إحتراق مبنى خشبي في بورصة

28 أغسطس 2021آخر تحديث : السبت 28 أغسطس 2021 - 4:54 مساءً
HK
أخبار تركيا
إحتراق مبنى خشبي في بورصة

تركيا بالعربي – ترجمة: وسام الحلبي

إحتراق مبنى خشبي في بورصة

قالت مصادر إعلام تركية، إنه في بورصة ، احترق المبنى الخشبي البالغ من العمر 110 أعوام الواقع في منطقة البازار التاريخي ومنطقة هانلار، خيث انهار المبنى أثناء محاولات الإطفاء ، ما أدى لإصـ .ـابة رجل إطفاء جراء تحطم المكان.

وبحسب خبر نشرته وكالة DHA التركية وترجمته تركيا بالعربي، فإن “الحريق اندلع في حوالي الساعة 05:00 في المبنى الخشبي الذي يبلغ عمره 110 سنوات في البازار التاريخي ومنطقة هانلار في منطقة Şehreküstü في Osmangazi ، شارع Durakardı، حيث ومع اشتداد النيران في وقت قصير ، لاحظ حراس الحي الذين يقومون بدوريات في المنطقة الوضع وأبلغوا إدارة الإطفاء”.

وأضافت: “تم إرسال رجال الإطفاء والشرطة والفرق الطبية إلى المنطقة عند الإخطار، حيث بذل رجال الإطفاء الذين استجابوا للحريق جهوداً كبيرة لمنع ألسنة اللهب من الانتشار إلى المباني الخشبية الأخرى، وأثناء التدخل ، انهار المبنى، في غضون ذلك ، سقطت القطع المكسورة على رجل إطفاء. وتم إنقاذ رجل الإطفاء المصـ .ـاب بمساعدة زملائه ونقله إلى سيارة الإسعاف في مكان الحادث. وعلم ان رجل الاطفاء الذي تم نقله الى مستشفى تشيكيرج الحكومي يتمتع بصحة جيدة”.

1
BURSA, ‘TARIHI CARSI VE HANLAR BOLGESI’NDE BULUNAN 110 YILLIK AHSAP BINADA CIKAN YANGIN BOLGEDE KORKU DOLU ANLAR YASANMASINA NEDEN OLDU. ITFAIYENIN MUDAHALESIYLE 1 SAATE SONDURULEN YANGINDA BINA COKERKEN, ITFAIYECILERDEN BIRI YARALANDI. FOTO ISMAIL HAKKI SEYMEN-BURSA-DHA

اقرأ أيضًا: الجيش التركي يستعد لتسلم أول مدرعة من الجيل الجديد “مدرعة بارس” محمية من الألغام والمتفجرات

خاص موقع تركيا بالعربي وقناة ترك تيوب (اشترك الان)

في سابقة هي الأولى تستعد القوات المسلحة التركية، لاستلام مدرعة “بارس” (النمر) سداسية الدفع من الجيل الجديد، والمصنّعة خصيصاً للعمليات الخاصة.

المدرعة التي تحمل اسم بارس آي في ستة في ستة ” من تصميم وتطوير شركة “إف إن إس إس ” للصناعات الدفاعية، وتتميز بخصائص فريدة، أهمها أنها مضادة للألغام، ومطورة لتلبية احتياجات القوات المسلحة، في إطار مشروع بين الجهة المصنعة ومؤسسة الصناعات الدفاعية التركية التابعة لرئاسة الجمهورية.

تندرج المدرعة “بارس” ضمن عائلة الجيل الجديد من المدرعات القتالية التي أنتجتها شركة “FNSS” بنموذجين سداسي وثماني الدفع، منذ بدايات الألفية الثانية، وهي تعتمد على أحدث التقنيات.

وتتميّز بقدراتها الهجومية والنارية خلال العمليات الخاصة، وبمقاومة فعالة ضد المتفجرات يدوية الصنع، إلى جانب توفيرها الحماية الفائقة للعناصر التي بداخلها ضد الألغام والمتفجرات البالستية.

وتم تزويد المدرعة “بارس” بأحدث التكنولوجيات اللازمة والتي تميّزها عن نظيراتها العالمية الموجودة حالياً في الأسواق.

وخضعت المدرعة “بارس” للعديد من الاختبارات المختلفة، في منشآت القوات المسلحة وساحاتها المخصصة للمناورات، وفي مراكز شركة “FNSS”، إضافة إلى منشآت الاختبار الدولية المعتمدة.

وتوفر “بارس” إمكانية الاتصال الآمن لاسلكياً بين العناصر التي بداخلها وبين مركز قيادة العمليات.

وتعمل جميع الأنظمة التي على المركبة المدرعة بشكل منسجم مع بعضها البعض، بفضل التقنيات الحديثة المستخدمة في تطويرها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.