بوادر توتـ.ـر روسـ.ـي ـ إسـ.ـرائيـ.ـلي في سـ.ـوريا

6 سبتمبر 2021آخر تحديث : الإثنين 6 سبتمبر 2021 - 12:35 مساءً
الجيش الروسي في سوريا
الجيش الروسي في سوريا

تركيا بالعربي

بوادر توتـ.ـر روسـ.ـي ـ إسـ.ـرائيـ.ـلي في سـ.ـوريا

أكدت مصادر مطلعة لصحيفة الشرق الأوسط، في موسكو، وجود بوادر تـ.ـوتر بين روسيا وإسرائيل في سوريا جراء «تفـ.ـاقم الفتور» بين موسكو وتل أبيب.

وكان بيان من قاعدة حميميم الروسية، أفاد ليل الجمعة – السبت، بأن القوات السورية تصدت لغارات إسرائيلية في الليلة الماضية قرب دمشق، و«أسقطت 21 صاروخاً من أصل 24 تم إطلاقها»، لافتاً إلى أن دمشق استخدمت أنظمة صاروخية روسية من طرازي «بوك» و«بانتسير».

لم يحمل البيان الروسي الذي صدر تعليقاً على الغارات الإسرائيلية الجديدة على مناطق قرب دمشق جديداً في لهجته أو مضمونه، إذ جاءت الإفادة التي أعلنها نائب رئيس المركز الروسي للمصالحة، فاديم كوليت، مقتضبة خالية من أي موقف، تكاد تكون تكراراً حرفياً لبيانات مماثلة صدرت بعد سلسلة غارات استهدفت مواقع في سوريا في يوليو (تموز) الماضي.

وقال البيان إن القوات السورية تصدت للغارات الإسرائيلية، وأسقطت 21 صاروخاً من أصل 24 تم إطلاقها على الموقع المستهدف.

وفي إشارة متكررة لقيام أجهزة الرصد الروسية بمراقبة وتتبع كل هجوم، وقدرتها على معرفة تفاصيله، زاد البيان أن «أربع مقاتلات تكتيكية من طراز (إف 15) تابعة للقوات الجوية الإسرائيلية قامت عند الساعة 1.30 صباح يوم 3 سبتمبر (أيلول) بإطلاق 24 صاروخاً من داخل المجال الجوي اللبناني نحو الأراضي السورية».

ولم ينسَ المتحدث العسكري الذي يدير نشاط مركزه من قاعدة «حميميم» الجوية الروسية أن يضيف أن القوات السورية استخدمت لصد الهجوم أنظمة صاروخية روسية الصنع من طرازي «بوك» و«بانتسير».

لكن هذا التكرار الحرفي لبيانات سبق أن صدرت مثيلات لها قبل شهرين لا يخلو من دلالات، لأن روسيا وهي توجه رسائل مباشرة إلى الإسرائيليين بأنها «ترصد» و«تساعد السوريين على مواجهة الهجمات» لا تريد أن تنقل «السجال العسكري» مع الجانب الإسرائيلي في سوريا إلى ساحة المواجهة السياسية.

لذلك لم تعلق وزارة الخارجية أو أي طرف سياسي روسي على التطورات، وتم تكليف المركز في «حميميم» بالاكتفاء بالتعامل معها بهذه الطريقة.

وبعد غارات يوليو (تموز) الماضي، انشغلت أوساط المراقبين والمعلقين العسكريين بالحديث عن تبدل في «قواعد اللعبة»، وأن روسيا تعمل على إغلاق المجال الجوي السوري أمام الطيران الإسرائيلي. وأكثر من ذلك أن هذا التطور يجري بعلم وموافقة ضمنية من جانب الولايات المتحدة التي لا تحبذ ضمن أولوياتها الحالية في المنطقة تفجير الوضع في سوريا.

وفي هذا السياق، جاء تسريب معطيات عن قيام موسكو بتزويد دمشق بنسخ محدثة من أنظمة «بوك» الصاروخية، ومدها بخبراء عسكريين روس لمساعدة القوات السورية على تشغيلها بفاعلية قصوى.

ليؤكد التوجه الروسي الحاسم لوضع حد نهائي للغارات المتكررة. ولاحظت مصادر تحدثت إليها «الشرق الأوسط» في وقت سابق أن عناصر التبدل تجلت في عدد من المظاهر، أبرزها أن الطيران الإسرائيلي لم يعد يخترق الأجواء السورية، وأنه في أسوأ الأحوال قد يواصل توجيه بعض الضربات بين الحين والآخر من الأجواء اللبنانية أو من البحر.

