عملة رقمية جديدة تفاجئ الجميع وقد تكتسح بتكوين

7 سبتمبر 2021آخر تحديث : الثلاثاء 7 سبتمبر 2021 - 7:21 مساءً
Osman
أخبار العرب والعالم
عملة رقمية جديدة تفاجئ الجميع وقد تكتسح بتكوين

تركيا بالعربي

عملة رقمية جديدة تفاجئ الجميع وقد تكتسح بتكوين

ساهمت مواقع التواصل الاجتماعي وموقع ريديت الشهير في دفع أسهم إلى مستويات قياسية وارتفاعات جنونية، يبدو أن حملة عالمية تم تدشينها لشراء تلك العملة.

ويبدو أن مؤيدي أكبر العملات الرقمية في العالم البتكوين، لن يفوتوا تلك الفرصة على عملتهم المفضلة.

عملة تكتسح بتكوين وكاردانو، ترتفع 120%

30 دولار

غدا يعد يوما فارقا في تاريخ العملات الرقمية على الإطلاق، والأهم في تاريخ البتكوين تحديدا بسبب تلك الدولة الصغيرة. حيث يناقش المستخدمون على منصات التواصل الاجتماعي بما في ذلك Twitter وReddit خططًا لشراء ما قيمته 30 دولارًا من بيتكوين بشكل جماعي في 7 سبتمبر للاحتفال بقانون بيتكوين في السلفادور الذي يدخل حيز التنفيذ.

وتتشابه تلك الحملات المخطط لها مسبقا الحملات المنسقة عبر الإنترنت التي تستهدف أسهم meme مثل GameStop Corp. و من الواضح أن الناس في أمريكا اللاتينية جميع أنحاء العالم يخططون لتحويل ما قيمته 30 دولارًا من العملات الورقية المحلية الخاصة بهم إلى BTC يوم الثلاثاء 7 سبتمبر للاحتفال بقانون السلفادور.

وبدأت السلفادور في تثبيت أجهزة الصراف الآلي للبيتكوين للسماح للمواطنين بتحويل الرمز المميز إلى الدولار الأمريكي. وأنشأت الحكومة صندوقًا بقيمة 150 مليون دولار لدعم تحويلات البيتكوين إلى الدولار الأمريكي.

وقال وزير المالية، اليخاندرو زيلايا، لوسائل الإعلام المحلية الشهر الماضي، إن السلفادوريين سيكونون قادرين على تنزيل المحفظة الرقمية للحكومة، وإدخال رقم الهوية الخاصة بهم، والحصول على 30 دولارًا بعملة البيتكوين.

وقال فيجاي أيار، رئيس منطقة آسيا والمحيط الهادئ في بورصة العملات المشفرة Luno في سنغافورة، إنه سيكون تحديًا للمستخدمين في التنسيق الفعلي والعمل على تنفيذ مثل هذه الخطة.

وفي حملة منسقة تم إطلاقها على موقع الميم الشهير ريديت، دعت إلى دعم السلفادور في خطوتها التاريخية بشأن اعتماد البتكوين عملة وطنية للبلاد، كلنا يشتري بيتكوين بقيمة 30 دولارًا يوم الثلاثاء

ستطلق السلفادور عملة البتكوين كعملة وطنية في الساعة، 3PM: ” أقول إننا ننسق لهذا الوقت، وهو 2 مساءً بتوقيت المحيط الهادئ”.

إنها المرة الأولى التي اعتمدت فيها دولة بيتكوين. هذا وقت مهم لـ Bitcoin، دعونا نظهر للسلفادور، ولأولئك الذين لا يزالون على الحياد بشأن ذلك، أن البيتكوين لها قيمة، بيتكوين ذو مغزى.

ويحتفل سوق العملات الرقمية بالارتفاع الأخيرة لأكبر العملات الرقمية البتكوين، وفورة العملات البديلة إيثر وكاردانو ADA/USD، يبدو أن هناك عملات كانت أكثر نجاحا. وخلال أقل من 4 أيام نجحت واحدة من العملات البديلة الصغيرة في تسجيل ارتفاعات قياسية خلال أقل من 4 أيام نجحت خلالها في مضاعفة قيمتها السوقية.

