الإعلامي السوري سمير متيني يطلق المبادرة الوطنية للحل في سوريا ويعلن موافقة طرف كبير عليها وهذه بنودها

2 سبتمبر 2021آخر تحديث : الخميس 2 سبتمبر 2021 - 9:20 صباحًا
الإعلامي السوري سمير متيني يطلق المبادرة الوطنية للحل في سوريا ويعلن موافقة طرف كبير عليها وهذه بنودها

تركيا بالعربي

الإعلامي السوري سمير متيني يطلق المبادرة الوطنية للحل في سوريا ويعلن موافقة طرف كبير عليها وهذه بنودها

أطلق الإعلامي السوري “سمير متيني” مبادرة جديدة للحل في سوريا تجمع كافة أطياف السوريين بحسب بنود المبادرة الجديد.

المبادة والتي طالب متيني السوريين بالتوقيع عليها قال أن هدفها هو اتحاد قوى المعارضةالوطنية وقوات سوريا الديمقراطية نحو سوريا حرة وموحدة.

وجاء في نصوص المبادرة والتي أطلعت عليها تركي بالعربي:

1ـ التمسك بتنفيذ قرار مجلس الأمن الدولي ” 2254 ” القاضي بصياغة دستور جديد للبلاد وضمان حقوق كل المكونات السورية دون استثناء وحل القضية الكوردية ضمن الدستور الوطني الجديد .

ضمان وحدة التراب السوري وإطلاق سراح كافة المعتقلين السياسيين ومحاسبة مجرمي الحرب وتحقيق العدالة الإنتقالية وإعادة اللاجئين والمهجرين قسراً وتعويض المتضررين تمهيداً لإعادة الإعمار وتنظيم انتخابات رئاسية تحت إشراف أممي وضمان مشاركة كل السوريين بالداخل وفي بلاد المهجر واللجوء وخروج كافة القوى الأجنبية واستعادة كافة الأراضي والمدن والبلدات السورية و تنفيذ كامل بنود القرار الأممي ذات الصلة واعتبار أي انتخابات سواء كانت رئاسية أو برلمانية جرت ما قبل هذا الإتفاق باطلة وغير شرعية .

2 ـ كورد سوريا هم مكون أصيل وأصحاب الأرض حالهم كحال كل المكونات السورية وقوات سوريا الديمقراطية هي جيش سوري قابل للتوسع وبالمشاركة العادلة وفق النظام اللامركزي مع كل القوى العسكرية المعتدلة المتفقة على هذه البنود ضمن سورية ديمقراطية موحدة لا تحمل أي صبغة ” قومية أو مذهبية ” في تسميتها ,وطن ديمقراطي لكل السوريين غير قابل للتقسيم وعاصمة البلاد دمشق .

3 ـ نظام الحكم في سوريا وفق الدستور الجديد هو نظام لامركزي اتحادي فيدرالي يضمن مشاركة كل المكونات السورية بالقرار السياسي وضمان توزيع ثروات البلاد على كل التراب السوري بشكل عادل .

4 ـ استقلال القرار السوري ومشاركة كل القوى السورية بالقرارات المصيرية.

5 ـ محاربة كافة المليشيات والتنظيمات المتطرفة التي ترفض وتعرقل الحل الديمقراطي والوحدة الوطنية .

ونوه متيني إلى أن قوات سوريا الديمقراطية سبق وأن وافقت ورحبت بهذه المبادرة ببيان رسمي، مضيفاً أنه وللأسف لم نتلقى أي تجاوب من أي فصيل أو جهة سياسية معارضة حينها.

وختم قوله بأنه يملي علينا الواجب الوطني كسوريين أن نعيد تفعيل هذه المبادرة للنقذ سوريا وشعبها نرجو التوقيع عليها.

+ مع تطبيق ترجمة SayHi لنظام Android، يمكنك الترجمة من وإلى اللغات التالية:

الأفريقانية، العربية، البنغالية، البوسنية، البلغارية، الصينية (الكانتونية – التقليدية)، الصينية (الماندارين)، الكاتالانية، الكرواتية، التشيكية، الدانماركية، الهولندية، الإنجليزية، الإستونية، الفيجية، الفلبينية، الفنلندية، الفرنسية، الألمانية، اليونانية، الكريولية الهايتية، العبرية، الهندية، هيمونغ داو، الهنغارية، الإندونيسية، الإيطالية، اليابانية، الكورية، اللاتفية، الليتوانية، الملغاشية، الملايوية، المالطية، النرويجية، الفارسية، البولندية، البرتغالية، الرومانية، الروسية، الصربية، السلوفاكية، السلوفينية، الساموية، الأسبانية، السواحيلية، السويدية، التاميلية، التايلاندية، التونغية، التركية، الأوكرانية، الأردية، الفيتنامية، الويلزية

