أنقرة: السلطات التركية تبدأ حملة تفتيش وترحيل المخالفين

7 سبتمبر 2021آخر تحديث : الثلاثاء 7 سبتمبر 2021 - 11:32 صباحًا
الشرطة التركية
الشرطة التركية

تركيا بالعربي

أنقرة: السلطات التركية تبدأ حملة تفتيش وترحيل المخالفين

أطلقت السلطات التركية حملة تفتيش طالت منازل لاجئين سوريين في العاصمة أنقرة، للتأكد من قيود النفوس للمقيمين وترحيل المخالفين إلى ولاياتهم أو خارج البلاد، بالتوازي مع قيام بعض من أصحاب المنازل الأتراك بإنذار لاجئين بإخلاء المنازل خلال ثلاثة أيام.

وتداولت صفحات مهتمة بشؤون اللاجئين السوريين إعلانات لبعضهم يطلبون استئجار منازل جديدة لأنهم تلقوا إنذارات بإخلاء القديمة خلال فترة وجيزة.

ويأتي ذلك بالتزامن مع رفض إدارة الهجرة التركية في أنقرة تثبيت عناوين اللاجئين السوريين في منطقة “ألتن داغ”.

كما أفاد ناشطون بأن السلطات التركية بدأت بحملات التشديد والتضييق وخصوصاً في أنقرة بعد أن أوقفت إدارة الهجرة في أنقرة منذ أيام كافة معاملات التسجيل الجديدة للحصول على بطاقة الحماية المؤقتة (الكملك) التي تمنحها السلطات للاجئين السوريين.

وعمدت السلطات التركية إلى إنزال السوريين من الباصات التي اعتادوا على ركوبها للوصول إلى العاصمة، وقامت بالتدقيق في هوياتهم وترحيل المخالفين. وقال الناشطون إنه تم رصد تحويل السلطات التركية لثلاثين سورياً الى إدارة الهجرة التركية في أنقرة بغية ترحيلهم.

وقامت السلطات التركية أيضاً بتفتيش محلات السوريين وإغلاق الكثير منها بسبب “عدم وجود ترخيص بالعمل ضمن أحياء سوق منطقة الأوندر والأولبيه”.

وقبل يومين، بدأت بلدية أنقرة بعملية هدم البيوت المخالفة والعشوائية التي يقطنها اللاجئون السوريون والأجانب في حي بطال غازي. وقال موقع “تي 24” التركي إن “وزارة الداخلية التركية بدأت بتنفيذ قراراتها التي اتخذتها بعد أحداث ألتن داغ، حيث خصصت بلديات العاصمة عدداً كبيراً من الفرق لهدم المباني المهجورة”.

وأضاف الموقع أنه بعد تحديد المنازل المراد هدمها، قامت فرق بلدية “ألتن داغ” بتحميل ممتلكات السوريين والأجانب على شاحنات لنقلها إلى مستودع بلدية العاصمة في “غول تبه”، مشيراً إلى أنه تم ترحيل اللاجئين الذين هُدمت منازلهم إلى الولايات التي قدموا منها.

وتأتي حملة التفتش وقرارات إدارة الهجرة في أنقرة بعد أحداث العنف التي وقعت في “ألتين داغ” منتصف آب/أغسطس، عقب مقـ.ـتل شاب تركي على يد لاجئ سوري، وهو ما أعقبته أعمال عـ.ـنف غير مسـ.ـبوقة هـ.ـاجم خلالها مئات الأتراك مساكن ومحلات السوريين.

وكانت صحيفة “ملييت” التركية قالت إن اجتماعاً ضم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بوزراء حكومته والمجلس الاستشاري لحزب العدالة والتنمية السبت، ناقش البحث عن صيغة جديدة لمنع ردود الفعل العكسية سواء من طالبي اللجوء أو مواطني البلد، إذ يعترض المواطنون الأتراك بشكل خاص على تشكيل اللاجئين السوريين تجمعات في المدن الكبرى.

وأشارت الصحيفة إلى أن المجتعين قرروا إرسال اللاجئين السوريين الذين يعيشون في المدن الكبرى مثل (إزمير،أنقرة، إسطنبول) إلى ولاياتهم الأساسية، في حال كانت هوياتهم ليست ضمن مديريات أمن المدن المذكورة. كما تقرر إرسال اللاجئين الذين لا يمتلكون ورقة إقامة رسمية، إلى المخيمات الواقعة على المناطق الحدودية.

