غـ.ـارات جوية على ميليـ.ـشيات إيران في البوكمال واتفاق درعا البلد قيد التنفيذ

2 سبتمبر 2021آخر تحديث : الخميس 2 سبتمبر 2021 - 2:54 مساءً
OBK
أخبار سوريا
قصف عاجل
قصف عاجل

تركيا بالعربي / متابعات

غـ.ـارات جوية على ميليـ.ـشيات إيران في البوكمال واتفاق درعا البلد قيد التنفيذ

تواصل درعا البلد تنفيذ اتفاق التسوية المبرم مع الاحتلال الروسي ونظام أسد وسط هدوء يخيم على المنطقة، فيما تعرضت الميليـ .ـشيات الإيرانية لغـ .ـارات جوية بمنطقة البوكمال بعد تحركات “مشبوهة” في البادية، في حين كرر الطيران الروسي غـ .ـاراته على إدلب، ما دفع الفصائل لاستهداف مواقع ميليـ .ـشيات أسد وروسيا.

وذكرت مصادر محلية في درعا البلد، أن تنفيذ بنود اتفاق المنطقة ما زال مستمراً بشكل طبيعي لتسوية أوضاع المطلوبين والبالغ عددهم 34 شخصاً في مراكز مخصّصة للتسوية، على أن يتم تنفيذ بقية البنود وإنهاء أي حصار، وذلك بوجود الشرطة الروسية المنتشرة في الأحياء لمنع تدخل ميليـ .ـشيات الفرقة الرابعة، وفقاً لتقرير أورينت.

وفي غضون ذلك، يحتفل أهالي درعا ومعظم السوريين عموماً بما اعتبروه “نصر درعا البلد” في صد حملة ميليـ .ـشيات أسد وإيران وإجبارهم على التفاوض لصالح المنطقة، حيث رفع ناشطون في السويداء المجاورة لافتات تضامنية مع درعا لرفض حصارها والهجوم عليها.

تصعيد في إدلب
وشمالاً، استهدفت طائرات الاحـ .ـتلال الروسي محيط بلدة الحمامة بريف إدلب الغربي بسبع غـ .ـارات جوية متتالية يوم أمس، فيما ردّت فصائل إدلب (غرفة عمليات الفتح المبين) باستهداف مواقع ميليـ .ـشيات أسد وروسيا في مدينة خان شيخون ومعرشورين وداديخ وخان السبل جنوب المحافظة، معلنة تحقيق إصابات في صفوف الميليـ .ـشيات.

وفي هذا الصدد، أعلن إعلام نظام أسد الرسمي “سانا” مقتل طفلة وإصابة آخرين بالقصـ .ـف المدفـ .ـعي على بلدة جورين بريف حماة، مشيراً إلى أن مصدر القصـ .ـف هو فصائل إدلب، في حين قُتِل الطفلان “ديار محمد حسن” (15عاماً) و “محمد علي حمكي” (14عاماً) جراء انفجار لغم أرضي في محيط قرية سفتك بريف حلب.

قصـ .ـف على ميليـ .ـشيات إيران
وفي المنطقة الشرقية، تعرّضت الميليـ .ـشيات الإيرانية لغـ .ـارات جوية من طيران مجهول في محيط مدينة البوكمال شرق دير الزور، بحسب شبكات محلية، فيما واصلت ميليـ .ـشيا الحرس الثوري الإيراني حفر مستودعات مخصصة للأسلحة في جبال تدمر ونقلت إليها بعض الذخائر، إضافة لنقل مئات الصواريخ المضادة للدروع إلى تلك المستودعات.

على صعيد آخر، قُتِل عنصر من ميليـ .ـشيا أسد وأصـ .ـيب آخرون جراء اشتـ .ـباكات مع عناصر ميليـ .ـشيا قسد عند ضفة نهر الفرات ببلدة أبو حمام شرق دير الزور، وجاءت الاشتـ .ـباكات على خلفية مداهمات نفذتها قسد على أحد معابر تهريب المازوت في المنطقة، بحسب شبكات محلية.

وفي الحسكة، نقلت ميليـ .ـشيا قسد دفعة من مقاتلي تنظيم داعش العراقيين من سجن الصناعة إلى مدينة الشدادي جنوب المحافظة دون معرفة الأسباب، فيما قُتل شخص برصاص مجهولين في مخيم الهول.

بينما اعتقلت قسد مجموعة من الشبان بريف الرقة، أثناء محاولتهم الدخول إلى الأراضي التركية عبر منطقة نبع السلام قرب طريق (الإم فور) شمال المحافظة، ومن جهة أخرى أعلنت وزارة الدفاع التركية تحييد أربعة عناصر من ميليـ .ـشيا قسد أثناء محاولتهم تنفيذ هجمات بمنطقة نبع السلام.

في حين شهدت مدينة عفرين اشتباكات بين مجموعات تابعة لـ “الجيش الوطني السوري”، وبحسب مصادر مطلعة فإن الاشتباكات جرت بين فرقة الحمزة ومجموعة (القيادي السابق معتز العبد الله)، ما دفع الفصائل الأخرى للتدخل لمنع تفاقم الأمور بين المجموعتين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.