إعـ .ـتداء وحـ .ـشي على لاجئة سورية وابنتها من قبل لصـ .ـوص ادعوا انهم من الشرطة التركية (صور)

7 سبتمبر 2021آخر تحديث : الثلاثاء 7 سبتمبر 2021 - 9:44 مساءً
إعـ .ـتداء وحـ .ـشي على لاجئة سورية وابنتها من قبل لصـ .ـوص ادعوا انهم من الشرطة التركية (صور)

تركيا بالعربي – ترجمة وتحرير: لمى الحلو

إعـ .ـتداء وحـ .ـشي على لاجئة سورية وابنتها من قبل لصـ .ـوص ادعوا انهم من الشرطة التركية (صور)

قالت مصادر اعلام تركية، أن 3 لصوص هاجموا منزلاً يسكنه لاجئون سوريون في ولاية إسطنبول بعد ادعائهم أنهم شرطة وقيامهم بسرقتهم والاعتـ .ـداء عليهم بالضـ .ـرب الشديد .
  
وبحسب مانشرته صحيفة حرييت التركية وترجمته تركيا بالعربي، فإن الحـ .ـادث وقع في منطقة “سنجاك تبه” اقدم ثلاثة لصـ .ـوص بعد ما قدِموا إلى المنزل وقدّموا أنفسهم لصاحبته على أنهم رجال شرطة جاؤوا للمساعدة، قام اللصوص المجهولين بعد دخولهم المنزل بضـ .ـرب الأم السورية (أمينة.ح) 52 عاماً وابنتها (هانم.ص) 11 عاماً، ضرباً مبرحاً ثم سرقوا مجوهرات بقيمة 100 ألف ليرة تركية وهواتف محمولة، إضافة إلى انتزاعهم أقراطاً ذهبية من أذن الأم قبل أن يفرّوا من المنطقة. 

واضافت: “قام أفراد الأسرة بإبلاغ الشرطة والإسعاف لحظة اكتشافهم الجـ .ـريمة، وتم نقل الأم وابنتها إلى المستشفى فيما بدأت فرق الشرطة التحقيق بالأمر والعمل للقبـ .ـض على المشـ .ـتبه بهم، مشيرة إلى أن حالة الأم لا تزال خطيرة”.

من ناحيته قال (محمد) ابن شقيق المرأة المـ .ـصابة، إن اللصوص الثلاثة بعد سـ .ـرقتهم الذهب والهواتف قاموا بـ .ـضرب الأم بشكل كبير على رأسها وعينها وقطعوا أذنيها لأخذ الأقراط الذهبية منها. 

1
1
2
2

تركيا بالعربي

اقرأ أيضاً: بمباركة الرئيس أردوغان المسيّرة التركية بيرقدار أقينجي تيها والمنافسة لإف 16 تدخل الخدمة رسمياً

خاص موقع تركيا بالعربي وقناة ترك تيوب (اشترك الان)

في تطور لافت أعلنت شركة “بايكار” للصناعات الدفاعية، تسليم الطائرة المسيّرة الهجومية من طراز “بايراكتار أقينجي تيها” للقوات التركية.

وجرت عمليات التسليم في حفل كبير حضره الرئيس رجب طيب أردوغان وشهد توقيعه على الطائرة المسيرة الجديدة.

وتمت عملية تطوير مسيرات “بيرقدار أقنجي تيها” بإمكانيات محلية ووطنية تحت قيادة رئاسة الصناعات الدفاعية.

و تعتبر “أكنجي تيها” التي تعدّ في مقدمة الطائرات المسيرة امتلاكا للتكنولوجيا الفائقة حول العالم، قابلة لحمل الصواريخ والذخائر المحلية، سواء التقليدية منها أو الموجهة عبر الليزر.

وفيما يخص التقنيات المتعلقة بالطائرة، يمكن لـ”أقنجي تيها” التحليق على مدار 24 ساعة متواصلة، بارتفاع يصل حتى 40 ألف قدم.

ويبلغ وزن إقلاع المسيرة، 6 أطنان، فيما تبلغ سعة حمولتها المفيدة (من الذخيرة)، 1.5 طن.
وجرى تزويد”أقنجي تيها” بتكنولوجيا فائقة مثل رادارات جو – جو، وأنظمة مراسلة عبر الأقمار الصناعية، ورادارات تحديد العوائق، وغيرها من المزايا التي تجعلها مميزة بين نظرائها حول العالم.

ويمكن لـها، بفضل الكاميرات المزودة بها لغرض الاستطلاع والمراقبة، تحديد الأهداف البرية التي قد يغفل عنها قائدها على الأرض، في خطوة تزيد من فاعلية استخدام المسيرة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.