وكان أردوغان أعلن أنه لا يمكن لتركيا استضافة لاجئين إضافيين من سوريا أو أفغانستان. وفي وقت سابق أواخر أغسطس/آب، أكد أن هناك سوريين سيبقون في تركيا، إلا أن السلطات التركية ستساعد الكثيرين منهم على العودة الآمنة والطوعية إلى بلادهم، عقب استتباب الأمن والاستقرار في سوريا.

وللمزيد من التفاصيل حول هذا الخبر >>> نترككم مع مداخلة للاعلامي علاء عثمان، ولا تنسوا الاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب لنوافيكم بكل جديد:

+ مع تطبيق ترجمة SayHi لنظام Android، يمكنك الترجمة من وإلى اللغات التالية:

الأفريقانية، العربية، البنغالية، البوسنية، البلغارية، الصينية (الكانتونية – التقليدية)، الصينية (الماندارين)، الكاتالانية، الكرواتية، التشيكية، الدانماركية، الهولندية، الإنجليزية، الإستونية، الفيجية، الفلبينية، الفنلندية، الفرنسية، الألمانية، اليونانية، الكريولية الهايتية، العبرية، الهندية، هيمونغ داو، الهنغارية، الإندونيسية، الإيطالية، اليابانية، الكورية، اللاتفية، الليتوانية، الملغاشية، الملايوية، المالطية، النرويجية، الفارسية، البولندية، البرتغالية، الرومانية، الروسية، الصربية، السلوفاكية، السلوفينية، الساموية، الأسبانية، السواحيلية، السويدية، التاميلية، التايلاندية، التونغية، التركية، الأوكرانية، الأردية، الفيتنامية، الويلزية

+ اللغات التالية تتضمن دعم اللهجة:

العربية: الجزائر، البحرين، مصر، العراق، الأردن، الكويت، ليبيا، المغرب، عمان، فلسطين، قطر، المملكة العربية السعودية، تونس، الإمارات العربية المتحدة، اليمن

الإنجليزية: أستراليا، كندا، الهند، نيوزيلندا، جنوب أفريقيا، المملكة المتحدة، الولايات المتحدة الأمريكية

الفرنسية: كندا، فرنسا

الإيطالية: إيطاليا، سويسرا

الماندارين: الصين (الصينية المبسطة)، تايوان (الصينية التقليدية)

البرتغالية: البرازيل، البرتغال

الأسبانية: الأرجنتين، بوليفيا، كولومبيا، كوستاريكا، جمهورية الدومينيكان، السلفادور، غواتيمالا، هندوراس، المكسيك، نيكاراغوا، بنما، باراغواي، بيرو، بورتوريكو، أسبانيا، أوروغواي، الولايات المتحدة الأمريكية، فنزويلا

+ رائع:

قمنا بتغيير شكل SayHi بطريقة بسيطة وحديثة.

+ الملاحة الجديدة:

اضغط على زر القائمة للوصول إلى الإعدادات والمزيد.

+ اللغات في متناول يدك:

تغيير اللغات بسرعة واختيار أصوات الذكور أو الإناث (حيثما كانت متاحه)، وتسريع أو إبطاء معدل الكلام

+ الضغط للكتابة:

اضغط على زر الميكروفون لإظهار لوحة المفاتيح بسرعة.

+ نسخ ومشاركة:

اضغط باستمرار على ترجمة لنسخ محادثاتك أو مشاركتها بسهولة عبر البريد الإلكتروني أو الرسائل القصيرة أو Facebook أو Twitter.

+ مترجمة إلى العديد من اللغات

+ يمكن الوصول إليها:

Android TalkBack مدعوم، وتحسين الملاحة لتسهيل إمكانية الوصول.

+ مثالي إذا كنت ترغب في تعلم لغة جديدة أو السفر إلى بلد أجنبي أو الدردشة مع الناس الذين لا يتحدثون بلغتك.

+ يلزم الاتصال بالإنترنت لاستخدام التطبيق، وأذونات الميكروفون مطلوبة للترجمة الصوتية، أذونات الإشعارات مطلوبة لمساعدتك على اكتشاف لغات جديدة أثناء السفر وتلقي آخر التحديثات من فريق SayHi.

تطبيق الترجمة الفورية بالصوت SayHi { يدعم جميع لغات العالم }

هل تقوم بإجراء محادثات مع أجانب بإستخدام لغات أجنبية مختلفة وتريد ترجمة ما يقولة الشخص إلى لغتك الأصلية؟! ما رأيك ببرنامج يقوم بالترجمة الفورية الصوتية لأى لغة في العالم. إذا كنت تريد ترجمة صوتية من الإنجليزية او الألمانية او الفرنسية الى العربية مع النطق او أى لغة بالعالم سوف تتمكن بإستخدام تطبيق SayHi المناسب لك.

