طالبان تشك في نوايا الإمارات وتخضع مساعداتها الإنسانية للفحص قبل توزيعها

5 سبتمبر 2021آخر تحديث : الأحد 5 سبتمبر 2021 - 7:20 مساءً
OBK
أخبار العرب والعالم
طالبان تشك في نوايا الإمارات وتخضع مساعداتها الإنسانية للفحص قبل توزيعها

تركيا بالعربي / متابعات

طالبان تشك في نوايا الإمارات وتخضع مساعداتها الإنسانية للفحص قبل توزيعها

كشفت مصادر إعلامية أن حركة طالبان أصدرت تعليمات بضرورة فحص المساعدات الإماراتية قبل توزيعها على الشعب الأفغاني.

وقال حساب “الهجرة” الأفغاني في تغريدة على تويتر “أن الرئاسة العامة للاستخبارات في حركة طالبان تأمر بإخضاع المساعدات الإماراتية للفحص والتحري قبل توزيعها على الشعب”.

وأعلنت الإمارات ،الجمعة الماضية، إرسال طائرة تحمل مساعدات طبية وغذائية عاجلة إلى أفغانستان وذلك للمساهمة في توفير الاحتياجات الأساسية والضرورية لآلاف الأسر الأفغانية خاصة الفئات الأكثر ضعفاً كالنساء والأطفال وكبار السن.

ومن جانبها كشفت حركة طالبان عن محادثات مع وفد إماراتي رسمي وصل إلى العاصمة كابل الجمعة على متن طائرة محملة بمساعدات طبية وغذائية.

وأضافت الحركة أن المسؤولين الإماراتيين أعربوا خلال الاجتماع عن “استعدادهم لتقديم أي نوع من المساعدات في سبيل بناء أفغانستان وإعمارها”.

ويرى مراقبون أن هذه الخطوة الإماراتية محاولة لتلطيف الأجواء مع حركة طالبان بعد سيطرتها على البلاد عقب استضافتها للرئيس الأفغاني الهارب أشرف غني، والتي حملته الحركة الفوضى التي أعقبت 15 أغسطس/آب، وذلك بتخليه عن حكومته بشكل مفاجىء.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.