لبنان… خطـ.ـف لاجئين سوريين وسط الشوارع أمام أعين الناس (فيديو)

30 أغسطس 2021آخر تحديث : الإثنين 30 أغسطس 2021 - 3:47 مساءً
OBK
أخبار العرب والعالم
لبنان… خطـ.ـف لاجئين سوريين وسط الشوارع أمام أعين الناس (فيديو)

تركيا بالعربي / متابعات

لبنان… خطـ.ـف لاجئين سوريين وسط الشوارع أمام أعين الناس

فـ.ـوضى عـ.ـارمة، وغـ.ـيابٌ كامل للقـ.ـانون، هكذا تحـ.ـوّلت “باريس الشرق” إلى “شيـ.ـكـ.ـاغو الشرق”، لبنان الخارج عن نطـ.ـاق العـ.ـقل والمنـ.ـطـ.ـق تحـ.ـوّل إلى غـ.ـابة تُديرها وحـ.ـوش مُنـ.ـفلـ.ـتة من عـ.ـقـ.ـالها هـ.ـمـ.ـها التنـ.ـكـ.ـيل باللاجـ.ـئين السـ.ـوريين، وهو ما أكده فيديو نشرته صفحة “وينية الدولة” اللبنانية والمـ.ـتابعة من قبل شـ.ـريحة واسـ.ـعة.

وأظهر الفـ.ـيديو المُصـ.ـوّر في مدينة زحلة بالبقاع اللبناني توقـ.ـف سيـ.ـارة من نوع بيـ.ـجـ.ـو أمام شـ.ـابين قالت الصفحة إنهما سـ.ـوريّان، ونزل من السـ.ـيارة شابان لبنـ.ـانـ.ـيّان وحـ.ـاولا خطـ.ـف الشّابين وبعد عـ.ـراك استـ.ـمر أكثر من ثلاث دقـ.ـائق؛ تمـ.ـكّـ.ـن الخـ.ـاطـ.ـفون من تكبـ.ـيل الشـ.ـابّين السـ.ـوريين وإدخـ.ـالهما في السـ.ـيارة عـ.ـنـ.ـوةً، وتوجّـ.ـها بهما إلى جـ.ـهةٍ مجـ.ـهـ.ـولة.

وقالت الصفحة المذكورة والتي تغـ.ـطي معظم أحداث لبنان إنّ الخـ.ـاطـ.ـفين طـ.ـالبوا ذوي الشـ.ـابّـ.ـيـ.ـن بمبلغ ألفي دولار للإفرـ.ـاج عن أبنائهم، مُشيـ.ـرة إلى أنّه لم يُعـ.ـرف حتى الآن إن كانت القـ.ـوى الأمـ.ـنية قد تدخـ.ـلت أو ألـ.ـقـ.ـت القبـ.ـض على الخـ.ـاطـ.ـفـ.ـين.

اقرأ أيضًا: الجيش التركي يستعد لتسلم أول مدرعة من الجيل الجديد “مدرعة بارس” محمية من الألغام والمتفجرات

خاص موقع تركيا بالعربي وقناة ترك تيوب (اشترك الان)

في سابقة هي الأولى تستعد القوات المسلحة التركية، لاستلام مدرعة “بارس” (النمر) سداسية الدفع من الجيل الجديد، والمصنّعة خصيصاً للعمليات الخاصة.

المدرعة التي تحمل اسم بارس آي في ستة في ستة ” من تصميم وتطوير شركة “إف إن إس إس ” للصناعات الدفاعية، وتتميز بخصائص فريدة، أهمها أنها مضادة للألغام، ومطورة لتلبية احتياجات القوات المسلحة، في إطار مشروع بين الجهة المصنعة ومؤسسة الصناعات الدفاعية التركية التابعة لرئاسة الجمهورية.

تندرج المدرعة “بارس” ضمن عائلة الجيل الجديد من المدرعات القتالية التي أنتجتها شركة “FNSS” بنموذجين سداسي وثماني الدفع، منذ بدايات الألفية الثانية، وهي تعتمد على أحدث التقنيات.

وتتميّز بقدراتها الهجومية والنارية خلال العمليات الخاصة، وبمقاومة فعالة ضد المتفجرات يدوية الصنع، إلى جانب توفيرها الحماية الفائقة للعناصر التي بداخلها ضد الألغام والمتفجرات البالستية.

وتم تزويد المدرعة “بارس” بأحدث التكنولوجيات اللازمة والتي تميّزها عن نظيراتها العالمية الموجودة حالياً في الأسواق.

وخضعت المدرعة “بارس” للعديد من الاختبارات المختلفة، في منشآت القوات المسلحة وساحاتها المخصصة للمناورات، وفي مراكز شركة “FNSS”، إضافة إلى منشآت الاختبار الدولية المعتمدة.

وتوفر “بارس” إمكانية الاتصال الآمن لاسلكياً بين العناصر التي بداخلها وبين مركز قيادة العمليات.

وتعمل جميع الأنظمة التي على المركبة المدرعة بشكل منسجم مع بعضها البعض، بفضل التقنيات الحديثة المستخدمة في تطويرها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.