غـ.ـارات إسـ.ـرائيلية على البحوث العلمية بدمشق وقسد تعتـ.ـقل عائلة مع أطفالها بالرقة

3 سبتمبر 2021آخر تحديث : الجمعة 3 سبتمبر 2021 - 5:12 مساءً
OBK
أخبار سوريا
قصف
قصف

تركيا بالعربي

غـ.ـارات إسـ.ـرائيلية على البحوث العلمية بدمشق وقسد تعتـ.ـقل عائلة مع أطفالها بالرقة

شن الطيران الإسرائيلي غارات جديدة استهدفت مواقع ميليـ .ـشيات أسد وإيران بريف دمشق، بينما تستمر قسد بانتهـ .ـاكاتها ضد المدنيين في مناطق سيطـ .ـرتها شرق سوريا، ويواصل أهالي درعا البلد تنفيذ الاتفاق المبرم بينهم وبين اللجنة المركزية والشرطة الروسية منذ يومين.

وذكرت مصادر محلية متطابقة أن الغارات الإسـ .ـرائيلية جاءت ساعات فجر اليوم الجمعة، واستهـ .ـدفت مركز البحوث العلمية لنظام أسد بمنطقة جمرايا (أهم المواقع العسكرية) ومواقع أخرى بقرية الدريج المجاورة، إضافة لمواقع أخرى بمنطقة الكسوة غرب العاصمة.

وأضافت المصادر أن دفاعات ميليـ .ـشيا أسد حاولت التصدي للصـ .ـواريخ الإسـ .ـرائيلية من مواقع عديدة في دمشق ومحيطها، فيما زعم إعلام أسد أن الغـ .ـارات اقتصرت على الأضـ .ـرار المادية وأنها تصدت لمعظم الصـ .ـواريخ دون الحديث عن خسائر بشرية أو تحديد النقاط المستهدفة.

في حين سقطت بعض صواريخ دفاع ميليـ .ـشيا أسد فوق المناطق السكنية بمنطقة صحنايا والكسوة ومدينة التل وأدت لخسائر مادية في تلك الأماكن، وبحسب مصدر في التل فإن أحد الصواريخ المضادة سقـ .ـط بمنطقة سكنية بالقرب من مخبز المدينة.

ميلـ .ـيشيا قسد تعتقل المدنيين
في حين واصلت ميليشيا قسد انتهاكاتها تجاه المدنيين، وكشفت شبكة عين الفرات المحلية أن الميليـ .ـشيا اعتقـ .ـلت المدعو ضياء الدين السعران وزوجته وأطفاله الثلاثة منذ ثلاثة أسابيع بعد الاسـ .ـتيلاء على سيارته وأمواله دون معرفة مصيره حتى اليوم، مشيرة إلى أن السعران مدني مهجر من دير الزور ويقطن في الرقة.

كما اعتقلت قسد عددا من الشبان على حاجز المشيرفة شمال الحسكة خلال يوم أمس، وذلك لسوقهم إلى الخدمة الإجبارية في صفوفها، فيما استهـ .ـدف مجهولون سيارة عسكرية لـ قسد في بلدة العزبة شمال المحافظة وأسفرت عن مقـ .ـتل وإصـ .ـابة من كان على متنها.

انتهاكات الشرطة العسكرية
وفي ريف حلب، واصلت الشرطة العسكرية التابعة لميليـ .ـشيا الجيش الوطني السوري احتجاز مهجري درعا بأماكن إقامة جبرية في مساجد مدينة الباب بعد عشرة أيام على تهجيرهم من درعا البلد تحت مزاعم عديدة، وبينهم نساء وأطفال.

ونظم المهجرون يوم أمس وقفة احتجاجية طالبوا من خلالها الجانب التركي بالإفراج عنهم من الحجز ومعاملتهم بطريقة لائقة، حيث رفعوا لافتات تؤكد مطالبهم ومعاناتهم، فيما رفضت الشرطة العسكرية الاستجابة لمطالبهم وإطلاق سراحهم، بحسب تجمع أحرار حوران.

وفي سياق متصل، كشفت الشبكات المحلية أن الشرطة العسكرية اعتقلت يوم أمس أربعة وجهاء من عشيرة البوعساف في قرية العلي باجيلة بمنطقة تل أبيض بريف الرقة دون معرفة الأسباب، وهم، محسن خليل الحلف وإسماعيل سرحان الخلف، وسرحان العلي السلامة وأحمد الحسين السمعو.

فيما جدد الجيش الوطني استهدافه لمواقع ميليشيا قسد على محور المشيرفة بمحيط عين عيسى شمال الرقة، وسط اشتباكات عنيفة جرت على محور قرى الملا ومشيرفة والمسعودية قرب الطريق الدولي (M4).

خروقات في إدلب
فيما قتلت امرأة (18 عاما) وأصيب شاب آخر جراء قصف صاروخي لميليشيا أسد على بلدة فريطة بريف إدلب الغربي يوم أمس، وسط خـ .ـروقات متكررة تطال المناطق السكنية من ميليشيا أسد والاحتلال الروسي.

وعلى صعيد آخر، خسرت ميليشيات إيران عددا من عناصرها بهجـ .ـمات جديدة بمناطق البادية السورية، أبرز تلك الهجـ .ـمات جرت بانفجـ .ـار عبـ .ـوة ناسـ .ـفة مزروعة على جانب الطريق على أوتستراد مدينة حلب باتجاه جبل عزان، وأسفر ذلك عن مقتل وإصابة ثلاثة عناصر من ميلـ .ـيشيا “حركة النجباء” العراقية.

أما جنوبا فيستمر الهدوء في أحياء درعا البلد لليوم الثاني على التوالي، وتواصل لجنة التفاوض والوجهاء تنفيذ الاتفاق المبرم مع ميليـ .ـشيات أسد والشرطة الروسية بتسوية أوضاع المطلوبين وتحديد أماكن إقامة النقاط العسكرية المتفق عليها، وسط محاولات من ميلـ .ـيشيا أسد لعرقلة الاتفاق لأسباب مختلفة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.