قصـ.ـف هستيري واشتبـ.ـاكات عنيـ.ـفة بدرعا البلد وقتـ.ـلى من ميليـ.ـشيات أسد بهجـ.ـوم في البادية

5 سبتمبر 2021آخر تحديث : الأحد 5 سبتمبر 2021 - 4:57 مساءً
OBK
أخبار سوريا
قصف عاجل
قصف عاجل

تركيا بالعربي

قصـ.ـف هستيري واشتبـ.ـاكات عنيـ.ـفة بدرعا البلد وقتـ .ـلى من ميليـ.ـشيات أسد بهجـ.ـوم في البادية

واصلت ميليـ .ـشيات أسد وإيران قصـ .ـفها لأحياء درعا البلد بشكل هسيتري، حيث سقطت عشرات الصـ .ـواريخ على المدينة وريفها الغربي، فيما قُتـ .ـل عدد من عناصر تلك الميليـ .ـشيات بهجـ .ـوم نفذه مجهولون بريف دير الزور.

وفي التفاصيل، قصـ .ـفت ميلـ .ـيشيات أسد وإيران أحياء درعا المحاصرة بكافة أنواع الأسلحة وبشكل جنوني، ابتداءً من منتصف الليل، حيث تعرضت المنطقة لأكثر من 65 صاروخ أرض- أرض من طراز “فيل” و”جولان”.

وقال تجمع أحرار حوران إنه حتى الفجر تم تسجيل عشرات الصـ .ـواريخ التي أطلقت على درعا البلد، فيما دارت اشتباكات بالأسلحة الرشاشة على حاجز لميليـ .ـشيات أسد، بين بلدتي المسيفرة والكرك شرق المحافظة، كما أدى القصـ .ـف إلى سقوط جرحى مدنيين، مشيراً إلى أن ميليـ .ـشيات الفرقة الرابعة استخدمت في القصـ .ـف راجمات الصـ .ـواريخ والمدفعية الثقيلة وصـ .ـواريخ ثقيلة من طراز فيل وجولان، إضافة لاستخدامها المضادات الأرضية (رشاشات 23)، كما تمكن ثوار درعا من صد محاولة تقدم لميليـ .ـشيات أسد على محور حي المنشية في درعا البلد.

قتـ .ـلى من ميليـ .ـشيات أسد في البادية
وإلى ريف دير الزور، فقد تعرّض موقع يتبع لميليـ .ـشيا “لواء القدس” المدعومة روسياً، لهجـ .ـوم نفذه مجهولون يُعتقد أنهم تابعون لتنظيم داعش، وذكرت شبكة فرات بوست أن ميلـ .ـيشيا لواء القدس كانت قد جمعت قواتها فجر أمس، في منطقة الفكة بالقرب من جبال البشري في بادية دير الزور، للبدء بحملة تمشيط ضد عناصر التنظيم، إلا أن الأخير استهدف تجمعهم بقذائف الهاون وقذائف صاروخية، ما أسفر عن سقوط 3 قتـ .ـلى وعدد من الجرحى في صفوفهم، كما قُتـ .ـل الملازم في ميليـ .ـشيات أسد “وائل عبد الرزاق سعيد ” بهجـ .ـوم مسلح استهدف حاجزاً للميلـ .ـيشيات في بادية أثريا غرب الرقة.

من جانب آخر، ذكرت شبكة عين الفرات، أن قوة خاصة تابعة لميليـ .ـشيا قسد وبدعم من التحالف الدولي، نفذت عملية في قرية العزبة شمال دير الزور عصر أمس السبت، وأضافت أن العملية أسفرت عن اعتقال قيادي في تنظيم داعش يدعى “بندر عدنان السكران” وكان يشغل منصب أمير قاطع بادية الميادين,

اشتباكات بين الوطني وقسد
وإلى الرقة، فقد اندلعت اشتباكات بين الجيش الوطني وميليـ .ـشيا قسد على أكثر من محور بريف تل أبيض الغربي، في حين ردّ الجيش الوطني باستهداف مواقع ميلـ .ـيشيا قسد في محيط مدينة عين عيسى وطريق m4 شمال الرقة، كما أقدمت الميليـ .ـشيات الإيرانية على تصفية المدني”رمزي العوض ” بطلق ناري بالرأس أثناء رعيه الأغنام في بادية معدان شرق المحافظة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.