قرارات جديدة “للهجرة التركية” تهـ .ـدد بترحيل شريحة واسعة من اللاجئين السوريين

25 أغسطس 2021آخر تحديث : الأربعاء 25 أغسطس 2021 - 8:30 مساءً
HK
أخبار تركيا
قرارات جديدة “للهجرة التركية” تهـ .ـدد بترحيل شريحة واسعة من اللاجئين السوريين

تركيا بالعربي – وكالات

قرارات جديدة “للهجرة التركية” تهـ .ـدد بترحيل شريحة واسعة من اللاجئين السوريين

أعلنت مديرية الهجرة التركية قراراً جديداً يقضي بترحيل من أسمتهم بـ”المتسللين” إلى الأراضي التركية وفق ما تقتضيه المادتان 52 و60 في قانون الأجانب والحماية الدولية، إلى جانب فرض غرامة مالية ضخمة.

وبحسب البيان الصادر عن مديرية الهجرة التركية فإن السلطات ستعاقب “المتسللين” إلى أراضيها بعقوبة السـ .ـجن لمدة ستة أشهر وغرامة مالية وقدرها ثمانية آلاف و500 ليرة تركية أي ما يزيد على ألف دولار أمريكي، كما ستجازي كل من يسهّل عملية دخول المتسللين إلى الأراضي التركية.

وقالت المديرية في بيان رسمي نشرته عبر موقعها الرسمي اليوم الأربعاء، إن الأشخاص الذين سيتم ترحيلهم من تركيا هم وفقاً للبيان، كل شخص شارك ضمن مجموعة إرهـ .ـابية سواء بالقتـ .ـال أو بالمساعدة أو بالدعم “مهما كان الدعم”، أو من ثبت كسبه لأموال غير مشروعة، أو أي شخص يمثل تهـ .ـديداً للأمن القومي لبلاد.

كما شمل قرار الترحيل كل من يعمل على الأراضي التركية دون إذن عمل، وكل الأشخاص الذين دخلوا إلى تركيا بطرق غير شرعية وثبت ذلك عليهم وتم ترحيلهم إلى سوريا ثم عادوا إلى تركيا مجدداً.

وتضمّن القرار أيضاً ترحيل كل الأشخاص الذين تم رفض طلبهم بالحصول على حماية دولية أو حماية مؤقتة وخاصة اللاجئين السوريين. وكذلك، طال قرار الهجرة كل من ثبت عليه ارتكاب جـ .ـريمة أياً كان نوعها، إذ يجري ترحيله بعد أن ينال جزاءه.

ويأتي قرار المديرية الصادم بالتزامن مع تصريحات إعلامية لوزير الداخلية التركي سليمان صويلو الذي طمأن اللاجئين السوريين الموجودين على الأراضي التركية بعدم ترحليهم إلى بلادهم لوجودهم ضمن “الحماية المؤقتة”، في ظل الحملات العنصرية التي تدعو لطرد اللاجئين ولاسيما الأفغان والسوريون.

وتشهد تركيا موجة تخبط في مواقفها حيال اللاجئين في البلاد، خاصة على ضوء الأحداث الأخيرة التي شهدتها أفغانستان ووصول دفعات من المواطنين الأفغان إلى تركيا كلاجئين، الأمر الذي أجّج المشهد في البلاد التي تحتضن زهاء أربعة ملايين لاجئ سوري منذ عشر سنوات.

وسبق لوزارة الداخلية التركية أن نظّمت حملة واسعة لترحيل أكبر عدد من اللاجئين السوريين الموجودين في كل من إسطنبول وغازي عينتاب وعدد من الولايات التركية الأخرى تحت ذرائع مختلفة إلى بعض المناطق في الشمال السوري.

المصدر: أورينت نت

اقرأ أيضًا: الجيش التركي يستعد لتسلم أول مدرعة من الجيل الجديد “مدرعة بارس” محمية من الألغام والمتفجرات

خاص موقع تركيا بالعربي وقناة ترك تيوب (اشترك الان)

في سابقة هي الأولى تستعد القوات المسلحة التركية، لاستلام مدرعة “بارس” (النمر) سداسية الدفع من الجيل الجديد، والمصنّعة خصيصاً للعمليات الخاصة.

المدرعة التي تحمل اسم بارس آي في ستة في ستة ” من تصميم وتطوير شركة “إف إن إس إس ” للصناعات الدفاعية، وتتميز بخصائص فريدة، أهمها أنها مضادة للألغام، ومطورة لتلبية احتياجات القوات المسلحة، في إطار مشروع بين الجهة المصنعة ومؤسسة الصناعات الدفاعية التركية التابعة لرئاسة الجمهورية.

تندرج المدرعة “بارس” ضمن عائلة الجيل الجديد من المدرعات القتالية التي أنتجتها شركة “FNSS” بنموذجين سداسي وثماني الدفع، منذ بدايات الألفية الثانية، وهي تعتمد على أحدث التقنيات.

وتتميّز بقدراتها الهجومية والنارية خلال العمليات الخاصة، وبمقاومة فعالة ضد المتفجرات يدوية الصنع، إلى جانب توفيرها الحماية الفائقة للعناصر التي بداخلها ضد الألغام والمتفجرات البالستية.

وتم تزويد المدرعة “بارس” بأحدث التكنولوجيات اللازمة والتي تميّزها عن نظيراتها العالمية الموجودة حالياً في الأسواق.

وخضعت المدرعة “بارس” للعديد من الاختبارات المختلفة، في منشآت القوات المسلحة وساحاتها المخصصة للمناورات، وفي مراكز شركة “FNSS”، إضافة إلى منشآت الاختبار الدولية المعتمدة.

وتوفر “بارس” إمكانية الاتصال الآمن لاسلكياً بين العناصر التي بداخلها وبين مركز قيادة العمليات.

وتعمل جميع الأنظمة التي على المركبة المدرعة بشكل منسجم مع بعضها البعض، بفضل التقنيات الحديثة المستخدمة في تطويرها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.