مدينة إسطنبول تصدر قرارات هامة بشأن الطرقات في المدينة أول أيام المدارس

3 سبتمبر 2021آخر تحديث : الجمعة 3 سبتمبر 2021 - 8:55 مساءً
مدينة إسطنبول تصدر قرارات هامة بشأن الطرقات في المدينة أول أيام المدارس

تركيا بالعربي

مدينة إسطنبول تصدر قرارات هامة بشأن الطرقات في المدينة أول أيام المدارس

اتخذت بلدية إسطنبول سلسلة من الإجراءات لتقليل الكثافة في النقل ولضمان السلامة المرورية بالتزامن مع بدء العام الدراسي الجديد يوم الاثنين السادس من سبتمبر الجاري.

وقالت البلدية بحسب موقع اقتصاد تركيا والعالم إن وسائل النقل العام في إسطنبول ستكون مجانية بين الساعة 06:00 و 14:00 يوم الاثنين، فيما يمكن إيقاف المركبات في مواقف البلدية بشكل مجاني في نفس اليوم.

وذكرت البلدية إنها ستضيف 1860 رحلة إضافية للحافلات التابعة لها في المدينة، فيما سيتم إضافة 16 رحلة على مترو إسطنبول.

وأشارت إلى أنه سيتم اختبار السائقين الذين سيستخدمون الحافلة المدرسية من قبل مديرية الصحة الإقليمية، فيما سيتم التحقق من بطاقات التطعيم لسائقي الحافلات المدرسية والموظفين الإرشاديين الذين سيشاركون في التعليم المنقول.

ولفتت إلى أنه لن يكون هناك عمل في مواقع البناء في المدينة خلال الأسبوع الذي تفتح فيه المدارس، فيما سيتم نشر ما يقرب من 10 آلاف موظف قانوني في الميدان.

في الأسبوع الأول من التعليم سيتم نشر 359 فرقة شرطة، و269 ضابط إنفاذ قانون في المدارس، 1117 من حراس الأمن الخاص، 274 من أفراد الشرطة يتألفون من 102 فريق، و6 آلاف 787 ضابط تنسيق التعليم الآمن سوف يخدمون في الميدان.

وفرق المدرسة المتنقلة المكونة من 65 فريقًا و 260 فردًا، ستستجيب لأي مشكلة أمنية قد تحدث في المدرسة وحولها بأسرع طريقة وتحل المشكلة في الموقع.

وستتم مراقبة حركة المرور في اسطنبول من كاميراتها، وسيتم إبلاغ الوحدات المعنية بالطرق المسدودة وحلها على الفور.

كما سيتم منع وقوف السيارات حول المدرسة من خلال توجيه حركة المرور على الطرق الرئيسية وحول المدرسة بالتنسيق مع شرطة البلدية، فيما سيتم التحكم في حركة المرور والتوجيهات من قبل رجال الشرطة وضباط الشرطة في ساعات الصباح والمساء.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.