صهاريج القاطرجي تشعل صـ.ـراعاً بين ميليـ.ـشيات إيرانية ومحلية قرب حلب ومصدر يكشف حجم الخسائر

5 سبتمبر 2021آخر تحديث : الأحد 5 سبتمبر 2021 - 5:51 مساءً
OBK
أخبار سوريا
صهاريج القاطرجي تشعل صـ.ـراعاً بين ميليـ.ـشيات إيرانية ومحلية قرب حلب ومصدر يكشف حجم الخسائر

تركيا بالعربي

صهاريج القاطرجي تشعل صـ.ـراعاً بين ميليـ.ـشيات إيرانية ومحلية قرب حلب ومصدر يكشف حجم الخسائر

 

تشهد مدينة حلب صراع نفوذ شبه مستمر، بين الميليـ .ـشيات مختلفة الدعم والتوجه، في ظل سيطرة شبه مطلقة تفرضها ميليـ .ـشيا (آل بري) على غالبية المناطق الواقعة ضمن حزام المدينة، على عكس ميليـ .ـشيات إيران التي تراجعت وسيطرت على معظم المواقع المحيطة بالمدينة.

وكانت اشتباكات عنيفة اندلعت قبل يومين بين ميليـ .ـشيات محلية موالية لروسيا وأخرى أجنبية موالية لإيران على مداخل مدينة حلب الجنوبية، حيث أسفرت عن مقـ .ـتل وجـ .ـرح عدد من عناصر الأطراف المتقاتلة.
وقال (أحمد . ل) وهو أحد الذين كانوا شهوداً على الاشتباك في حديث لـ “أورينت نت”، إن “الاشتباكات اندلعت بداية بين عناصر من ميليـ .ـشيا حزب الله وعناصر ميليـ .ـشيا القاطرجي قرب مطار حلب الدولي، بعدما منعت ميلـ .ـيشيا الحزب قافلة صهاريج تابعة للقاطرجي من العبور لمنطقة (حديقة المطار)، بحجة وجود إعادة انتشار لعناصر الميلـ .ـيشيات الموالية لإيران إضافة لوجود قادة إيرانيين في المنطقة، وأن المكان يُعد منطقة عسكرية”.

وأوضح أحمد أن قافلة الصهاريج دخلت كازية المنارة، ومن ثم كان من المقرر أن تتوجه إلى أحياء حلب الشرقية من تحويلة الحديقة باتجاه كرم الجزماتي ومنها إلى الأحياء الأخرى، وأضاف: “بعد خروج رتل الصهاريج من المحطة انعطف باتجاه حديقة المطار فأوقفته ميليـ .ـشيا حزب الله، وبعد ملاسنة قصيرة بين عناصر الرتل وعناصر “الحزب” تحولت سريعاً إلى قتال مسلح وإطلاق نار، وأسفر عن سقوط قتيل من القاطرجي على الفور”.

ميلـ .ـيشيا بري تؤازر
في حين أكدت مصادر أخرى لـ أورينت نت، أن ميليـ .ـشيا آل بري آزرت عناصر القاطرجي بعد أن طلبت الأخيرة تعزيزات، حيث حاولت قوات من ميليـ .ـشيا بري المتمركزة في منطقة مساكن الشباب قرب حي الجزماتي الوصول إلى موقع الاشتباك قرب حديقة المطار، إلا أنها وبمجرد وصولها تعرّضت لإطلاق نار كثيف من قبل عناصر “الحزب” الذين طلبوا بدورهم تعزيزات من مقرات الميلـ .ـيشيات الإيرانية الأخرى المنتشرة بكثرة في محيط مطار حلب الدولي، لتقوم ميليـ .ـشيا آل بري بتمشيط المنطقة بالرشاشات الثقيلة المثبتة على سياراتها، حيث أسفرت الاشتباكات عن سقوط 4 قتـ .ـلى بينهم اثنان من حزب الله وإصابة آخرين من جميع الأطراف التي شاركت بالاشتباك، أما رتل الصهاريج فسلك طريقاً فرعياً بعيداً عن الأوتوستراد.

إعلام أسد يتستر
وتعقيباً على منشور لشبكة أخبار حي الزهراء الموالية حول بدء وصول رسائل (المازوت) للقاطنين بحلب، قال أحد المعلقين : “إينا مازوت هاد لك الإيرانية ما عبخلو نقطة تنفد عحلب الا بذل وجماعتنا ساكتين دبحو بعضن عند المطار وانت جي تقلي رسائل مازت اي من ط… مناخد مازوت”، إلا أن الصفحة حذفت التعليق وغيره من تعليقات أخرى تحدثت عن دور الإيرانيين في حرمان البلاد من الوقود، إضافة لتعليقات أخرى سخرت من المسؤولين وتصريحاتهم.

1630837681 - تركيا بالعربي

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.