بيان من وزير التربية التركية قبيل ساعات من انطلاق العام الدراسي الجديد

31 أغسطس 2021آخر تحديث : الثلاثاء 31 أغسطس 2021 - 12:54 مساءً
بيان من وزير التربية التركية قبيل ساعات من انطلاق العام الدراسي الجديد

تركيا بالعربي- ترجمة وتحرير: لمى الحلو

بيان من وزير التربية التركية قبيل ساعات من انطلاق العام الدراسي الجديد

وجه وزير التربية الوطنية “محمود اوزر” رسالة مخاطباً فيها المعلمين ومديري المدارس قبيل ساعات من انطلاق العام الدراسي الجديد 2021.2022.

وبحسب ما نشره موقع DAH و ترجمته تركيا بالعربي، فإن الوزير “أوزر”خاطب المعلمين ومديري المدارس، نحن عشية بدء التعليم وجهًا لوجه في بلدنا وانه سيتم الانتقال إلى الحياة الطبيعية بشكل تدريجي بتوجيه من الإجراءات في ضوء العلم هذا بعد مر مجتمع التعليم بمسارات صعبة بشكل غير عادي في تركيا وكذلك في بقية العالم.

وأكد الوزير “أوزر”: ” التعليم من أهم الحاجات الأساسية للأطفال و يجب أن تكون مسؤولاً بمقدار الضعف مقارنة بالماضي وانه لمدة 3 أيام سيتم إعطاؤك معلومات حول تعزيز المرونة النفسية بعد الوباء ودعم تكيف الطلاب مع المدرسة، وبرامج التثقيف النفسي للأمراض الوبائية واتخاذ التدابير الوقائية أثناء عملية وباء Covid-19″.

واضاف” ازور”: إنني على ثقة تامة بأنكم لن تدخروا دعمكم وتعاونكم في العملية المقبلة وستبذلون جهدًا رائعًا لمساعدة أطفالك في الوصول إلى مستقبل مشرق “.

اقرأ أيضًا: الجيش التركي يستعد لتسلم أول مدرعة من الجيل الجديد “مدرعة بارس” محمية من الألغام والمتفجرات

خاص موقع تركيا بالعربي وقناة ترك تيوب (اشترك الان)

في سابقة هي الأولى تستعد القوات المسلحة التركية، لاستلام مدرعة “بارس” (النمر) سداسية الدفع من الجيل الجديد، والمصنّعة خصيصاً للعمليات الخاصة.

المدرعة التي تحمل اسم بارس آي في ستة في ستة ” من تصميم وتطوير شركة “إف إن إس إس ” للصناعات الدفاعية، وتتميز بخصائص فريدة، أهمها أنها مضادة للألغام، ومطورة لتلبية احتياجات القوات المسلحة، في إطار مشروع بين الجهة المصنعة ومؤسسة الصناعات الدفاعية التركية التابعة لرئاسة الجمهورية.

تندرج المدرعة “بارس” ضمن عائلة الجيل الجديد من المدرعات القتالية التي أنتجتها شركة “FNSS” بنموذجين سداسي وثماني الدفع، منذ بدايات الألفية الثانية، وهي تعتمد على أحدث التقنيات.

وتتميّز بقدراتها الهجومية والنارية خلال العمليات الخاصة، وبمقاومة فعالة ضد المتفجرات يدوية الصنع، إلى جانب توفيرها الحماية الفائقة للعناصر التي بداخلها ضد الألغام والمتفجرات البالستية.

وتم تزويد المدرعة “بارس” بأحدث التكنولوجيات اللازمة والتي تميّزها عن نظيراتها العالمية الموجودة حالياً في الأسواق.

وخضعت المدرعة “بارس” للعديد من الاختبارات المختلفة، في منشآت القوات المسلحة وساحاتها المخصصة للمناورات، وفي مراكز شركة “FNSS”، إضافة إلى منشآت الاختبار الدولية المعتمدة.

وتوفر “بارس” إمكانية الاتصال الآمن لاسلكياً بين العناصر التي بداخلها وبين مركز قيادة العمليات.

وتعمل جميع الأنظمة التي على المركبة المدرعة بشكل منسجم مع بعضها البعض، بفضل التقنيات الحديثة المستخدمة في تطويرها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.