تركيا تكشف عن أقوى أسلحة القنص في العالم والتي عرضت لأول مرة في معرض صناعات الدفاع بإسطنبول

7 سبتمبر 2021آخر تحديث : الثلاثاء 7 سبتمبر 2021 - 8:13 صباحًا
تركيا تكشف عن أقوى أسلحة القنص في العالم والتي عرضت لأول مرة في معرض صناعات الدفاع بإسطنبول

تركيا بالعربي

تركيا تكشف عن أقوى أسلحة القنص في العالم والتي عرضت لأول مرة في معرض صناعات الدفاع بإسطنبول

خاص موقع تركيا بالعربي وقناة ترك تيوب (اشترك الان)

في سابقة هي الأولى كشفت الصناعات الدفاعية التركية، عن أسـ.ـلحة قنـ.ـص جديدة، ستساهم في تعزيز كفاءة قوات الأمن خلال العمليات العسكرية. جرى عرضها في معرض إسطنبول الدولي للصناعات الدفاعية İDEF 2021.

النسخة الجديدة من هذه الأسـ.ـلحة تختلف عن القديمة بكونها أخف وزنا بواحد كغم، كما أن ماسورة (سبطانة) البندقية مصنوعة من مواد مركبة. إضافة إلى إدخال تعديل آليات الزناد ومانع الارتداد وبقية الأجزاء مما جعلها أكثر حساسية ودقة في التصويب وأسهل استخداماً.

بندقية القنـ.ـص الجديدة KSR50 تطلق ذخيرة عيار 12,7 مم ويبلغ مداها المؤثر 1500 متر.

ووفق المعلومات فإن النسخة الأولى من البندقية تستخدم منذ فترة من قبل قوات الأمن، وأنهم قاموا بتعديلها وتطويرها بناء على الملاحظات والاقتراحات التي تلقوها عقب الاستخدام في الميدان.

وبخصوص البندقية الآلية KMG556 V2 فإن التجارب على النسخة الأولى من البندقية أوشكت على الانتهاء وأنه تم تخفيف وزن النسخة المطورة من 7,8 كغم إلى 5,9 كغم دون تقديم أي تنازلات في كفاءة البندقية.

ايضا هناك البندقية من عيار 5,56 ، وتطلق 900 إلى 1000 طلقة في الدقيقة.

يشار إلى أنه تم إطلاق ألفين و500 طلقة خلال الاختبارات وبعد ذلك تم إطلاق عشر طلقات من على بعد 1500 متر وتمت إصابة الهدف بنسبة 100 في المئة في حين أن معيار قبول السلاح في هذا الاختبار هو 7 من 10.

تركيا تكشف عن مشروعها الجديد “بايرقدار ديها” طائرة مسيرة تكتيكية للاستخبارات البحرية

كشفت صناعات الدفاع التركية عن أن عمليات تطوير أول مركبة جوية بدون طيار من طراز Bayraktar ذات الإقلاع العمودي (DIHA) تجري على قدم وساق ، والتي تطورتها شركة Baykar Defense ، وهي طائرة تكتيكية بدون طيار يمكنها تنفيذ أنشطة لمهام الاستطلاع والاستخبارات.

يمكن للمركبة القيام برحلة بحرية أوتوماتيكية ، وتتميز بقدرتها على الإقلاع والهبوط العمودي المستقل كطائرات الهيلوكبتر ، وتعتبر بايراكتار ديها أول طائرة مسيرة تستخدم المحركات الكهربائية المصنوعة بإنتاج محلي في تركيا.
وسيكون محرك الوقود نشطًا فقط في وضع الرحلات البحرية. هناك ثلاثة خيارات مختلفة لوضع الهبوط تشمل الهبوط العمودي ، والهبوط على حاملة الطائرات، والإنزال بالمظلة.

تحتوي الطائرة على نظام للتحكم في الطيران، يمكنه إجراء تتبع تلقائي للطريق وتتبع الهدف والدوران والعودة إلى نقطة الانطلاق .

تتمتع الطائرة بنطاق اتصالات يبلغ 150 كيلومترًا، وسرعة تتراوح بين خمسة وأربعين وثمانين عقدة، وارتفاع يتجاوز خمس عشرة ألف قدم، ما يجعلها بعيدة عن أعين الرادارات، ويمكنها التحليق لاثنتي عشرة ساعة طيران متواصلة.

يبلغ طول كل جناح فيها خمسة أمتار، ووزنها عند الإقلاع ثلاثين كيلو غرام، وبإمكانها حمل ذخيرة بسعة 5 كيلو غرامات،

تتميز الطائرة بالعديد من الخيارات المتقدمة، تتضمن نظام طيران أوتوماتيكي بالكامل مع مستشعر دقيق، ووحدات الكاميرا الكهروضوئية، وثلاثة أنظمة تحكم طيران، ووحدة الأشعة تحت الحمراء، وكاشف بالليزر، ووحدات البيانات والفيديو الرقمية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.