Quant QNT

قد تكون عملة كوانت QNT/USD ثالث أكبر العملات المليارية ارتفاعا خلال 7 أيام، بيد أنها سجلت ارتفاعات حادة خلال الأيام الأربعة الماضية فقط، والتي باتت تحتل المرتبة 42 بين العملات الأكبر سوقيا.

وقفزت كوانت من أدنى مستوياتها خلال تعاملات الأول من سبتمبر عند سعر 178 دولار إلى أعلى مستوياتها على الإطلاق خلال تلك اللحظات عند سعر 384.7 دولار.

وزادت كوانت خلال الأيام الأولى من تعاملات سبتمبر بأكثر من 120%، بينما ارتفعت خلال يومين فقط بحوالي 75%، بينما ترتفع 103%خلال ثلاثين يوما وبنسبة 2940% منذ بداية العام.

وترتفع كوانت خلال تلك اللحظات من تعاملات اليوم الإثنين عند أعلى مستوياتها على الإطلاق منذ بدء التداول عليها في سبتمبر 2019، بارتفاع تبلغ نسبته 41% عند مستويات 384 دولار.

بأقل من دولارين

وبينما ترتفع كوانت بجنون، نجحت عملتان رخيصتان بأقل من دولارين، في التفوق عليها ولكن على صعيد تداولات أسبوع كامل، وسط موجة من الارتفاعات الحادة التي تجتاح سوق العملات البديلة.

ويرى محللون أن ارتفاعات البتكوين ت فتح الطريق للعملات البديلة الصغيرة والرخيصة لتسجيل ارتفاعات قوية خلال الفترة المقبلة.

IOTA MIOTA

وزادت عملة ايوتا IOTA/USD بأكثر من 90% خلال أسبوع بينما ترتفع الآن بنسبة 2.3% عند مستويات 1.9 دولار.

وزادت ايوتا بأكثر من 100% خلال تعاملات ثلاثين يوما بينما تبلغ قيمتها السوقية 5.3 مليار دولار، بعد الارتفاع بحوالي 550% منذ بداية العام، وتحتل المرتبة الـ34 بين العملات الأكبر سوقيا.

بينما تتداول ايوتا بارتفاع 6% خلال تلك اللحظات قرب مستويات الـ2 دولار، إلا أنها لا تزال بعيدة عن أعلى مستوياتها على الإطلاق في ديسمبر 2020 عندما تجاوزت الـ5 دولارات.

Fantom FTM

وفي المركز الثاني جاءت عملة FTM/USD التي قفزت بنسبة 87% خلال تعاملات الأيام الـ7 الماضية بينما تتداول عند مستويات 1.32 دولار.

وارتفعت فانتوم 355% خلال ثلاثين يوما بينما زادت بنسبة 7590% منذ بداية العام ، وبلغت قيمتها السوقية حوالي 3.4 مليار دولار في المرتبة الـ48 بين العملات الأكبر من حيث رأس المال السوقي.

وتتداول فانتوم عند أعلى مستوياتها على الإطلاق خلال تلك اللحظات، وذلك منذ بدء التداول عليها في ابريل 2019، بينما ترتفع الآن بأكثر من 33% عند مستويات 1.34 دولار.

أسبوع صادم للبعض

وترتفع أكبر العملات الرقمية بتكوين خلال تلك اللحظات بحوالي 3.6% عند مستويات 51.77 ألف دولار، بينما ترتفع خلال أسبوع بحوالي 8%.

بينما ترتفع ثاني أكبر العملات الرقمية إيثر ETH/USD بنسبة أقل من 1% حيث تواجه مستويات الـ4000 دولار بينما تتداول بارتفاع 24% خلال أسبوع.

