسوف نتخلص من هذه المشكلة”.

وأضاف: “إذا طلب الأسرى الستة اللجوء لدى السلطة الفلسطينية فأعتقد بأنه سيتم اعتقـ .ـالهم في سجوننا كما حدث أكثر من مرة ولا أعتقد بأنه سيتم تسليمهم لإسـ .ـرائيل”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.