+ مع تطبيق ترجمة SayHi لنظام Android، يمكنك الترجمة من وإلى اللغات التالية:

الأفريقانية، العربية، البنغالية، البوسنية، البلغارية، الصينية (الكانتونية – التقليدية)، الصينية (الماندارين)، الكاتالانية، الكرواتية، التشيكية، الدانماركية، الهولندية، الإنجليزية، الإستونية، الفيجية، الفلبينية، الفنلندية، الفرنسية، الألمانية، اليونانية، الكريولية الهايتية، العبرية، الهندية، هيمونغ داو، الهنغارية، الإندونيسية، الإيطالية، اليابانية، الكورية، اللاتفية، الليتوانية، الملغاشية، الملايوية، المالطية، النرويجية، الفارسية، البولندية، البرتغالية، الرومانية، الروسية، الصربية، السلوفاكية، السلوفينية، الساموية، الأسبانية، السواحيلية، السويدية، التاميلية، التايلاندية، التونغية، التركية، الأوكرانية، الأردية، الفيتنامية، الويلزية

+ اللغات التالية تتضمن دعم اللهجة:

العربية: الجزائر، البحرين، مصر، العراق، الأردن، الكويت، ليبيا، المغرب، عمان، فلسطين، قطر، المملكة العربية السعودية، تونس، الإمارات العربية المتحدة، اليمن

الإنجليزية: أستراليا، كندا، الهند، نيوزيلندا، جنوب أفريقيا، المملكة المتحدة، الولايات المتحدة الأمريكية

الفرنسية: كندا، فرنسا

الإيطالية: إيطاليا، سويسرا

الماندارين: الصين (الصينية المبسطة)، تايوان (الصينية التقليدية)

البرتغالية: البرازيل، البرتغال

الأسبانية: الأرجنتين، بوليفيا، كولومبيا، كوستاريكا، جمهورية الدومينيكان، السلفادور، غواتيمالا، هندوراس، المكسيك، نيكاراغوا، بنما، باراغواي، بيرو، بورتوريكو، أسبانيا، أوروغواي، الولايات المتحدة الأمريكية، فنزويلا

+ رائع:

قمنا بتغيير شكل SayHi بطريقة بسيطة وحديثة.

+ الملاحة الجديدة:

اضغط على زر القائمة للوصول إلى الإعدادات والمزيد.

+ اللغات في متناول يدك:

تغيير اللغات بسرعة واختيار أصوات الذكور أو الإناث (حيثما كانت متاحه)، وتسريع أو إبطاء معدل الكلام

+ الضغط للكتابة:

اضغط على زر الميكروفون لإظهار لوحة المفاتيح بسرعة.

+ نسخ ومشاركة:

اضغط باستمرار على ترجمة لنسخ محادثاتك أو مشاركتها بسهولة عبر البريد الإلكتروني أو الرسائل القصيرة أو Facebook أو Twitter.

+ مترجمة إلى العديد من اللغات

+ يمكن الوصول إليها:

Android TalkBack مدعوم، وتحسين الملاحة لتسهيل إمكانية الوصول.

+ مثالي إذا كنت ترغب في تعلم لغة جديدة أو السفر إلى بلد أجنبي أو الدردشة مع الناس الذين لا يتحدثون بلغتك.

+ يلزم الاتصال بالإنترنت لاستخدام التطبيق، وأذونات الميكروفون مطلوبة للترجمة الصوتية، أذونات الإشعارات مطلوبة لمساعدتك على اكتشاف لغات جديدة أثناء السفر وتلقي آخر التحديثات من فريق SayHi.

تطبيق الترجمة الفورية بالصوت SayHi { يدعم جميع لغات العالم }

هل تقوم بإجراء محادثات مع أجانب بإستخدام لغات أجنبية مختلفة وتريد ترجمة ما يقولة الشخص إلى لغتك الأصلية؟! ما رأيك ببرنامج يقوم بالترجمة الفورية الصوتية لأى لغة في العالم. إذا كنت تريد ترجمة صوتية من الإنجليزية او الألمانية او الفرنسية الى العربية مع النطق او أى لغة بالعالم سوف تتمكن بإستخدام تطبيق SayHi المناسب لك.

