صـ.ـدمـ.ـة في الشارع السوري.. العثور على جـ.ـثـ.ـة فـ.ـتـ.ـاة

7 سبتمبر 2021آخر تحديث : الثلاثاء 7 سبتمبر 2021 - 10:10 صباحًا
فرع الأمن الجنائي
فرع الأمن الجنائي

تركيا بالعربي

صـ.ـدمـ.ـة في الشارع السوري.. العثور على جـ.ـثـ.ـة فـ.ـتـ.ـاة

أفادت وسائل إعلام محلية سورية بأنه تم العـ.ـثور على جـ.ـثـ.ـة لفـ.ـتاة في العقد الثالث من العمر في إحدى حـ.ـاويات القـ.ـمامة بضواحي العاصمة السورية دمشق.

وكشف رئيس بلدية صحنايا نزار جمول لإذاعة “المدينة أف إم”، عن وجود جـ.ـثـ.ـة لفـ.ـتاة في العقد الثالث من العمر في إحدى حـ.ـاويات القـ.ـمـ.ـامة.

وأوضح جمول أن “أحد عمال النظافة وجد جسد الجـ.ـثـ.ـة مقـ.ـطـ.ـوعة الـ.ـر.أس في إحدى الحـ.ـاويات خلال تفريغه لمحتوياتها صباح الخميس”.

فيما لم يتم العـ.ـثـ.ـور على رأس الجـ.ـثـ.ـة، كما لم تتم معرفة هويتها حتى اللحظة، ولا تزال التـ.ـحـ.ـقـ.ـيـ.ـقات جـ.ـارية لمعرفة ملابـ.ـسـ.ـات الجـ.ـريـ.ـمة.

تركيا تكشف عن مشروعها الجديد “بايرقدار ديها” طائرة مسيرة تكتيكية للاستخبارات البحرية

خاص موقع تركيا بالعربي وقناة ترك تيوب (اشترك الان)

كشفت صناعات الدفاع التركية عن أن عمليات تطوير أول مركبة جوية بدون طيار من طراز Bayraktar ذات الإقلاع العمودي (DIHA) تجري على قدم وساق ، والتي تطورتها شركة Baykar Defense ، وهي طائرة تكتيكية بدون طيار يمكنها تنفيذ أنشطة لمهام الاستطلاع والاستخبارات.

يمكن للمركبة القيام برحلة بحرية أوتوماتيكية ، وتتميز بقدرتها على الإقلاع والهبوط العمودي المستقل كطائرات الهيلوكبتر ، وتعتبر بايراكتار ديها أول طائرة مسيرة تستخدم المحركات الكهربائية المصنوعة بإنتاج محلي في تركيا.
وسيكون محرك الوقود نشطًا فقط في وضع الرحلات البحرية. هناك ثلاثة خيارات مختلفة لوضع الهبوط تشمل الهبوط العمودي ، والهبوط على حاملة الطائرات، والإنزال بالمظلة.

تحتوي الطائرة على نظام للتحكم في الطيران، يمكنه إجراء تتبع تلقائي للطريق وتتبع الهدف والدوران والعودة إلى نقطة الانطلاق .

تتمتع الطائرة بنطاق اتصالات يبلغ 150 كيلومترًا، وسرعة تتراوح بين خمسة وأربعين وثمانين عقدة، وارتفاع يتجاوز خمس عشرة ألف قدم، ما يجعلها بعيدة عن أعين الرادارات، ويمكنها التحليق لاثنتي عشرة ساعة طيران متواصلة.

يبلغ طول كل جناح فيها خمسة أمتار، ووزنها عند الإقلاع ثلاثين كيلو غرام، وبإمكانها حمل ذخيرة بسعة 5 كيلو غرامات،

تتميز الطائرة بالعديد من الخيارات المتقدمة، تتضمن نظام طيران أوتوماتيكي بالكامل مع مستشعر دقيق، ووحدات الكاميرا الكهروضوئية، وثلاثة أنظمة تحكم طيران، ووحدة الأشعة تحت الحمراء، وكاشف بالليزر، ووحدات البيانات والفيديو الرقمية.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.