+ اللغات التالية تتضمن دعم اللهجة:

العربية: الجزائر، البحرين، مصر، العراق، الأردن، الكويت، ليبيا، المغرب، عمان، فلسطين، قطر، المملكة العربية السعودية، تونس، الإمارات العربية المتحدة، اليمن

الإنجليزية: أستراليا، كندا، الهند، نيوزيلندا، جنوب أفريقيا، المملكة المتحدة، الولايات المتحدة الأمريكية

الفرنسية: كندا، فرنسا

الإيطالية: إيطاليا، سويسرا

الماندارين: الصين (الصينية المبسطة)، تايوان (الصينية التقليدية)

البرتغالية: البرازيل، البرتغال

الأسبانية: الأرجنتين، بوليفيا، كولومبيا، كوستاريكا، جمهورية الدومينيكان، السلفادور، غواتيمالا، هندوراس، المكسيك، نيكاراغوا، بنما، باراغواي، بيرو، بورتوريكو، أسبانيا، أوروغواي، الولايات المتحدة الأمريكية، فنزويلا

+ رائع:

قمنا بتغيير شكل SayHi بطريقة بسيطة وحديثة.

+ الملاحة الجديدة:

اضغط على زر القائمة للوصول إلى الإعدادات والمزيد.

+ اللغات في متناول يدك:

تغيير اللغات بسرعة واختيار أصوات الذكور أو الإناث (حيثما كانت متاحه)، وتسريع أو إبطاء معدل الكلام

+ الضغط للكتابة:

اضغط على زر الميكروفون لإظهار لوحة المفاتيح بسرعة.

+ نسخ ومشاركة:

اضغط باستمرار على ترجمة لنسخ محادثاتك أو مشاركتها بسهولة عبر البريد الإلكتروني أو الرسائل القصيرة أو Facebook أو Twitter.

+ مترجمة إلى العديد من اللغات

+ يمكن الوصول إليها:

Android TalkBack مدعوم، وتحسين الملاحة لتسهيل إمكانية الوصول.

+ مثالي إذا كنت ترغب في تعلم لغة جديدة أو السفر إلى بلد أجنبي أو الدردشة مع الناس الذين لا يتحدثون بلغتك.

+ يلزم الاتصال بالإنترنت لاستخدام التطبيق، وأذونات الميكروفون مطلوبة للترجمة الصوتية، أذونات الإشعارات مطلوبة لمساعدتك على اكتشاف لغات جديدة أثناء السفر وتلقي آخر التحديثات من فريق SayHi.

تطبيق الترجمة الفورية بالصوت SayHi { يدعم جميع لغات العالم }

هل تقوم بإجراء محادثات مع أجانب بإستخدام لغات أجنبية مختلفة وتريد ترجمة ما يقولة الشخص إلى لغتك الأصلية؟! ما رأيك ببرنامج يقوم بالترجمة الفورية الصوتية لأى لغة في العالم. إذا كنت تريد ترجمة صوتية من الإنجليزية او الألمانية او الفرنسية الى العربية مع النطق او أى لغة بالعالم سوف تتمكن بإستخدام تطبيق SayHi المناسب لك.

لن تحتاج إلى تطبيقات الترجمة الأخرى بعد الآن مع هذا التطبيق الرائع أصبح بإمكانك الترجمة الصوتية من الفرنسية الى العربية أو ترجمة عربي فرنسي أو ترجمة من اللغة الانجليزية إلى العربية و العكس وأكثر من ذلك بغير حاجة إلى كتابة ما يقولة الشخص ، فقط قم بتحميل هذا التطبيق و ابدأ بإتباع الخطوات المشروحة بالأسفل حتي تستطيع إستخدام برنامج الترجمة الصوتية بسهولة Voice Translator.

تطبيق Say Hi الرائع مُخصص فقط لمن يريد ان يقوم بعمل ترجمية فورية لأى صوت او محادثة مع أى شخص و إمكانية التنقل بين اللغات سهله جداً و ايضاً إمكانية تحديد اللغة التى تريد ترجمتها مناسبة جداً لإجراء محادثات مباشرة مع الشخص.

gg-450×307 تطبيق الترجمة الفورية بالصوت { يدعم جميع لغات العالم } برامج اندرويد تطبيقات ايفون شروحات

شرح SayHi :

مثال: إذا كنت تتحدث اللغة الفرنسية و تريد ان تتكلم مع شخص يتحدث العربية كل ما عليك هو:

أولاً: إختيار اللغتين التى تريد ترجمتهم مثلاً ترجمة فرنسى عربى قم بإختيار الفرنسية و العربية.

ثانياً: عند الضغط علي اللغة يمكنك تحديد نوع المتحدث ( ذكر/أنثى) و سرعة التحدث للحصول على ترجمة فورية دقيقة.