لن تحتاج إلى تطبيقات الترجمة الأخرى بعد الآن مع هذا التطبيق الرائع أصبح بإمكانك الترجمة الصوتية من الفرنسية الى العربية أو ترجمة عربي فرنسي أو ترجمة من اللغة الانجليزية إلى العربية و العكس وأكثر من ذلك بغير حاجة إلى كتابة ما يقولة الشخص ، فقط قم بتحميل هذا التطبيق و ابدأ بإتباع الخطوات المشروحة بالأسفل حتي تستطيع إستخدام برنامج الترجمة الصوتية بسهولة Voice Translator.

تطبيق Say Hi الرائع مُخصص فقط لمن يريد ان يقوم بعمل ترجمية فورية لأى صوت او محادثة مع أى شخص و إمكانية التنقل بين اللغات سهله جداً و ايضاً إمكانية تحديد اللغة التى تريد ترجمتها مناسبة جداً لإجراء محادثات مباشرة مع الشخص.

gg-450×307 تطبيق الترجمة الفورية بالصوت { يدعم جميع لغات العالم } برامج اندرويد تطبيقات ايفون شروحات

شرح SayHi :

مثال: إذا كنت تتحدث اللغة الفرنسية و تريد ان تتكلم مع شخص يتحدث العربية كل ما عليك هو:

أولاً: إختيار اللغتين التى تريد ترجمتهم مثلاً ترجمة فرنسى عربى قم بإختيار الفرنسية و العربية.

ثانياً: عند الضغط علي اللغة يمكنك تحديد نوع المتحدث ( ذكر/أنثى) و سرعة التحدث للحصول على ترجمة فورية دقيقة.

ثالثاً: قم بالضغط علي علامة المايكروفون الموجودة امام اللغة التى يتحدثها الشخص.

رابعاً: سوف تظهر الترجمة الصوتية لما قاله الشخص باللغة التى اختارتها مكتوبة امامك علي الشاشة ويمكنك ادخال النص كتابة بدلا ً من النطق عن طريق الضغط علي المايكروفون ضغطة طويلة.

يمكنك البحث كيفما تشاء ولكن أضمن لك انك لن تجد تطبيق أفضل و أدق من هذا التطبيق الرائع SayHi أفضل تطبيق للترجمة الفورية و سهل جدا ً في الإستخدام.

صور من التطبيق

SayHi-Voice-Translator-1-150×150 تطبيق الترجمة الفورية بالصوت { يدعم جميع لغات العالم } برامج اندرويد تطبيقات ايفون شروحات SayHi-Voice-Translator-2-150×150 تطبيق الترجمة الفورية بالصوت { يدعم جميع لغات العالم } برامج اندرويد تطبيقات ايفون شروحات SayHi-Voice-Translator-3-150×150 تطبيق الترجمة الفورية بالصوت { يدعم جميع لغات العالم } برامج اندرويد تطبيقات ايفون شروحات SayHi-Voice-Translator-4-150×150 تطبيق الترجمة الفورية بالصوت { يدعم جميع لغات العالم } برامج اندرويد تطبيقات ايفون شروحات

مميزات SayHi Translate

يدعم هذا التطبيق جميع لغات العالم ( الفرنسية, الإنجليزية, العربية, الأسبانية, الالمانية, … ) جميع اللغات.

يدعم هذا التطبيق الترجمة مع النطق.

التطبيق دقيق جداً في إعطائك النتائج الصحيحة مقارنة بجميع التطبيقات الأخرى.

التطبيق مجانى تماماً بجميع المزايا ولا يحتاج إلى اي رسوم.

يمكنك التحكم في سرعة مستوى الصوت.

يمكنك إختيار صوت النطق للترجمة.

تستطيع إختيار اللغة + لهجة الدولة، مثلا ً اللغة العربية اللهجة المصرية لتحصل على ترجمة أدق.

تستطيع التحويل من بين اللغات بمنتهى السهولة.

يعمل على الأندرويد و الايفون.

تحميل تطبيق الترجمة الصوتية SayHi

ابدأ الان الحصول علي أقوى تطبيق فى الترجمة الصوتية الفورية لجميع لغات العالم مجاناً SayHi من الرابط الرسمى للحصول على التحديثات المستمرة. هذا التطبيق يعمل بإستخدام الانترنت. إذا واجهتك اى مشكلة او استفسار ضع تعليقاً وسوف نقوم بالرد عليك.

تحميل للاندرويد

تحميل للايفون

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.