اتهـ.ـام مفاجئ لوالدة منفذ هجـ.ـوم نيوزيلندا الأخير يضع جيرانه السوريين بموقف صعب

5 سبتمبر 2021آخر تحديث : الأحد 5 سبتمبر 2021 - 6:51 مساءً
OBK
أخبار العرب والعالم
اتهـ.ـام مفاجئ لوالدة منفذ هجـ.ـوم نيوزيلندا الأخير يضع جيرانه السوريين بموقف صعب

تركيا بالعربي

اتهـ.ـام مفاجئ لوالدة منفذ هجـ.ـوم نيوزيلندا الأخير يضع جيرانه السوريين بموقف صعب

اتّهمت والدة منفذ عمليّة الطـ .ـعن في مركز للتسوّق في نيوزيلندا، السيريلانكي “أحمد عادل محمد شمس الدين” جيرانه المنحدرين من الشرق الأوسط، بالقيام بالتأثير عليه و”غسل دماغه” على حد زعمها.

ونقلت “وكالة ا ف ب” أن والدة المهـ .ـاجم “فريدة إسماعيل” ادّعت في مقابلة لها مع شبكة “هيرو تي في” التلفزيونية المحلية في كاتانكودي أن جيران ابنها السوريين والعراقيين هم من دفعوه للجنوح إلى التطرّف وارتكاب مثل هذا العمل.

وأضافت “فريدة” أنّ هؤلاء الجيران هم من غسلوا دماغ ابنها الذي بدأ في نشر آراء متطرّفة على وسائل التواصل الاجتماعي وخاصة بعد تواصله مع الجيران، موضحة أن تغييراً كبيراً طرأ عليه بعد أن غادر البلاد واستقرّ في نيوزيلندا عام 2011.

وأشارت فريدة إلى أنّ ابنها أصـ .ـيب في خريف عام 2016، وأنّ الجيران السوريين والعراقيين -الذين لم تذكر أسماءهم- انتهزوا هذه الفرصة للتأثير عليه، حيث كانوا الوحيدين الذين ساعدوه في فترة تعافيه على حدّ قولها.

من ناحيتها أشارت السلطات النيوزيلنديّة إلى أنّ المهاجم استمدّ أفكاره لتنفيذ الاعتـ .ـداء من تنظيم داعش، فيما وعدت الحكومة السريلانكيّة بالعمل مع السلطات النيوزيلنديّة للتحقيق في الاعتـ .ـداء وملابساته.

وكان السيريلانكي “أحمد عادل محمد شمس الدين” نفّذ الجمعة الماضية عملية طـ .ـعن في مركز للتسوق بمدينة أوكلاند النيوزيلندية، ما أدى إلى إصـ .ـابة 7 أشخاص حالة بعضهم خطـ .ـيرة، ومقتل المهاجم برصـ .ـاص الشرطة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.