عالم تركي: نسبة زيارة المشفى للذين تم تطعيمهم باللقاح انخفضت بشكل كبير

31 أغسطس 2021آخر تحديث : الثلاثاء 31 أغسطس 2021 - 3:26 مساءً
HK
أخبار تركيا
عالم تركي: نسبة زيارة المشفى للذين تم تطعيمهم باللقاح انخفضت بشكل كبير

تركيا بالعربي – ترجمة: وسام الحلبي

عالم تركي: نسبة زيارة المشفى للذين تم تطعيمهم باللقاح انخفضت بشكل كبير

قال رئيس قسم الأمراض المعدية بجامعة أنقرة أ.د (اسماعيل باليك)، إن الذين لديهم لقاح فيروس كورونا يجب ألا يأخذوا الأمور باستهتار، لأنه لا يوجد أي من اللقاحات الموجودة حاليًا في العالم مصممة للوقاية من الفيروس، اللقاحات الحالية مصممة لمنع المـ .ـوت والوقاية من العدوى الشديدة، لذلك ، هناك شيء واحد نعرفه على وجه الدقة وهو أن الأشخاص الذين حصلوا على لقاحات كاملة قل ذهابهم إلى المستشفى بنسبة 93 في المائة وتم منع الوفـ .ـاة بنسبة 100 % تقريباً.

ونقلت وكالة DHA عن (باليك) قوله وفق ما ترجمته تركيا بالعربي: “أوضح وزير الصحة أنه لم يتبق أي مناطق حمراء في خريطة التطعيم الخاصة بنا والتي تم إعدادها وفقًا للمقاطعات. لذا يمكننا القول إن معدلات التطعيم بالجرعة الواحدة اقتربت من النقاط التي أردناها، لكن دعونا لا ننسى أن هذا لا ينبغي أن يجعلنا راضين لأن جرعة واحدة من اللقاح تكاد تكون غير فعالة ضد دلتا”.

وأضاف: “نحتاج إلى رؤية جرعة مزدوجة من اللون الأزرق على خريطة اللقاح لدينا، لذلك من المفيد تلوين خريطة اللقاح لدينا وفقًا لمعدلات الجرعة المزدوجة في أسرع وقت ممكن، لأن بعض مواطنينا قد يشعرون بالرضا عند النظر إلى هذا، وعلاوة على ذلك ، حتى أولئك الذين تم تطعيمهم بجرعة كاملة يجب ألا يشعروا بالرضا. يجب اتباع المسافة والنظافة. لأنه لم يتم تصميم أي من اللقاحات الموجودة حاليًا في في العالم للوقاية من الفيروس”.

اقرأ أيضًا: الجيش التركي يستعد لتسلم أول مدرعة من الجيل الجديد “مدرعة بارس” محمية من الألغام والمتفجرات

خاص موقع تركيا بالعربي وقناة ترك تيوب (اشترك الان)

في سابقة هي الأولى تستعد القوات المسلحة التركية، لاستلام مدرعة “بارس” (النمر) سداسية الدفع من الجيل الجديد، والمصنّعة خصيصاً للعمليات الخاصة.

المدرعة التي تحمل اسم بارس آي في ستة في ستة ” من تصميم وتطوير شركة “إف إن إس إس ” للصناعات الدفاعية، وتتميز بخصائص فريدة، أهمها أنها مضادة للألغام، ومطورة لتلبية احتياجات القوات المسلحة، في إطار مشروع بين الجهة المصنعة ومؤسسة الصناعات الدفاعية التركية التابعة لرئاسة الجمهورية.

تندرج المدرعة “بارس” ضمن عائلة الجيل الجديد من المدرعات القتالية التي أنتجتها شركة “FNSS” بنموذجين سداسي وثماني الدفع، منذ بدايات الألفية الثانية، وهي تعتمد على أحدث التقنيات.

وتتميّز بقدراتها الهجومية والنارية خلال العمليات الخاصة، وبمقاومة فعالة ضد المتفجرات يدوية الصنع، إلى جانب توفيرها الحماية الفائقة للعناصر التي بداخلها ضد الألغام والمتفجرات البالستية.

وتم تزويد المدرعة “بارس” بأحدث التكنولوجيات اللازمة والتي تميّزها عن نظيراتها العالمية الموجودة حالياً في الأسواق.

وخضعت المدرعة “بارس” للعديد من الاختبارات المختلفة، في منشآت القوات المسلحة وساحاتها المخصصة للمناورات، وفي مراكز شركة “FNSS”، إضافة إلى منشآت الاختبار الدولية المعتمدة.

وتوفر “بارس” إمكانية الاتصال الآمن لاسلكياً بين العناصر التي بداخلها وبين مركز قيادة العمليات.

وتعمل جميع الأنظمة التي على المركبة المدرعة بشكل منسجم مع بعضها البعض، بفضل التقنيات الحديثة المستخدمة في تطويرها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.