بعد درعا.. قوات الأسد تدفع بتعزيزات عسكرية جديدة نحو شمال حمص

2 سبتمبر 2021آخر تحديث : الخميس 2 سبتمبر 2021 - 2:50 مساءً
OBK
أخبار سوريا
قوات النظام السوري
قوات النظام السوري

تركيا بالعربي / متابعات

بعد درعا.. قوات الأسد تدفع بتعزيزات عسكرية جديدة نحو شمال حمص

دفعت قوات الأسد، خلال الساعات القليلة الماضية، بتعزيزات عسكرية إلى شمال محافظة حمص، وسط تخوف من شـ .ـن عملية عسكرية جديدة في المنطقة، على غرار درعا.

وذكرت مصادر محلية أن تعزيزات عسكرية للميليـ .ـشيات وصلت إلى كتيبة الدفاع الجوي ببلدة الغنطو والفرقة السادسة والعشرين في منطقة تير معلة، وحاجز جبورين شمال حمص.

وأكد “مركز نورس للدراسات” نقلًا عن مصادره، أن التعزيزات تحتوي على آليات عسكرية متنوعة، بينها مدرعات من نوع “بي تي آر”، عليها رشـ .ـاشات ثقيلة ومتوسطة.

وأوضحت المصادر أن التعزيزات تحتوي أيضًا على أسلحة متنوعة وجنود، وجميعها تتبع للفرقة 18، بالإضافة لمجموعات من المهام الخاصة.

يأتي ذلك بعد تهديدات للميلـ .ـيشيات بشـ .ـن عملية عسكرية على مدينة تلبيسة بذريعة شـ .ـن هجـ .ـمات ضد عناصر من النظام في ريف حمص الشمالي، انطلاقًا منها.

جاء ذلك خلال اجتماع بين ضابط من النظام برتبة عقيد، ووفد من وجهاء تلبيسة، في مبنى مجلس المدينة، لوح فيه الضابط بالتحرك لملاحقة المطلوبين في المنطقة، رغم أن وجهاء المنطقة أخبروه أن الخلية التي تقوم بتلك الاغتيالات غير معروفة من قبلهم.

وخضعت مدينة تلبيسة وعموم الريف الشمالي لحمص، لسيـ .ـطرة نظام الأسد في العام 2018، باتفاق تسوية، تم بوساطة روسية، إذ كان فصيل جيش التوحيد حينها أكبر قوة ثورية مسيـ .ـطرة على المنطقة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.