وفي المقابل تأتي العملة الأفضل بين الكبار كاردانو Cardano والتي تقف في مواجهة مباشرة مع مستويات الـ3 دولارات حيث تتداول عند 2.9 دولار بارتفاع 1.5% بينما زادت بنسبة 2.7% خلال أسبوع.

وأعلى مستويات الـ500 دولار تقف بينانس كوين BNB/USD التي ارتفعت 2.4% عند مستويات 206 دولار، بينما ترتفع 6.2% خلال أسبوع.

فيما تتألق عملة الريبل ريبيل XRP بارتفاعات أكثر من 10% خلال تلك اللحظات عند مستويات 1.4 دولار، بينما زادت بنسبة 23% خلال أسبوع؟

بينما تسعى سولانا SOL/USD لتوسيع الفارق مع الدوجكوين، بيد أنها ترتفع الان بنسبة 2.4% عند مستويات 144 دولار، فيما ترتفع خلال أسبوع بنسبة 43% بقيمة سوقية 42.3 مليار دولار.

وفي المركز الثامن تقف الدوجكوين DOGE/USD التي ترتفع 6% خلال تلك اللحظات عند مستويات 0.3179 دولار، بينما ترتفع خلال أسبوع بنسبة 13.3%.

نظرة للعملات الرقمية هذا الشهر: العملات الرقمية: 3 عوامل ستدفع لمزيد من الارتفاع في شهر سبتمبر

توقعات

ويعتقد دانتي موسي، الرئيس التنفيذي لـ CABEI، أن “تجربة الخروج من عالم الدولار” في السلفادور يمكن أن تؤدي إلى مزيد من الشمول المالي، وبالتالي، من مصلحة CABEI مساعدة السلفادور في إنشاء إطار تقني لاعتماد Bitcoin.

وافق الكونجرس في السلفادور على قانون لإنشاء صندوق بقمية 150 مليون دولار، لتسهيل التحويلات من البيتكوين إلى الدولار الأمريكي قبل اعتماد العملة المشفرة بشكل قانوني.

وأقر الكونجرس في السلفادور القانون بأغلبية 64 صوتًا مؤيدًا مقابل رفض 14 أخرين، مع الاستعداد لدخول قرار الاعتراف بالبيتكوين كعملة قانونية في السابع من سبتمبر المقبل. وأوضحت الوثيقة الصادرة عن الكونجرس، أن الغرض من القانون هو الدعم المالي للبدائل التي توفرها الدولة، حيث تسمح للمستخدم بتنفيذ التحويل التلقائي والفوري لعملة البيتكوين إلى الدولار الأمريكي.

وكانت السلفادور قد أقرت تركيب 200 جهاز صراف آلي و50 مركزًا استشاريًا من تطبيق المحفظة الحكومية الرقمية “تشيفو” في أجزاء مختلفة من البلاد. ويرى رئيس السلفادور “نجيب بوكيلي” أن تبني استخدام عملة البيتكوين المشفرة سيوفر لمواطنيه 400 مليون دولار سنويًا من رسوم استقبال التحويلات من الخارج.

البتكوين الآن

وترتفع البتكوين خلال تلك اللحظات 2.3% عند مستويات 51.3 الف دولار، بينما تتأرجح بين مستويات 50.1 الف دولار و52.1 الف دولار. وزادت البتكوين خلال أسبوع بحوالي 8% بينما ارتفعت بنسبة 18% خلال ثلاثين يوما وبأكثر من 75% منذ بداية العام وتبلغ القيمة السوقية للبتكوين نحو 966 مليار دولار.

بينما لا تزال البتكوين بعيدة بحوالي 13 الف دولار عن ذروتها منتصف أبريل عندما بلغت مستويات 65 الف دولار. ويرى الكثير من المحللين أن البتكوين تستعد للانطلاق صوب مستويات الـ57 الف دولار، ومن ثم محاولة كسر مستويات الذروة السابقة عند 65 الف دولارلتستهدف مستويات أعلى 100 الف دولار قبل نهاية العام الحالي.

المصدر : وكالة سوا

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.