ثالثاً: قم بالضغط علي علامة المايكروفون الموجودة امام اللغة التى يتحدثها الشخص.

رابعاً: سوف تظهر الترجمة الصوتية لما قاله الشخص باللغة التى اختارتها مكتوبة امامك علي الشاشة ويمكنك ادخال النص كتابة بدلا ً من النطق عن طريق الضغط علي المايكروفون ضغطة طويلة.

يمكنك البحث كيفما تشاء ولكن أضمن لك انك لن تجد تطبيق أفضل و أدق من هذا التطبيق الرائع SayHi أفضل تطبيق للترجمة الفورية و سهل جدا ً في الإستخدام.

صور من التطبيق

SayHi-Voice-Translator-1-150×150 تطبيق الترجمة الفورية بالصوت { يدعم جميع لغات العالم } برامج اندرويد تطبيقات ايفون شروحات SayHi-Voice-Translator-2-150×150 تطبيق الترجمة الفورية بالصوت { يدعم جميع لغات العالم } برامج اندرويد تطبيقات ايفون شروحات SayHi-Voice-Translator-3-150×150 تطبيق الترجمة الفورية بالصوت { يدعم جميع لغات العالم } برامج اندرويد تطبيقات ايفون شروحات SayHi-Voice-Translator-4-150×150 تطبيق الترجمة الفورية بالصوت { يدعم جميع لغات العالم } برامج اندرويد تطبيقات ايفون شروحات

مميزات SayHi Translate

يدعم هذا التطبيق جميع لغات العالم ( الفرنسية, الإنجليزية, العربية, الأسبانية, الالمانية, … ) جميع اللغات.

يدعم هذا التطبيق الترجمة مع النطق.

التطبيق دقيق جداً في إعطائك النتائج الصحيحة مقارنة بجميع التطبيقات الأخرى.

التطبيق مجانى تماماً بجميع المزايا ولا يحتاج إلى اي رسوم.

يمكنك التحكم في سرعة مستوى الصوت.

يمكنك إختيار صوت النطق للترجمة.

تستطيع إختيار اللغة + لهجة الدولة، مثلا ً اللغة العربية اللهجة المصرية لتحصل على ترجمة أدق.

تستطيع التحويل من بين اللغات بمنتهى السهولة.

يعمل على الأندرويد و الايفون.

تحميل تطبيق الترجمة الصوتية SayHi

ابدأ الان الحصول علي أقوى تطبيق فى الترجمة الصوتية الفورية لجميع لغات العالم مجاناً SayHi من الرابط الرسمى للحصول على التحديثات المستمرة. هذا التطبيق يعمل بإستخدام الانترنت. إذا واجهتك اى مشكلة او استفسار ضع تعليقاً وسوف نقوم بالرد عليك.

تحميل للاندرويد

تحميل للايفون

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

التعليقات 6 تعليقات

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
  • م. ك. ن محام

    م. ك. ن محاممنذ 10 أشهر

    هذه المبادرة تحمل محتوى هام جدا ؛ فبالرغم من انها ليست الاولى ، فانها تتميز وتختلف عن غيرها انها تهدف الى اجماع السوريين على خطاب واحد للسوريين أنفسهم وللعالم اجمع .
    وهي بهذا المحتوى ، كاستفتاء لجميع السوريين او غالبيتهم ، على جميع بنود المبادرة الوطنية ، وبالتالي فان ليس للعالم المتجاهل وغير المكترث ان يظل يصم أذنيه عن القضية السورية ، بحجة ان السوريين غير مجتمعين على هدف محدد .
    وكذلك فهذه المبادرة تصلح ان تغدو مقياسا ، يتم بموجبها تقييم الأجسام المختلفة للمعارضة . وهي لهذه الأسباب وغيرها مبادرة وطنية بامتياز يمكن ان يتعارف الشعب على اساسها على قائد يجسد هذه المبادرة .

  • غسان

    غسانمنذ 10 أشهر

    نعم انا مع المبادرة ان كانت تخدم مصالح أبناء سوريا جميعآ

  • الخال ابومحمد

    الخال ابومحمدمنذ شهرين

    نعم انا مع المبادرة الوطن ليس لفلان وعلتان او لابيت الاسد او لاي شخصية الوطن لجميع لشعب السوري بكل الطوائف وهاذهي المبادرة لمصلحة جميع الشعب السوري بجميع طوائفو

  • احمد العباس

    احمد العباسمنذ شهرين

    نعم انا مع هذه المبادرة فيما فيها خير للشعب السوري بجميع مكوناته دون اي ذكر اي طائفة

  • مازن أبوعاصي

    مازن أبوعاصيمنذ شهرين

    من جبل العرب موحدون الدروز مع هي المبادرة ولك جزيل الشكر استاذ سمير