لن تحتاج إلى تطبيقات الترجمة الأخرى بعد الآن مع هذا التطبيق الرائع أصبح بإمكانك الترجمة الصوتية من الفرنسية الى العربية أو ترجمة عربي فرنسي أو ترجمة من اللغة الانجليزية إلى العربية و العكس وأكثر من ذلك بغير حاجة إلى كتابة ما يقولة الشخص ، فقط قم بتحميل هذا التطبيق و ابدأ بإتباع الخطوات المشروحة بالأسفل حتي تستطيع إستخدام برنامج الترجمة الصوتية بسهولة Voice Translator.

تطبيق Say Hi الرائع مُخصص فقط لمن يريد ان يقوم بعمل ترجمية فورية لأى صوت او محادثة مع أى شخص و إمكانية التنقل بين اللغات سهله جداً و ايضاً إمكانية تحديد اللغة التى تريد ترجمتها مناسبة جداً لإجراء محادثات مباشرة مع الشخص.

gg-450×307 تطبيق الترجمة الفورية بالصوت { يدعم جميع لغات العالم } برامج اندرويد تطبيقات ايفون شروحات

شرح SayHi :

مثال: إذا كنت تتحدث اللغة الفرنسية و تريد ان تتكلم مع شخص يتحدث العربية كل ما عليك هو:

أولاً: إختيار اللغتين التى تريد ترجمتهم مثلاً ترجمة فرنسى عربى قم بإختيار الفرنسية و العربية.

ثانياً: عند الضغط علي اللغة يمكنك تحديد نوع المتحدث ( ذكر/أنثى) و سرعة التحدث للحصول على ترجمة فورية دقيقة.

ثالثاً: قم بالضغط علي علامة المايكروفون الموجودة امام اللغة التى يتحدثها الشخص.

رابعاً: سوف تظهر الترجمة الصوتية لما قاله الشخص باللغة التى اختارتها مكتوبة امامك علي الشاشة ويمكنك ادخال النص كتابة بدلا ً من النطق عن طريق الضغط علي المايكروفون ضغطة طويلة.

يمكنك البحث كيفما تشاء ولكن أضمن لك انك لن تجد تطبيق أفضل و أدق من هذا التطبيق الرائع SayHi أفضل تطبيق للترجمة الفورية و سهل جدا ً في الإستخدام.

صور من التطبيق

SayHi-Voice-Translator-1-150×150 تطبيق الترجمة الفورية بالصوت { يدعم جميع لغات العالم } برامج اندرويد تطبيقات ايفون شروحات SayHi-Voice-Translator-2-150×150 تطبيق الترجمة الفورية بالصوت { يدعم جميع لغات العالم } برامج اندرويد تطبيقات ايفون شروحات SayHi-Voice-Translator-3-150×150 تطبيق الترجمة الفورية بالصوت { يدعم جميع لغات العالم } برامج اندرويد تطبيقات ايفون شروحات SayHi-Voice-Translator-4-150×150 تطبيق الترجمة الفورية بالصوت { يدعم جميع لغات العالم } برامج اندرويد تطبيقات ايفون شروحات

مميزات SayHi Translate

يدعم هذا التطبيق جميع لغات العالم ( الفرنسية, الإنجليزية, العربية, الأسبانية, الالمانية, … ) جميع اللغات.

يدعم هذا التطبيق الترجمة مع النطق.

التطبيق دقيق جداً في إعطائك النتائج الصحيحة مقارنة بجميع التطبيقات الأخرى.

التطبيق مجانى تماماً بجميع المزايا ولا يحتاج إلى اي رسوم.

يمكنك التحكم في سرعة مستوى الصوت.

يمكنك إختيار صوت النطق للترجمة.

تستطيع إختيار اللغة + لهجة الدولة، مثلا ً اللغة العربية اللهجة المصرية لتحصل على ترجمة أدق.

تستطيع التحويل من بين اللغات بمنتهى السهولة.

يعمل على الأندرويد و الايفون.

تحميل تطبيق الترجمة الصوتية SayHi

ابدأ الان الحصول علي أقوى تطبيق فى الترجمة الصوتية الفورية لجميع لغات العالم مجاناً SayHi من الرابط الرسمى للحصول على التحديثات المستمرة. هذا التطبيق يعمل بإستخدام الانترنت. إذا واجهتك اى مشكلة او استفسار ضع تعليقاً وسوف نقوم بالرد عليك.

تحميل للاندرويد

تحميل للايفون

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.