وُعود جديدة بإعادة آلاف السوريين للعمل في تركيا

27 أغسطس 2021آخر تحديث : الجمعة 27 أغسطس 2021 - 5:03 مساءً
Osman
أخبار تركيا
السوريين في تركيا
السوريين في تركيا

تركيا بالعربي

وُعود جديدة بإعادة آلاف السوريين للعمل في تركيا

كشفت “الهيئة التربوية السورية” التي تضم ممثلين عن المعلمين السوريين في تركيا عن تطمينات بشأن عودتهم في تركيا إلى عملهم بعد فصلهم الشهر الماضي.

وأعلنت الهيئة في بيان أنّه سيتم خلال الأيام القادمة التواصل مع المعلمين لإبلاغهم من قِبل إدارات مدارسهم لتوقيع العقود الجديدة بحسب موقع نداء بوست.

وأضافت أنّ الذين يتم فرزهم إلى مراكز “التعليم الشعبي” سيكونون بنفس الراتب ونفس الشروط المترتبة على باقي المعلمين.

وأكدت أنّ المعلمين السوريين في تركيا أصبحوا ضِمن المشروع الجديد يتبعون إدارياً مديرية التربية التركية ومالياً الهلال الأحمر التركي.

من جهته أكد أحد أعضاء الهيئة التربوية السورية في قناتها الرسمية على موقع “تليغرام” أنّه بعد التواصل مع جهات تربوية مختصة، تمّ إبلاغهم بأنّ نسبة كبيرة، ستعود لمراكز عملها السابقة.

أمّا باقي المعلمين ممن لم يقبل مديروهم عودتهم للمدارس، فسوف يتم فرزهم بحسب بيان “الهيئة” إلى مشروع جديد تابع لمراكز التعليم الشعبي “الهالك إييتيم” بهدف متابعة الطلاب السوريين المتسربين.

تجدر الإشارة إلى أنه خلال الشهر الماضي تداول معلمون سوريون متطوعون في مدارس بعض الولايات التركية، وخصوصاً في ولايتَيْ هاتاي وماردين جنوبي البلاد، رسائل نصّية قالوا إنها صدرت من مديريات التربية الفرعية في الولايات، ومن مديري مدارسهم، يبلغونهم فيها انتهاء عقود تطوّعهم مع منظمة “اليونيسف” والاستغناء عن خدماتهم داخل المدارس التركية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.